حصريّ: بيكيه يختبر سيارة نيسان "إل إم بي1"

المشاركات
التعليقات
حصريّ: بيكيه يختبر سيارة نيسان
Sam Smith
كتب: Sam Smith
02-12-2015

سيختبر نيلسون بيكيه الابن بطل فورمولا إي سيارة نيسان ضمن فئة لومان النموذجية1 "إل إم بي1" إلى جانب مجموعة من السائقين الجدد على أرض حلبة نولا موتورسبورت بارك الأسبوع المقبل.

نيلسون بيكيه الإبن، نيكستيف تي.سي.آر
دالتا وينغ رايسينغ كار، ميمو روجاس، كاثرين لييغ
# 11 آر إس آر ريسينغ أوريكا إف إل إم09 شيفروليه: كريس كامينغ، برونو جانكيرا
نيسان موتورسبورتس جي تي-آر نيسمو
دارن كوكس، مدير للمبيعات والتسويق العالمي لقسم نيسمو/نيسان

سيقود كلّ من برونو جونكيرا وميمو روخاس سيارة "نيسان جي تي-آر إل إم نيسمو"، لينضما كذلك إلى سائقي الفريق الأساسيين هاري تينكنيل ويان ماردينبوروغ.

وستبدأ التجارب يوم الثلاثاء الثامن من ديسمبر/كانون الأول، حيث سيقود تيكنيل وماردينبوروغ أغلب الوقت قبل أن يستلم بيكيه، روخاس وجونكيرا المقود يوم الأربعاء.

بالنسبة لبيكيه، الذي شارك ضمن منافسات رالي كروس وكذلك فورمولا إي، فستكون هذه تجربته الأولى لسيارة من فئة لومان النموذجية1 "إل إم بي1".

بينما قاد جونكيرا بطل تشامب كار وفورمولا 3000 السابق سيارات فئة "إل إم بي سي" سابقاً، أما روخاس بطل سلسلة روليكس سبورت كار أربع مرات فقد شارك من قبل على متن سيارة من فئة لومان النموذجية2 "إل إم بي2" مع فريق "إيه إف ريسينغ بي آر 01" في البحرين منذ عشرة أيام خلَت.

اختبار إطارات وحزمة انسيابية جديدة

ستشهد حلبة نولا المشاركة الأولى للسيارة منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي – وبالتالي ستكون كذلك هي المرة الأولى منذ رحيل دارن كوكس عن نيسان، ليحلّ مكانه مايكل كاركامو.

سيتمّ اختبار عدة نواحٍ تطويرية على السيارة، حيث يسعى الصانع الياباني إلى إعادة بناء الفريق وتجهيزه من جديد بعد انطلاقة صعبة موسم 2015.

كما علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن الفريق يسعى لتجربة إطارات ميشلان الجديدة، وكذلك اختبار الحزمة الانسيابية الجديدة.

وتعتبر هذه التجارب نظرة مبكّرة على الشكل الجديد لسيارة موسم 2016 التي من المتوقع أن تشارك في تجارب ما قبل الموسم شهر مارس/آذار المقبل.

من جهة أخرى، تخطط نيسان لإجراء اختبار آخر في نولا شهر فبراير/شباط القادم، مع اكتمال المرحلة التطويرية الثانية. من المتوقع كذلك ألا يكتمل تجهيز النظام الهجين الجديد قبل شهر فبراير/شباط على أقل تقدير.

وقد أكد الصانع الياباني مؤخراً مشاركته بسيارتين في موسم كامل ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، حيث ستشارك "نيسان جي تي-آر إل إم نيسمو" في سباق لومان 24 ساعة شهر يونيو/حزيران القادم.

ويبقى أن نعلم إن كان الفريق سيعين سائقين جدداً لموسم 2016 المقبل أم لا.

تجدر الإشارة إلى أن أوليفييه بلا، الذي شارك لصالح نيسان ضمن منافسات لومان 24 ساعة الموسم المقبل، قد تمّ تعيينه ليقود مع فريق "فورد جي تي" في 2016.

المقال التالي
ويبر يُثني على صفّ سائقي بورشه

المقال السابق

ويبر يُثني على صفّ سائقي بورشه

المقال التالي

تويوتا "أعادت تصميم سيارتها بشكل كامل" لموسم 2016

تويوتا "أعادت تصميم سيارتها بشكل كامل" لموسم 2016
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي
قائمة السائقين برونو خوانكويرا , ميمو روخاس , نيلسون بيكيه الإبن
قائمة الفرق نيسان موتورسبورتس
الكاتب Sam Smith
نوع المقالة أخبار عاجلة