"دبليو إي سي" تتخلّى عن تغيير قوانين فئة "إل إم بي1" المرتقب لموسم 2018

أعلنت بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" عن خطتها تجميد التعديلات المرتقبة على القوانين التقنية للفئة الأولى من سيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" حتى نهاية موسم 2019، أي التخلي عن التغيرات المتوقعة لموسم 2018.

كانت البطولة العالمية قد أعلنت سابقاً نيتها تعديل اللوائح التقنية لفئة "إل إم بي1" بدءاً من موسم 2018 بما في ذلك رفع طاقة الأنظمة الهجينة القصوى إلى "10 ميغا جول" – 8 ميغا جول هو الحد الأقصى الحاليّ – إضافة إلى زيادة في عددها حتى ثلاثة، مع خفض معدّل تدفّق الوقود.

ولكن، بعد الاجتماع بين بورشه، تويوتا، بيير فيلون رئيس نادي سيارات الغرب "إيه سي أو" ورئيس لجنة سباقات التحمل السير ليندسي أوين-جونسون، تمّ اتخاذ القرار بالتخلي عن تلك التغييرات المرتقبة للحفاظ على ثبات قوانين البطولة لثلاثة مواسم إضافية.

إذ أوضحت البطولة في بيان لها أنّ هذا القرار "سيعرض على المجلس العالمي لرياضة السيارات خلال الاجتماع المقبل لإقراره".

كما أكدت "دبليو إي سي" كذلك أنّ إجراءات لخفض التكلفة سيتمّ تطبيقها الموسم المقبل، بما فيها الحدّ من عدد الموظفين، عدد المجموعات الانسيابية خلال الموسم، المدة المسموحة ضمن نفق الهواء وأيام الاختبارات.

ويبدو أنّ هذا التغيير المفاجئ في القرارات أتى نتيجة إعلان أودي انسحابها من بطولة العالم لسباقات التحمل ما سيترك فئة "إل إم بي1" مع صانعين اثنين فقط، إضافة إلى فريق مستقلّ واحد "بايكوليس" ضمن الفئة.

يشار إلى أنّ فريقاً جديداً ضمن فئة "إل إم بي1" قد تمّ الإعلان عنه مؤخراً من قبل الشركة الروسية "بي آر إنجينيرينغ"، والتي تعمل جنباً إلى جنب مع "دالارا" و"إس إم بي ريسينغ" لإنتاج سيارة "غير هجينة" تنافس ضمن "دبليو إي سي" في موسم 2018.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق فريق بورشه , تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيير فيلون