تويوتا وبورشه: قانون "تفعيل" وضع الطاقة الكهربائية في "دبليو إي سي" أمرٌ منطقي

اقترح الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" قانوناً يلزم سيارات "إل إم بي1" بإكمال أول كيلومتر بعد وقفة التزود بالوقود بالاعتماد الكامل على الطاقة الكهربائية فقط، الأمر الذي تراه كلّ من تويوتا وبورشه منطقياً.

يتنافس المصنّعان على صدارة ترتيب بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" في الوقت الحالي، إذ يريان أنّ القانون المزمع تفعيله في موسم 2020 – والذي تمّ اقتراحه على هامش سباق لومان 24 ساعة – يتناسب مع معدل التطوير الذي تشهده صناعة السيارات

حيث أوضح باسكال فاسيلون المدير التقني لدى تويوتا موتورسبورت، لموقعنا "موتورسبورت.كوم" عن اعتقاده بأنّ تطبيقات تلك التقنية "متصلة بشكل كبير" بصناعة السيارات.

حيث قال: "سيكون ذلك مشابهاً بشكل كبير لتفعيل وضع الطاقة الكهربائية في السيارات التجارية، حيث يمكنك استعمال ذلك الوضع ضمن المدينة ومن ثم الانتقال لاستعمال محرك الاحتراق الداخلي عندما تسير على الطريق السريع".

من جهته، وصف أندرياس سيدل مدير فريق بورشه المشارك في الفئة الأولى "إل إم بي1" القانون الذي يطالب بانبعاثات "صفرية" من عوادم السيارات "بالخطوة المنطقية للبطولة".

كما شدّد غاسيلون على أهمية حفاظ "دبليو إي سي" على أهميتها بالنسبة لتطوير السيارات التجارية في مواجهة التقليل من النفقات التي سيتم اعتمادها ضمن حزمة قوانين 2020.

حيث قال: "دخل مصنّعون مثل تويوتا إلى البطولة نظراً لأهميتها في عرض التقنيات العالية والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعملية تطوير السيارات التجارية".

وأكمل: "يرغب الجميع بخفض النفقات، لكن ليس على حساب التخلي عن التقنية. لا نرغب بخسارة ذلك الجانب. وإلا فسنتوقف".

ما يدعى بقانون "الكيلومتر الواحد" سيتمّ تطبيقه إلى جانب تقنية الشحن السريع لسيارات الفئة الأولى خلال وقفات الصيانة. كما ستتمّ مطالبة تلك السيارات بإنهاء جميع سباقات "دبليو إي سي" في وضع "الطاقة الكهربائية".

ويبدو أنّ "فيا" مع نادي سيارات الغرب "إيه سي أو" يهدفان إلى تخفيض نفقات التطوير عن طريق إدخال نظام شحن معياري مشترك يتمّ استعماله من قبل جميع المصنّعين.

كما من المتوقع أنّ تضمّ قوانين 2020 في سباق لومان 24 ساعة أجزاء انسيابية متحركة إضافة إلى تحديد لسقف التطوير.

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق فريق بورشه , تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بورشه, تويوتا

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً