تويوتا "أعادت تصميم سيارتها بشكل كامل" لموسم 2016

صرّح ستيفان سارازين أن فريق تويوتا المشارك في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" يعمل "بالطاقة القصوى" على طريق تطوير سيارته الجديدة بالكامل، مشيراً إلى أن التغيير قد طال جميع التفاصيل في السيارة.

بعد فوزه بلقب الموسم الماضي في "دبليو إي سي"، ابتعد الصانع الياباني خلال موسم 2015 عن المنافسة على الصدارة خلف العملاقين الألمانيين بورشه وأودي، حيث لم تنجح سيارتاه في الوصول إلى منصة التتويج سوى مرتين فقط طوال الموسم.

وفي محاولة لرأب الفارق مع فريقي المقدمة، ستشارك تويوتا بسيارتها الجديدة كلياً "تويوتا تي إس 050 الهجينة" في موسم 2016 المقبل، حيث أشار سارازين إلى أن السيارة الجديدة لا تضمّ أية قطع من السيارة القديمة.

إذ قال في مقابلة مع موقع "لومان 24 ساعة": "إن السيارة جديدة بالكامل، لقد تمّ تغيير كل قطعة فيها، لم تتوقف تويوتا عن إدهاشي من هذه الناحية".

وأكمل: "سنحظى بمحرك مزود بشاحن توربيني ومدّخرات طاقة لجهاز استرجاع الطاقة الحركية كما أننا سنرفع من قوة المحرك الهجين إلى 8 ميغاجول، وهذا من شأنه أن يقدّم المزيد من الطاقة ويرفع من تسارع السيارة".

موسم شاقّ

كشف سارازين أيضاً أن تويوتا علمت منذ التجارب في بول ريكار أنها ستكون خارج المنافسة على الصدارة.

حيث قال: "كان وضعاً صعباً، بل مرهقاً، فقد حظينا بالسيارة الأفضل الموسم الماضي، لكننا تراجعنا خلف بورشه وأودي هذا الموسم".

وأكمل: "خلال الفترة الشتوية الماضية، تمكنا من اكتساب ثلاث ثوانٍ في اللفة الواحدة، لكنهم استطاعوا اكتساب خمسٍ أو ستٍ. لقد علمنا منذ البداية في بول ريكار أننا خارج المنافسة".

وأضاف: "كان سباق 24 ساعة في لومان خيبتنا الكبرى. لقد كنا نتصدر السباق الموسم الماضي، لكننا كنا نتأخر ثلاث ثوانٍ في كل لفة هذا الموسم".

واختتم: "عليّ الاعتراف أنه كان موسماً صعباً على الجميع، لكننا وضعنا كلّ ذلك وراءنا الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين ستيفان سارازين
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة مقابلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً