تويوتا تؤكد ضمّ لوبيز والمشاركة بسيارة ثالثة في سباق لومان 24 ساعة

أكدت تويوتا ضمّ خوسيه ماريا لوبيز إلى تشكيلتها لموسم 2017 من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" كما ستشارك بثلاث سيارات في نسخة هذا العام من سباق لومان 24 ساعة.

كما كان متوقعاً، سينضمّ صاحب اللقب 3 مرات في بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" إلى كاموي كوباياشي ومايك كونواي خلف مقود سيارة تويوتا "تي.إس050" الهجينة بديلاً عن ستيفان سارازين.

بينما سيكمل سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما وأنطوني دايفيدسون موسمهم الثالث على متن السيارة الشقيقة.

ويأتي ضمّ لوبيز بعد العديد من التكهّنات حول إقدامه على الانتقال إلى منافسات سباقات التحمل بشكل كامل عقب خروج "سيتروين" من منافسات "دبليو تي سي سي" نهاية موسم 2016.

وقد اختبر الأرجنتيني عدة مرات لصالح تويوتا، إذ عبّر عن اهتمامه بمنافسات "دبليو إي سي" للمرة الأولى مع نهاية موسم 2015.

حيث قال: "من الرائع أن أكون جزءاً من فريق تويوتا ريسينغ، إنه بمثابة حلم تحقق بالنسبة لي لا أطيق صبراً للمشاركة بأول سباق".

وأكمل: "مايك وكاموي زميلان رائعان كلاهما؛ سأتعلم الكثير منهما بكلّ تأكيد. قيادة سيارة من فئة لومان الأولى لهو أمر صعب للغاية مقارنة بالسيارات السياحية، لكنني أستمتع بهذا التحدي".

وتابع: "إنّ القوة والتماسك اللتين تتحلى بهما سيارة تويوتا أمرٌ لا يكاد يصدّق، كما أنّ تقنيات تويوتا الهجينة مثيرة للإعجاب بالفعل. أتطلع قدماً لخوض أولى تجاربي في بطولة العالم لسباقات التحمل وخاصة في لومان الذي يحتل مكانة خاصة للغاية".

إلى جانب بويمي، سيشارك لوبيز في "دبليو إي سي" بالتوازي مع مشاركته في بطولة الفورمولا إي الكهربائية مع فريق "دي.إس فيرجن".

كما سيضطر كلا السائقين إلى التغيب عن المشاركة في إحدى الفئتين عندما تتعارض مواعيد البطولتين في شهر يوليو/تموز حيث ستقام جولتا نيويورك ونوربورغرينغ في نفس عطلة نهاية الأسبوع.

سارازين في طليعة سائقي السيارة الثالثة

بالرغم من خروج سارازين من تشكيلة تويوتا الأساسية، لكنّ الفرنسيّ الخبير سينضمّ إلى سائقي السيارة الثالثة التي ستشارك في جولة سبا-فرانكورشان وكذلك سباق لومان 24 ساعة.

وستشارك تويوتا بسيارة ثالثة في سباق لومان 24 ساعة ضمن محاولة لتعويض خسارتها الصادمة في نسخة العام الماضي حين انسحبت قبيل انتهاء اللفة الأخيرة.

ولم يتم الكشف عن زميليّ سارازين بعد، لكن من المتوقع أن يكون ريو هيراكاوا ناشئ تويوتا من بينهم إضافة إلى سائق ثالث أكثر خبرة.

وكان جان-إريك فيرن قد اختبر مع الفريق سابقاً إضافة إلى ماتياس بيشي وأدريان سوتيل لكن من غير المرجح أن يشارك أيّ منهم ضمن التشكيلة.

وضمن تعليقه على توسيع مشاركة تويوتا إلى ثلاث سيارات في لومان وضم خدمات لوبيز، قال توشيو ساتو مدير فريق تويوتا: "أعتقد أنها أوقات مثيرة لفريق تويوتا ريسينغ في عالم سباقات التحمل".

وأكمل: "المشاركة بثلاث سيارات في جولة سبا-فرانكورشان إضافة إلى سباق لومان 24 ساعة لهو تحد جديد بالنسبة للفريق. نحن نعمل بجدّ للتحضير والسعي نحو الفوز".

وأضاف: "أود الترحيب بخوسيه ماريا لوبيز ضمن صفوف فريقنا؛ إنني واثق من أنه سيتأقلم بشكل جيد كما أنه سائق سريع للغاية، ذكي ويضع مصلحة الفريق أولاَ".

واختتم: "لقد أثبت سائقونا الحاليون بالفعل قدراتهم في سباقات التحمل؛ جميعهم فازوا بالسباقات ونحن مسرورون للغاية بالعمل معهم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , لومان
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة