دبليو إي سي: بورشه تتصدّر الحصّة الافتتاحيّة من التجارب التمهيديّة لموسم 2017

تمكّن حامل اللقب نيل ياني من وضع سيارة بروشه رقم 1 في صدارة الحصّة الافتتاحيّة من يومي التجارب التمهيديّة لموسم 2017 من بطولة العالم لسباقات للتحمّل "دبليو إي سي" في مونزا.

سجّل ياني أسرع زمنٍ لصالح الصانع الألمانيّ والذي بلغ دقيقة و32.068 ثانية خلال لفّتة السريعة الثانية بعض مُضي ساعتين من زمن الحصّة الصباحيّة التي امتدّت لثلاث ساعات.

وقد تفوّق السائق السويسريّ على الزمن الذي تصدّر به زميله الجديد نيك تاندي الحصّة على متن سيارة بورشه 919 الهجينة رقم 1 والذي بلغ دقيقة و32.274 ثانية.

وكان زمن ياني أسرع بعُشرٍ ونصف من الثانية من أفضل أزمنة تويوتا، دقيقة و32.226 ثانية، والذي تمّ تسجيله من قِبَل أنتوني دايفيدسون في وقتٍ متأخّرٍ من الحصّة على متن سيارة تويوتا "تي.أس 050" الهجينة رقم 8.

المركز الثالث كان من نصيب مايك كونواي مع سيارة تويوتا الثانية بزمنٍ بلغ دقيقة و32.491 ثانية، في حين كان برندون هارتلي رابع أسرع السائقين خلف مقود سيارة بورشه رقم 2 بزمنٍ بلغ دقيقة و32.616 ثانية.

تجدر الإشارة إلى أنّ بورشه وتويوتا تُشاركان على مقاتلتيهما ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجيّة "إل إم بي1" واللّتين تعتمدان حزمة منخفضة الارتكازيّة، إذ ستُشاركان كذلك في سباق لومان 24 ساعة في يونيو/حُزيران المُقبل.

وبالعودة إلى مُجريات الحصّة، فلم يتمكّن فريق "بايكوليس" من تسجيل زمنٍ سريعٍ مع سيارته الأحدث "إي.أن.أس.أو – سي إل أم بي1/01" والمزوّدة حاليًا بمحرّك نيسان ثنائي الشاحن التوربيني سداسي الأسطوانات، عوضًا عن محرّك "أيه.إي.آر" الذي تزوّد به الفريق بين موسمي 2014 و2016.

أمّا ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجيّة "إل إم بي2"، فقد تصدّر برونو سينا جدول الأزمنة مع فريق "ريبيليون"، حيث سجلّ البرازيليّ زمنًا قدره دقيقة و36.094 ثانية على متن سيارة "أوريكا 07-غيبسون" رقم 31 ليحتلّ صدارة تلك الفئة بفارق سبعة أعشارٍ من الثانية عن زميله ماتياس بيتشي على السيارة الشقيقة رقم 13.

وقد منح الزمن الذي بلغ دقيقة و36.736 ثانية المركز الثاني لبيتشي بفارقِ ضئيلٍ أمام سيارة "جي-درايف أوريكا" والتي سجّل رومان رازينوف خلف مقودها توقيتًا بلغ دقيقة و36.883 ثانية.

هيمنة بورشه تمتدّ إلى فئة "جي تي إي"

كانت بورشه الأسرع كذلك ضمن فئة "جي تي إي المحترفين" مع توقيتٍ بلغ دقيقة و47.379 ثانية من قِبَل مايكل كريستينسين خلف مقود سيارة "911 آر.أس.آر" رقم 92، ما وضعه في الصدارة بفارقٍ أقلّ من عُشرَين من الثانية أمام آندي بريولكس الذي أحرز أفضل نتيجة لفريقه "غاناسي" مع سيارة "فورد جي تي".

فيما كان ستيفان موك أبطأ بثانيتين على متن سيارة فورد الثانية، في حين كان دايفيد ريغون أسرع سائقي فيراري في المركز الخامس.

أمّا ضمن فئة "جي تي إي الهواة" فقد تصدّر بين باركر جدول الأزمنة خلف مقود سيارة "غالف ريسينغ بورشه" بعد قيامه بلفّة متأخّرة تفوّق فيها بعُشرٍ من الثانية على زمن ماتيو كايرولي الأسرع مع سيارة "ديمبسي-بروتون" مُشابهة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق فريق بورشه , فريق مانثي
نوع المقالة تقرير الإختبارات