دبليو إي سي: بورشه تكشف رسمياً عن مقاتلتها الجديدة لموسم 2017

كشفت بورشه النقاب بشكل رسميّ عن مقاتلتها الجديدة 919 الهجينة التي ستخوض بها منافسات الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" لموسم 2017 من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" وسباق لومان 24 ساعة.

ظهرت مقاتلة الصانع الألمانيّ المحدّثة الأسبوع الماضي في صور مسرّبة خلال التجارب على حلبة بول ريكار قبيل الكشف الرسمي خلال الجولة التمهيدية في مونزا اليوم الجمعة.

تعتمد سيارة بورشه الجديدة على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2 ليتر وصفه المصنع الألمانيّ بأنه "أكثر محركات الاحتراق الداخلي كفاءة في تاريخ بورشه حتى الآن"، إضافة إلى نظام هجين بقوة 8 ميغا جول – مماثل لذلك الذي تستعمله منافستها تويوتا.

وبشكل مشابه للعلامة اليابانية، ستخوض بورشه يومي التجارب (الجولة التمهيدية) التي ستنطلق يوم السبت في مونزا مع حزمة منخفضة الارتكازية، لكنها ما زالت ترفض الكشف عن حزمة الانسيابية التي ستستعملها في جولة سيلفرستون الافتتاحية.

وبينما بقي الهيكل على حاله للموسم الثالث على التوالي، لكنّ أندريا سيدل مدير فريق بورشه لا يرى أنّ ذلك أمرٌ سلبيّ خاصة وأن 60-70 في المئة من السيارة جديد.

إذ قال: "المبدأ الأساسيّ لسيارة بورشه 919 الهجينة ما زال يوفّر تفاصيل محسّنة ودفعة أكبر على صعيد الأداء".

وأكمل: "بقي الهيكل الأساسي كما هو منذ 2016، لكنّ كافة التفاصيل لجميع القطع الجديدة تمّ تحليلها حيث تمت إضافة التعديلات بالشكل المناسب".

وكانت تشكيلة سائقي بورشه قد خضعت لتغييرات كبيرة منذ موسم 2016، حيث تمّ التخلي عن خدمات سائقين حصدا لقب البطولة الموسم الماضي وهما رومان دوما ومارك ليب.

نيل ياني هو السائق الوحيد الذي بقي من التشكيلة التي أحرزت لقب الموسم الماضي، حيث سيقود السيارة رقم 1 حيث ينضمّ إليه أندريه لوتيرر سائق أودي السابق وكذلك نيك تاندي الفائز بسباق لومان 24 ساعة موسم 2015.

أما السيارة رقم 2 للفريق فستضمّ تشكيلة من تيمو بيرنارد وبرندون هارتلي بديلاً عن مارك ويبر المعتزل، إضافة إلى إيرل بامبر السائق الذي أحرز الفوز بسباق لومان 24 ساعة مع بورشه في موسم 2015.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة