دايفيدسون: من الصعب الموازنة ما بين السعي للفوز بسباق لومان وما بين لقب البطولة

يرى أنتوني دايفيدسون سائق تويوتا أن الفرق المشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" تواجه خياراً صعباً ما بين سعيها للفوز بسباق لومان 24 ساعة وما بين لقب البطولة.

يعتبر سباق لومان 24 ساعة الأسطوري الأهمّ والأكثر شهرة ضمن جميع جولات البطولة، كما يعتبر خطوة كبيرة للغاية في سعي الفرق نحو الفوز باللقب إذ يمنح نقاطاً مضاعفة.

كما أشار دايفيدسون إلى الخصوصية التي يتمتع بها السباق، إضافة إلى خصائص المسار نفسه ما يضع الفرق أمام سلسلة صعبة من التحديات.

"تكمن الصعوبة في لومان 24 ساعة أنه حدث وحيد طوال الموسم" قال دايفيدسون.

وأكمل: "لسوء الحظ نوعاً ما، إنه السباق الأهمّ والأضخم في الموسم، كما أنه يستهلك القسم الأكبر من وقتنا طوال العام".

وأضاف: "من الصعب الموازنة بين الاثنين، بالفعل، إذ يمكنك استهلاك أغلب الوقت في نفق الهواء استعداداً لسباق لومان 24 ساعة، لكن التعديلات الانسيابية تلك ستكون سيئة للجولات الأخرى في الموسم، وستلغي فرص المنافسة تماماً".

"لو تمّت مضاعفة نقاط مونزا أربع مرات"

قارن دايفيدسون صعوبة سباق لومان 24 ساعة بتلك التي تقدمها حلبة مونزا الإيطالية في سباقات الفورمولا واحد، حيث قال: "إن محاولة الموازنة – مع الوقت المحدود في نفق الهواء - ما بين متطلبات سباق لومان 24 ساعة وما بين السعي للفوز خلال الموسم شبيهة بما تقوم به فرق الفورمولا واحد استعداداً لجائزة إيطاليا الكبرى على أرض حلبة مونزا".

وأكمل: "ولكن، إن تمّت مضاعفة نقاط مونزا فجأة مرتين أو أربع مرات نظراً لزيادة عدد السباقات هذا الموسم، ستضطر الفرق حينها إلى صرف المزيد من الوقت في نفق الهواء تحضيراً للجولة الإيطالية. وهذا هو الوضع الذي نعاني منه في بطولة العالم لسباقات التحمل".

وأضاف: "على الرغم من أن لومان ما هو إلا أحد الجولات التسع في البطولة، إلا أن نقاطه المضاعفة تمنحه أفضلية كبيرة للغاية. إضافة إلى الهالة الكبيرة التي تحيط به، في حال تمكنت من الفوز بالسباق، يمكنك حينها تعليق نجاح موسمك بالكامل على فوزك بهذا السباق الوحيد".

وتابع: "يمكنك لو أردت، التضحية بكل شيء للفوز بهذا السباق الوحيد".

تويوتا تركّز بشكل كبير على لومان 24 ساعة

منذ عودتها إلى قمة سباقات التحمل، تمكنت تويوتا من الفوز بلقبي السائقين والصانعين في البطولة لموسم 2014، مع دايفيدسون وسيباستيان بويمي.

رغم ذلك، لم يتمكن الصانع الياباني من الفوز بسباق لومان 24 ساعة حتى الآن – لذا قام بتخصيص قسم من تجارب ما قبل الموسم في بول ريكار لاختبار حزمة الانسيابية المعدّة للسباق الأسطوري.

"حتى لو قمنا بتجربة تلك الحزمة مراراً، ذلك لا يعني أننا نحصر تركيزنا على لومان فقط" قال دايفيدسون.

واختتم: "لكن، على صعيد أهمية السباقات: إن كان هناك أيّ سباق نرغب في الفوز به خلال الموسم فسيكون لومان 24 ساعة، إذ نملك في جعبتنا فوزاً بلقب البطولة حققناه في الماضي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , لومان
قائمة السائقين أنتوني دايفيدسون
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم تويوتا, لومان 24 ساعة