ثلاثي أودي المنتصر يعترفون بمحالفة الحظ لهم في سباق سبا-فرانكورشان

اعترف ثلاثي أودي بأنهم كانوا محظوظين بعد فوزهم بسباق "سبا 6 ساعات"، الجولة الثانية من بطولة العالم للتحمل "دبليو إي سي" في بلجيكا.

فاز الثلاثي لوكاس دي غراسي ولويك دوفال وأوليفر جارفيس بالسباق بفارق لفتين عن أقرب منافسيهم، لكنهم اعترفوا بأن الحظ خدمهم بعد تعرض جميع منافسيهم في فئة سيارات لومان النموذجيّة "إل أم بي 1" لمشاكل.

بالنسبة لدي غراسي وجارفيس هذا الفوز هو الأول لهما في البطولة.

وقال دي غراسي: "لا أحد ينسى فوزه الأول وأنا بالتأكيد لن أنسى هذا الفوز. لقد كان سباقاً جنونياً. عملت بجد وكنا غير محظوظين في بعض الأحيان ولم نصل أبداً للمركز المناسب، ولكننا نجحنا اليوم، وأنا فخور جداً بالعمل الذي قام به زميليّ وأودي سبورت".

وأضاف: "سيارتنا كانت الوحيدة التي تحملت قوة السباق بدون مشكلة كبيرة. وهذا هو السبب الرئيسي لانتصارنا. وبغض النظر، هذا لا يُغير طعم الانتصار، وسأحتفل بهذا الإنتصار كثيراً".

ومن جهته، قال دوفال: "لقد عانينا معاً في العديد من الأوقات الصعبة منذ الموسم الماضي، ولكننا كنا محظوظين للغاية هذا الأسبوع. أعتقد بأنه انتصار مستحق لأننا كنا نستحق ذلك سابقاً".

وتابع: "بالنسبة للأداء، لم نكن بالمكان الذي أردنا أن نكون به. علينا العمل على ذلك في الجولات المقبلة. وبعد الإحباط على حلبة سيلفرستون، من الرائع أن نفوز مجدداً مع أودي".

وقفة الصيانة الأخيرة لم تكن مثيرة للقلق

المرة الوحيدة التي كانت فيها صدارة أودي مهددة بالخطر كانت في المراحل الأخيرة من السباق عندما أُجبرت السيارة على دخول منصة الصيانة لتعديل مشكلة في المؤخرة وتصليح عدد من أجهزة الاستشعار التي تعطلت.

وقال جارفيس: "وقفة الصيانة لم تكن مثيرة للقلق، أردنا فقط أن نكون بأمان. في الوقت الذي صعدت به على متن السيارة كانت القضيّة الأهم هي إيصالها لخط النهاية، وهو شعور غريب مع بقاء ساعتين ونصف على السباق".

وأضاف: "بالنسبة لي، كان عليّ أن لا أخاطر. لم تكن السيارة الأفضل التي أقودها، ولكنها لم تكن كارثيّة. من الواضح بأننا لم نقدم الأداء المناسب بالمقارنة مع بورشه أو حتى تويوتا".

وأنهى حديثه بالقول: "لكن السيارة كانت موثوق بها وهذا ما هي عليه سباقات التحمل. الآن علينا التطلع لسباق لومان ونحاول أن نطور أداءنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين لويك دوفال , لوكاس دي غراسي , أوليفر جارفيس
قائمة الفرق Team Joest
نوع المقالة أخبار عاجلة