دبليو إي سي: تاندي ينضمّ إلى صفوف فريق بورشه لموسم 2017 المقبل

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنه ستتم ترقية نيك تاندي للقيادة ضمن صفوف فريق بورشه المشارك في الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

كان يعتبر صاحب الـ 31 عاماً المرشّح الأساسيّ للقيادة مع بورشه لموسم كامل ضمن منافسات البطولة العالمية منذ فوزه بسباق لومان 24 ساعة الموسم الماضي مع زميليه إيرل بامبر ونيكو هلكنبرغ.

منذ ذلك الحين، أصبح البريطانيّ ركناً ثابتاً من أركان برنامج بورشه في "جي تي"، حيث أمضى موسم 2016 ضمن منافسات "إمسا ويذر تيك الرياضية".

كما أنه عاد إلى منافسات سباق لومان 24 ساعة ضمن فئة "جي تي إي المحترفين" مع بورشه هذا الموسم لكنه لم يفلح في إنهائه.

اعتزال مارك ويبر لسباقات التحمل مع نهاية هذا الموسم فتح الباب واسعاً أمام البريطانيّ لمحاولة اقتناص المقعد مع فريق بورشه، حيث أوضح أندرياس سيدل مدير الفريق لموقعنا "موتورسبورت.كوم" على هامش سباق فوجي أنّ تاندي وزميله بامبر هما المرشّحان الأوفر حظاً للقيادة بديلاً عن الأسترالي.

ومن المتوقع أنّ يتم توقيع العقد مع تاندي بديلاً عن ويبر، بالرغم أنه ما زال من غير الواضح إن كان سيقود إلى جانب تيمو بيرنهارد وبرندون هارتلي أم أنّ هناك المزيد من التعديلات على تشكيلة العلامة الألمانية.

من جهته، أشار سيدل الأسبوع الماضي في شنغهاي إلى أنّ إعلان أودي انسحابها من البطولة العالمية لن يؤثر على وضع بورشه.

حيث قال: "إنها ليست مسألة تخصنا في الوقت الراهن. لدينا نيك تاندي وإيرل بامبر ضمن تشكيلتنا في «جي تي»، وما زالا ضمن أعلى قائمة المرشحين".

وأكمل: "إننا واثقون من أنهما على نفس المستوى الذي أظهراه في 2015، إنهما أول من يستحق هذه الفرصة".

واختتم: "لكنّ جميع سائقي أودي الستة هم على مستوى عالٍ للغاية مع الكثير من الخبرة في عالم سباقات التحمل. بالطبع فهم يشكلون خياراً مثيراً للاهتمام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين نيك تاندي
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً