"دبليو إي سي" تؤكّد تضارب موعد جولة نوربورغرينغ مع سباق نيويورك للفورمولا إي

قال مدير بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" جيرارد نيفو أنّ التعارض بين جولة نوربورغرينغ لسلسلة سباقات التحمّل وسباق نيويورك للفورمولا إي سيظلّ كما هو بكلّ تأكيد.

من المُقرّر أن يُقام كلا الحدثين في عطلة نهاية الأسبوع يوم 16 من يوليو/تمّوز 2017، على أن يُقام سباقان للفورمولا إي على حلبة شوارع في بروكلين على مدار يومين.

كان من المأمول أن تقوم إدارة "دبليو إي سي" بتغيير موعد سباق نوربورغرينغ إلى يوم 23 يوليو/تمّوز لتجنّب هذا التّعارض، الأمر الذي كان سيُوفّر على السائقين المُشاركين في كلتا السلسلتين عناء اختيار سباقٍ على حساب الآخر.

مع ذلك، وخلال حديثه في شنغهاي، قال نيفو أنّ احتماليّة تأخير جائزة ألمانيا الكُبرى للفورمولا واحد في هوكنهايم لتُقام في 23 يوليو/تمّوز أجبرت إدارة "دبليو إي سي" على تثبيت موعد سباقها في نوربورغرينغ يوم 16 من ذات الشهر.

تجدُر الإشارة إلى أنّ نقل السباق إلى 30 يوليو/تمّوز هو أمرٌ مستحيل لأسبابٍ لوجستيّة، إذ تحتاج الفرق إلى الوقت لشحن المعدّات إلى مكسيكو سيتي، بينما سيكون أيُّ موعدٍ أبكر من 16 خارج الحسابات كذلك بسبب قُرب سباق لومان 24 ساعة والذي يُقام يومي 17 و18 من يونيو/حُزيران.

"يتعيّن أن يكون السباق في أحد هذين الموعدين (16 أو 23 من يوليو/تمّوز)" قال نيفو.

وأضاف: "نعلم أنّ جائزة ألمانيا الكُبرى للفورمولا واحد ستُقام في نفس التوقيت وستكون في هوكنهايم".

وتابع: "ما نعرفه أنّها ستُقام في يوم 23. إذ ليس مؤكّدًا بالنسبة لنا أنّها ستُقام في نهاية يوليو/تمّوز (في الـ 30)".

وأكمل: "لذا تعيّن علينا اتّخاذ قرارنا بخصوص سباقنا في نوربورغرينغ، وهو أن يُقام السباق في يوم 16".

واختتم حديثه قائلًا: "ستبقى روزنامة البطولة هكذا، كون نوربورغرينغ تقوم بتنظيم جدولها وتأجير الحلبة لنهاية الأسبوع الأخرى (يوم 23). لا يوجد هناك خيارٌ آخر متاح. ماذا يُمكنني أن أفعل؟ لقد تمّ الأمر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جيرار نيفو