تويوتا تكشف الستار عن سيارتها الجديدة كلياً "تي.إس.050"

كشفت تويوتا رسمياً عن مقاتلتها الجديدة كلياً "تي.إس.050" الهجينة التي ستخوض بها غمار منافسات الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1".

سيشارك الصانع الياباني بسيارتي "تي.إس.050" خلال موسم 2016 – رقم 5 بقيادة سيباستيان بويمي، أنتوني دايفيدسون وكازوكي ناكاجيما، بينما سيقود كل من مايك كونواي، ستيفان سارازين والقادم الجديد كاموي كوباياشي على متن السيارة الشقيقة رقم 6.

كما تمّ في شهر فبراير/شباط نشر الصور الجديدة التي تظهر تصميم الألوان، حيث تمّ اعتماد كسوة تضمّ اللون الأبيض، الأسود والأحمر للسيارة الجديدة – بالمقارنة مع ألوان السيارة السابقة التي كانت تعتمد اللون الأزرق بشكل رئيسي – قبل ظهورها للمرة الأولى على الحلبة لاحقاً هذا الشهر.

وكانت تويوتا قد انتقلت من استعمال المحرك ثماني الأسطوانات إلى المحرك سداسي الأسطوانات المزوّد بشاحن توربيني مزدوج والذي كان من المفترض استعماله مع بداية موسم 2017، وذلك إثر الموسم الماضي الصعب الذي تراجعت فيه سيارتها "تي.إس.040" خلف منافستيها الرئيسيتين أودي وبورشه.

"تملؤنا الحماسة لانطلاقة الموسم الجديد، وذلك لأننا تمكنا من إنهاء العمل على السيارة الجديدة كلياً مع محرك جديد" قال توشيو ساتو مدير الفريق.

وأكمل: "إن ذلك ينعكس على الجيل الحالي من سياراتنا التجارية ويمنحنا المزيد من الفرص لنقل التقنيات الحالية إلى سيارات تويوتا التجارية التي ما تزال قيد التطوير".

وأضاف: "إن التطور التقني وحماسة المتابعين هما ما يدفعاننا للعمل والمنافسة في سباقات التحمل؛ وقد بدأنا بالفعل نرى نتائج عملنا في الجيل الحالي من سياراتنا التجارية. لكن، وإلى جانب رغبتنا بتصنيع سيارات أفضل فإننا نريد الفوز كذلك".

وتابع: "هدفنا الأساسي والواضح لهذا الموسم هو المنافسة مرة أخرى على الصدارة بعد موسم 2015 المخيّب للغاية".

من جهته، أضاف باسكال فاسيلون المدير التقني: "لقد قمنا بتغيير كل جزء من السيارة، ما عدا بعض المفاهيم التي حافظنا عليها من سيارة الموسم الماضي".

وأكمل: "في أغلب الجوانب، مثل المحرك والانسيابية، قمنا بتغيير المفهوم بأكمله. لقد تمّ تغيير حزمة الانسيابية وخاصة في مقدمة السيارة بشكل جذري".

وخلال الإطلاق، أكد الفريق أن ريو هيراكاوا ناشئ تويوتا الذي قاد سيارة "تي دي إس" ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" في منافسات سلسلة لومان الأوروبية وسباق لومان 24 ساعة سيعمل كسائق اختبارات لصالح الفريق الياباني خلال الموسم الجديد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة