فورمولا 1
28 مارس
التجارب الحرّة الأولى خلال
19 يوماً
آر
جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى
16 أبريل
الحدث التالي خلال
39 يوماً
فورمولا إي
آر
جائزة روما
10 أبريل
الحدث التالي خلال
33 يوماً
موتو جي بي
آر
جائزة قطر الكبرى
25 مارس
الحدث التالي خلال
17 يوماً
آر
جائزة الأرجنتين الكبرى
08 أبريل
تمّ التأجيل
دبليو آر سي
آر
رالي كرواتيا
22 أبريل
الحدث التالي خلال
45 يوماً

تويوتا: القوانين الجديدة للفئة الأولى يجب أن تكون "أكثر انفتاحاً" على السيارات غير الهجينة

تودّ تويوتا من السيارات التي تمتلك مستويات مختلفة من التقنية أن تخوض المنافسة في مواجهة بعضها البعض، وذلك حين يتمّ سنّ قوانين الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" الجديدة لموسم 2020/2021 من بطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي".

تويوتا: القوانين الجديدة للفئة الأولى يجب أن تكون "أكثر انفتاحاً" على السيارات غير الهجينة

اقترح المصنّع اليابانيّ أن يتمّ السماح للمصنّعين بمواصلة تطوير التقنيات الهجينة وغير الهجينة كذلك ضمن الفئة الأولى، بحيث لا يؤثر ذلك على مستويات أداء السيارات.

حيث قال باسكال فاسيون المدير التقني لدى تويوتا لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نودّ أن نرفع من حوافز التطوير في الكثير من النواحي، خاصة الأنظمة الهجينة ومحركات الاحتراق الداخلي، لكننا نوافق ونقدم مقترحات للتقليل من تأثّر الأداء بعمليات التطوير تلك".

كما أشار فاسيون إلى أنّ تويوتا تقبلت فكرة أنّ المستوى التقنيّ الحالي للفة الأولى "إل أم بي1" لن يبقى على حاله، وهناك ضرورة "للفرق المستقلة أن تتمكن من شراء حزم مقبولة الكلفة تقدم لها المستوى الصحيح لناحية الأداء".

ويرى كذلك أنّ "التقنيات المكافئة" يمكن استعمالها لموازنة الخصائص التقنية المختلفة في المستقبل بالطريقة نفسها التي ستتمّ بها معادلة أزمنة اللفات للفرق المستقلة التي تشارك بسيارات غير هجينة ضمن الفئة الأولى، وسيارات تويوتا الهجينة خلال الموسمَين المقبلين من البطولة.

وتأتي تصريحات فاسيون عقب اقتراح نادي سيارات الغرب "إيه.سي.أو" الجهة المروّجة للبطولة فكرة اعتماد أنظمة هجينة أبسط وأقل قوة بهدف الحدّ من النفقات.

حيث اقترح بيير فيون رئيس "إيه.سي.أو" الشهر الماضي فكرة سنّ قوانين جديدة لسيارات الفئة الأولى تضمن "المزيد من الطاقة لمحركات الاحتراق الداخليّ، مقابل قوة أقل للأنظمة الهجينة".

إذ أكد فاسيون على أهمية التقنية التي تستعملها تويوتا ضمن برنامجها في "دبليو إي سي".

فقال: "لا يمكنني تخيل الفئة الأولى في سباق لومان 24 ساعة، حيث يتمّ تجميد كلّ شيء وعليك المشاركة بسيارة محددة المواصفات. ليس ذلك ما نتوقعه من لومان، وآمل ألا يكون هذا مصير السباق الشهير".

ولم يتطرق فاسيون إلى أرقام محددة لمستويات الطاقة التي تقترحها تويوتا للقوانين الجديدة التي تسمح للمصنّعين ببناء سياراتهم على أشكال سياراتهم الخارقة التجارية.

من جهته، طرح روب لوبين مدير فريق تويوتا – الذي كان حاضراً خلال آخر اجتماعات القوانين الأسبوع الماضي – بعض الأفكار حول مستقبل الفئة الأولى.

فقال: "لماذا لا يمكن لسيارة رياضة مع نظامين هجينين المشاركة في 2020، وأخرى مع نظام واحد، وسيارة خارقة أخرى مع دفع رباعيّ أو بدونه؟".

وأكمل: "طالما أنّ هناك معايير محددة للأداء، والتي أعتبرها أحد الحلول الذكية في وقتنا الراهن، حينها سيكون كلّ شيء على ما يرام".

يشار إلى أنّ "إيه.سي.أو" والاتحاد الدولي للسيارات "فيا" سيقومان بالإعلان عن الاتجاه الذي ستسير به القوانين الجديدة للفئة الأولى والتي تهدف إلى تحديد مستقبلها خلال أسبوع سباق لومان 24 ساعة شهر يونيو/حزيران المقبل.

المشاركات
التعليقات
نيفو: "بطل كبير" مثل ألونسو سيتعامل بشكل "مثالي" مع تحديات "دبليو إي سي"

المقال السابق

نيفو: "بطل كبير" مثل ألونسو سيتعامل بشكل "مثالي" مع تحديات "دبليو إي سي"

المقال التالي

دبليو إي سي: تويوتا تنفي تكهنات خروجها من البطولة قبل حقبة القوانين الجديدة

دبليو إي سي: تويوتا تنفي تكهنات خروجها من البطولة قبل حقبة القوانين الجديدة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
الكاتب غاري واتكينز