دايفيدسون: حزمة لومان الانسيابية لدى تويوتا لن تناسب أيّة جولة أخرى

شرح أنتوني دايفيدسون سائق تويوتا لماذا لم تقم العلامة اليابانية بتطبيق حزمة لومان الانسيابية في جولة سبا-فرانكورشان على عكس منافستَيها بورشه وأودي.

تخوض تويوتا هذا الأسبوع منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" في سبا-فرانكورشان بنسخة معدّلة من حزمتها الانسيابية الاعتيادية.

ويسمح للفرق باستعمال ثلاث حزم مختلفة مع إمكانية الاختيار بينها وفق ما يراه كل فريق مناسباً.

حيث قال دايفيدسون: "إن حزمة الانسيابية خاصّة بتلك الحلبة فقط، وهي مصممة خصيصاً لتلائمها مع مجال ضيّق لرفع أو خفض القوة الارتكازية".

وأكمل: "إن المقاربة مختلفة بحسب كل فريق. من الواضح أن فريق بورشه قد اعتمد حزمة لومان، بينما نحن اعتمدنا حزمة معدّلة".

وأضاف: "لقد حظينا بقوتي جرّ وارتكازية أكبر منهم بقليل على هذه الحلبة. لا يوجد هناك ضبط صحيح وآخر خاطئ في سبا: بل يجب اعتماد حلّ وسطٍ هنا".

وحين سئل حول سبب عدم اعتماد تويوتا لضبط لومان 24 ساعة في سبا-فرانكورشان، أجاب: "لو اعتمدنا ضبط لومان هنا لرأيت السيارة تنزلق مراراً وتكراراً على المسار – لا يمكننا رفع القوة الارتكازية هنا مع ذاك الضبط".

وأضاف: "لكن يمكننا تعديل الضبط الاعتيادي لتأمين سرعة كافية هنا على المقاطع المستقيمة".

وأكمل: "نحن ضمن الخيار الصحيح تماماً".

"لا أعذار" لنتيجة التجارب التأهيلية

اعترف دايفيدسون أن مدى التأخر خلف سيارتَي بورشه قد صدمه، إذ سينطلق من المركز الخامس مع زميلَيه سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما.

حيث قال: "لقد تفاجأتُ بعض الشيء بفارق 1.9 ثانية خلف بورشه. كنا نأمل أن نكون أقرب من ذلك".

وأكمل: "خاب أملي نوعاً ما إذ كانت السيارة جيدة. لا أعذار، لقد كانت بورشه أسرع. ولا نملك أيّ تبرير مقابل ذلك".

وأضاف: "أعتقد أننا سنكون أقرب إلى بورشه خلال السباق بالمقارنة مع التجارب التأهيلية، لكن أن نقترب ونضغط عليهم.... لا أعلم. ستكون مهمة صعبة من ناحية التعامل مع الزحام وإدارة الإطارات. لا بدّ من الابتعاد عن الزحام إذ تعلّمنا ذلك من سيلفرستون".

ويأمل دايفيدسون أن يظهر التأثير الإيجابيّ للإعدادات مع القوة الارتكازية المرتفعة على المسافات الطويلة خلال سباق يوم السبت.

إذ قال: "إن كنتَ ترغب في أداء جيد مع قوة ارتكازية منخفضة فإن التجارب التأهيلية هي الوقت المثالي لذلك".

وأكمل: "لكن، كيفية تجاوب الإطارات خلال السباق: إن القوة الارتكازية المرتفعة تحافظ أكثر على الإطارات عادة. لذا سيكون أداؤنا خلال السباق أقرب إليهم بالمقارنة مع التجارب التأهيلية".

واختتم: "عانينا بعض الشيء مع السيارة خلال الموسم الماضي، أما الآن تبدو أفضل. أعتقد أن الحرارة المرتفعة تلائمنا أكثر من الظروف الجوية الباردة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين أنتوني دايفيدسون
قائمة الفرق غازو رايسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة