دبليو إي سي: "بي إم دبليو" تعلن عن برنامجها للمشاركة في البطولة عن فئة "جي تي إي"

أعلنت "بي إم دبليو" أنها ستنضمّ إلى منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" عن فئة "جي تي إي" بدءاً من موسم 2018.

ستنضمّ العلامة البافارية إلى كلّ من بورشه، أستون مارتن، فيراري وفورد - إضافة لاحتمال مشاركة شيفروليه كذلك – إلى منافسات البطولة كما ستخوض منافسات سباق لومان 24 ساعة للمرة الأولى منذ موسم 2011 عندما شاركت بسيارتها "إم3 جي تي2".

"مع المشاركة بدءاً من موسم 2018 فإننا نسعى إلى توسيع نشاطاتنا ضمن سباقات "جي تي" والمنافسة ضمن "دبليو إي سي" إضافة إلى «إمسا ويذرتيك» الرياضية" قال جينز ماركواردت مدير قسم رياضة السيارات لدى "بي إم دبليو".

وأكمل: "من الواضح أنّ ذلك يتضمن عودتنا للمشاركة في لومان 24 ساعة، وهو ما نتطلع إليه. إنّ الطريقة التي تطورت بها البطولة تجعلنا واثقين من المستقبل الكبير الذي ينتظر منافسات فئة «جي تي»".

وسيتمّ الكشف عن المزيد من التفاصيل حيال مشروع "بي إم دبليو" في المستقبل. ومن المتوقع أن تبدأ اختبارات التطوير على الحلبة مع السيارة الجديدة – التي قد ترتكز في تصميمها على نموذجي إم5 أو إم6 – خلال الصيف المقبل.

ويشار إلى أنّ سيارة "بي إم دبليو إم6 جي تي إل إم" يسمح لها بالمشاركة ضمن منافسات "إمسا ويذرتيك" الرياضية فقط في الوقت الراهن، إذ من المتوقع أن تبقى ضمن هذه السلسلة للموسم المقبل نظراً لأهمية السوق الأميركية للصانع البافاري. وسيتمّ إنتاج نسخة جي تي3 من السيارة للمشاركة في منافسات سلسلة «بلانبان جي تي».

وتمتلك "بي إم دبليو" تاريخاً عريقاً في سباق لومان 24 ساعة، حيث شاركت به للمرة الأولى في ثلاثينيات القرن الماضي.

خلال فترة السبعينات، دخلت "بي إم دبليو" ضمن فئات "سي إس إل" بمحركات 3 و3.5 ليترات قبل أن تبدأ بتزويد "بروكار إم1 وإم1" بالمحركات في الثمانينات.

حصدت الشركة أولى نجاحاتها في "لا سارث" عندما فازت "مكلارين جي تي آر" المزودة بمحرك "بي إم دبليو" - 6.1 ليتر بـ 12 أسطوانة – عام 1995.

كما فازت "بي إم دبليو" في السباق لمرة واحدة كفريق مصنعيّ عام 1999 مع سيارة "بي إم دبليو في12 إل إم آر"، والتي تمّ تصميمها وتطويرها بالتعاون مع فريق ويليامز المشارك في منافسات الجائزة الكبرى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بي إم دبليو