جولة البحرين: هارتلي يحرز التوقيت الأسرع خلال التجارب الحرة الأخيرة

تصدّرت بورشه ترتيب الأزمنة عن طريق برندون هارتلي خلال التجارب الحرة الأخيرة لسباق البحرين 6 ساعات، الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

هارتلي الذي يتشارك سيارة "بورشه 919 الهجينة" مع كل من مارك ويبر وتوم بيرنهارد، سجّل التوقيت الأسرع هذا الأسبوع بلفة طائرة أنهاها بدقيقة و40.917 ثانية.

وهذا ما وضعه أمام سيارة بورشه الأخرى بقيادة رومان دوماس وبفارق يقارب 1.1 ثانية.

أما أودي فأنهت أسرع سيارتيها الحصة بفارق بلغ 2.1 ثانية خلف المتصدّر بقيادة مارسل فاسلر ليسجل دقيقة و43.066 ثانية.

بينما احتلت سيارة أودي الأخرى رقم 8 المركز الرابع.

من ناحيتها، أنهت تويوتا الحصة في المركزين الخامس والسادس، حيث بلغ الفارق ما بين السيارة رقم 1 وسيارة أودي صاحبة المركز السادس 0.012 ثانية وهو إنجاز يحسب للصانع الياباني.

وضمن فئة سيارات لومان النموذجية2 "إل إم بي2" فقد تمكن دايفيد هاينماير من تسجيل التوقيت الأسرع خلف مقود سيارة "إي إس إم ليجييه"، ولكن سرعان ما تجاوزه بول-لوب شاتين لصالح "سيغناتيك ألبين" - الذي تمّ رفع العلم الأبيض والأسود التحذيري له وذلك لخروجه عن المسار في المنعطف الرابع.

أما سيارة فريق "كيه سي إم جي" فجاءت في المركز الثاني بقيادة ريتشارد برادلي، نيك تاندي وماتيو هاوسن.

سيارتا أستون مارتن تتصدران فئتي إل إم جي تي إي

كان باتريك بيليت الأسرع خلال القسم الأول عن فئة إل إم جي تي إي المحترفين خلف مقود "بورشه 911 آر إس آر" التي يتشاركها مع فريدريك ماكويسكي، لكن سرعان ما تغلب عليه نيكي ثيم على متن "أستون مارتن فانتاج".

لاحقاً سجل دارين تورنر أسرع الأزمنة بتوقيت قدره دقيقة و59.992 ثانية.

وقد كانت سيارة أستون مارتن رقم 99 أسرع بمقدار 0.06 ثانية عن شقيقتها رقم 97، بينما أنهت السيارة رقم 95 "أستون مارتن" كذلك في المركز الثالث لتحتل بذلك أستون مارتن المراكز الثلاثة الأولى.

أما جيانماريا بروني وتوني فيلاندر فقد سجلا أفضل الأزمنة بعد أستون مارتن وأمام بقية المنافسين خلف مقود "إيه إف كورس فيراري".

ضمن فئة إل إم جي تي إي الهواة، كان بيدرو لامي صاحب التوقيت الأسرع خلف مقود "أستون مارتن" التي يتشاركها مع بول دالا لانا وماتياس لاودا.

الحوادث

لقد حصل الكثير من الحوادث خلال حصة التجارب الحرة: بيير كافير عانى من دوران لسيارته في المنعطف الأول خلف مقود "سي إل إم بي1"، بينما دارت سيارة نيكولاس بروست "ريبيليون آر-ون" في المنعطف الثامن، وكذلك دارت سيارة "شيفروليه" بقيادة جيانلوكا رودا على نفسها في المنعطف الـ 11.

دالا لانا عانى من دوران لسيارته "أستون مارتن" في المنعطف الثامن كذلك.

تجدر الإشارة إلى أن الأعلام الصفراء قد رفعت مرة واحدة لاستخراج قطعة من هيكل سيارة فريق "ستراكا ريسينغ" في المنعطف الثامن.

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث البحرين
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين برندون هارتلي
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة تقرير التجارب