دبليو إي سي: بورشه تتفوق على أودي خلال التجارب الحرة الافتتاحية في شنغهاي

نجح برندون هارتلي في وضع سيارة فريقه بورشه رقم 1 على قمة أسرع الأزمنة المسجّلة خلال التجارب الحرة الأولى لسباق شنغهاي 6 ساعات متفوقاً على أودي بفارق أقل من عُشرين من الثانية.

اختارت أغلب السيارات ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" إكمال لفاتها السريعة خلال القسم الأول من الحصة، حيث كان لوكاس دي غراسي أول من اعتلى قمة أسرع الأزمنة بدقيقة و47.097 ثانية خلف مقود سيارة أودي رقم 8 قبل أن يقوم بتحسينه إلى دقيقة و46.979 ثانية.

لكنّ هارتلي سرعان ما كسر ذلك الزمن خلف مقود سيارته بورشه مسجلاً دقيقة و46.781 ثانية – وهو التوقيت الذي بقي صامداً حتى نهاية الحصة.

تويوتا احتلت المركزين الثالث والرابع، حيث تفوّق سيباستيان بويمي خلف مقود السيارة رقم 5 على كاموي كوباياشي على متن تويوتا رقم 6.

أندريه لوتيرر أنهى الحصة بالمركز الخامس مع سيارته أودي رقم 7، أمام السيارة متصدرة الترتيب العام بورشه رقم 2 والتي عانت من انطلاقة بطيئة بعد أن أمضت أغلب الحصة في المرآب لتغيير مدخرة الطاقة.

نجح رومان دوما أخيراً بتسجيل سادس أسرع الأزمنة على متن سيارة بورشه رقم 2 وبفارق 1.657 ثانية عن شقيقتها المتصدرة.

أما ضمن فئة الفرق المستقلة في "إل إم بي1" فقد سجّل ألكسندر إيمبيراتوري خلف مقود سيارة "ريبيليون" رقم 13 أسرع الأزمنة أمام منافسه الوحيد فريق "بايكوليس".

جي – درايف وفيراري في القمة

ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي2"، نجح فريق "جي – درايف" في الحفاظ على المستوى الذي ظهر به خلال الجولة الماضية في فوجي، إذ نجح ويل ستيفنز على متن سيارة "أوريكا 05 نيسان" رقم 26 بتسجيل أسرع الأزمنة ضمن فئته.

المركز الثاني كان من نصيب سيارة "سيغناتيك ألبين" رقم 36 بقيادة ستيفان ريكيلمي، وأمام نيكولا ميناسياني خلف مقود سيارة "إس إم بي" رقم 27.

أما في فئة "جي تي إي المحترفين" فقد سجّل جيانماريا بروني أسرع التواقيت على متن سيارة "إيه إف كورسي" رقم 51، متفوقاً على ريتشارد ليتز مع سيارة "ديمبسي بروتون بورشه" رقم 77.

أنهى ستيفان موك الحصة بالمركز الثالث لصالح فورد خلف مقود السيارة رقم 67.

أستون مارتن لم تتمكن سوى من تسجيل رابع أسرع الأزمنة مع سيارتها رقم 95، لكنها نجحت بتصدّر فئة "جي تي إي الهواة" بفضل بيدرو لامي على متن السيارة رقم 98.

أما ممثل العرب الوحيد في البطولة خالد القبيسي مع فريقه أبوظبي بروتون فقد نجح بتسجيل ثالث أسرع الأزمنة ضمن الفئة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث شنغهاي
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين برندون هارتلي
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة تقرير التجارب