دبليو إي سي: بورشه تنسحب من المشاركة في فئة "إل إم بي1" مع نهاية موسم 2017

أعلنت بورشه أنها ستنسحب من المشاركة في الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع نهاية الموسم الحالي، بعد أن أصبحت آخر المصنّعين الذين التزموا المشاركة في الفورمولا إي.

سار المصنّع الألماني على خطا نظيره مرسيدس في إعلان المشاركة في موسم 2019/2020 السادس من بطولة الفورمولا إي الكهربائية.

وكانت حدّة التكهّنات حيال احتمالية انسحاب بورشه من "دبليو إي سي" – والتي تخوضها للموسم الرابع – قد ازدادت الشهر الماضي حين حضر ممثلون عن العلامة الألمانية في سباق موناكو من البطولة الكهربائية.

وقد نفى أندرياس سيدل بدايةً تلك الأقاويل حول انسحابٍ مفاجئ على هامش جولة نوربورغرينغ في "دبليو إي سي"، موضحاً أن الفريق كان ينتظر القرار النهائي من مجلس الإدارة، والذي صدر هذا الأسبوع.

القرار النهائي بالانسحاب من البطولة يأتي بعد أن خرجت أودي كذلك مع نهاية الموسم الماضي، وذلك للتركيز على إنشاء فريقها الخاصّ للفورمولا إي.

وقال مايكل شتاينر عضو مجلس إدارة بورشه "إنّ دخول الفورمولا إي وتحقيق النجاح في هذه الفئة هي النتائج المنطقية لبرنامجنا المخصص لسيارات الطرق".

وأضاف "الحرية المتزايدة لناحية التطورات التقنية جعلت من هذه البطولة جذّابة بالنسبة لنا".

ويترك انسحاب بورشه من الفئة الأولى، تويوتا بصفتها المصنّع الوحيد لموسم 2018، إلى جانب عدد من الفرق المستقلة المتوقع انضمامها.

من بينها فرق جديدة مثل جينيتا، دالارا/بي آر إنجينيرينغ وبيرين، والتي أعلنت جميعها عن خطط للانضمام إلى الفريق المستقلّ الوحيد حالياً ضمن الفئة الأولى "بايكوليس ريسينغ".

لكن، علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ أعضاء مجلس إدارة تويوتا سيجتمعون الأسبوع المقبل لمناقشة الخطط المستقبلية، على الرغم من أنّ العلامة اليابانية قد أعلنت التزامها بالبطولة حتى نهاية موسم 2019.

ويأتي ذلك في وقت تبدو فيه المؤشرات ضئيلة للغاية حيال اهتمام مصنّعين آخرين بالانضمام إلى الفئة في 2020، حيث ستتغير القوانين حينها بما في ذلك السماح بقطع الانسيابية المتحركة والإضافات الهجينة.

وأحرزت بورشه فوزها الـ 19 في سباق لومان 24 ساعة شهر يونيو/حزيران المليء بالأحداث، ما يجعل منه فوزها الثالث على التوالي مع سيارتها 919 الهجينة.

كما يحتلّ الثلاثي الفائز في لومان برندون هارتلي، تيمو بيرنهارد وإيرل بامبر الصدارة بفارق 30 نقطة ضمن الترتيب العامّ بعد أن أحرزوا المركز الأول كذلك في نوربورغرينغ.

ويشار إلى أنّ برنامج بورشه ضمن منافسات فئة "جي تي" والذي تمت إعادة إحيائه هذا الموسم مع سيارة "919 آر.إس.آر" بمحركها متوسّط التموضع، لن يتأثر بقرار انسحابها من الفئة الأولى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , فورمولا إي
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة