فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
6 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

دبليو إي سي: ألونسو متأكّد "100 بالمئة" من عودته مستقبلًا إلى منافسات البطولة

المشاركات
التعليقات
دبليو إي سي: ألونسو متأكّد "100 بالمئة" من عودته مستقبلًا إلى منافسات البطولة
02-05-2019

تعهّد فرناندو ألونسو بالعودة مستقبلًا إلى منافسات بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" عقب قراره بمغادرة صفوف تويوتا لموسم 2019/2020.

صرّح بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين خلال حواره الأوّل عقب تأكيد تعويضه ببرندون هارتلي ضمن صفوف الصانع الياباني للموسم المُقبل بأنّه "يأخذ فقط استراحة قصيرة من منافسات البطولة".

وبالحديث في سبا-فرانكورشان قُبيل انطلاق الجولة ما قبل الأخيرة من موسم "السوبر" 2018/2019 نهاية هذا الأسبوع، قال الإسباني: "على المدى المتوسط والطويل سأعود 100 بالمئة للمشاركة من جديد في «دبليو إي سي»، كونها بطولة أستمتع حقًا بالمنافسة فيها".

وأضاف: "أحبّ نوعية التسابق هنا ومستوى عدم التوقّع الذي تتمتّع به المنافسات مع كلّ ذلك الزحام، كما أحبّ روح الفريق ومشاركة مهام قيادة السيارة مع زملائي".

وعند سؤاله إذا ما كانت تويوتا ستمثّل اختياره الأوّل عندما يقرّر العودة إلى البطولة، قال الفائز بسباق لومان 24 ساعة في 2018: "بكلّ تأكيد. فهذا فريق رائع. إنّه فريق مثالي في كلّ ما يقوم به".

وصرّح ألونسو خلال إعلان تويوتا يوم أمس الأربعاء عن تشكيلة سائقيها لموسم 2019/2020 بأنّه يتوقّع مواصلة علاقته مع تويوتا، مًشددًا على أنّ "هنالك العديد من الفرص المثيرة للاهتمام لاستكشافها داخل عائلة تويوتا غازو ريسينغ".

كما شرح ألونسو أنّه يغادر صفوف تويوتا في "دبليو إي سي" من أجل أن يكون لديه المجال لاستكشاف فرص أخرى "ليس فقط مع تويوتا" قد تبرز أمامه في 2020.

"التزامي بموسم البطولة الجديد حتّى يونيو/حُزيران 2020 كان سيعني إغلاق الباب أمام بعض الفرص التي قد تأتي لاحقًا في خلال العام، لذلك اتّخذت ذلك القرار بوقف برنامجي هنا للوقت الحاضر، على المدى القصير" قال ألونسو.

وتابع: "أن أكون حرًا من أيّة التزامات سيُمثّل أفضل طريقة للاستفادة من تلك الفرص".

في المقابل، لم يتسبعد الإسباني عودةً إلى الفورمولا واحد العام القادم أو خوض برنامج كامل في منافسات الإندي كار بعد ظهوره الثاني في سباق إندي 500 خلال الشهر الجاري.

فقال: "قد أعود إلى الفورمولا واحد في 2020، أو قد تكون الإندي كار، أو سلسلة مختلفة بعيدًا عن كلّ هذا".

مُجددًا أشار ألونسو إلى إمكانية مشاركته ضمن فئات جديدة عليه في رياضة السيارات عقب إكماله للضلع الثاني من مثلث التاج الثلاثي غير الرسمي لرياضة السيارات عبر فوزه بسباق لومان 24 ساعة العام الماضي.

حيث قال بأنّ لديه "فكرتين أو ثلاثًا" من شأنهم استكمال سعيه "لإتقان أنواع مختلفة من رياضة السيارات".

إذ لم يتسبعد الإسباني المشاركة في منافسات رالي داكار 2020 بعد اختباره سيارة تويوتا هايلوكس في مارس/أذار الماضي، قائلًا بأنّ تلك تبقى "احتمالية قائمة".

جديرٌ بالذكر أنّ هارتلي سيحلّ مكان ألونسو ضمن صفوف تويوتا، لكنّ الصانع الياباني لم يؤكّد بعد تواجد النيوزلندي مباشرة على مقعد الإسباني بجوار سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما.

المقال التالي
دبليو إي سي: هارتلي بديلاً عن ألونسو لموسم 2019-2020

المقال السابق

دبليو إي سي: هارتلي بديلاً عن ألونسو لموسم 2019-2020

المقال التالي

دبليو إي سي: ألونسو يتصدّر التجارب الحرّة الثانية الممطرة على حلبة سبا

دبليو إي سي: ألونسو يتصدّر التجارب الحرّة الثانية الممطرة على حلبة سبا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي