تضرّر نظام التعليق يحرم فريق أبوظبي-بروتون من فرصة المنافسة على الفوز

واجه فريق أبوظبي-بروتون للسباقات مُشكلة في نظام التعليق الأمامي حرمته من فرصة المُنافسة على الفوز في الجولة الافتتاحيّة من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" على حلبة سيلفرستون البريطانيّة.

انطلق الفريق الذي يُشارك على متن سيارة بورشه 911 "آر.أس.آر" من المركز الأوّل على شبكة الانطلاق إذ احتلّ صدارة السباق لمعظم فتراته لحين مواجهته لمُشكلة في نظام التعليق الأمامي الأيمن دفعت بسائق الفريق كلاوس باخلر إلى العودة إلى مرآب الصيانة قبل 30 دقيقة من نهاية السباق الذي استمرّت أحداثه 6 ساعات متواصلة.

وعن تفاصيل سباق سيلفرستون، صرّح خالد القبيسي قائلاً: "لقد فاجأنا الجميع بسرعتنا وتأديتنا العالية طيلة نهاية الاسبوع، لم نرتكب أي خطأ وكانت أزمنتنا خير دليل على قدراتنا".

وأضاف: "أعتقد بأننا نجحنا أيضاً في تسليط الضوء علينا كفريق مرشح بقوة لتحقيق الانتصارات في هذا الموسم وهو ما نهدف إليه في نهاية المطاف. لقد خاننا الحظ في سيلفرستون مع تضرر نظام التعليق الأمامي الأيمن بشكل مفاجئ قبل نهاية السباق بـ 30 دقيقة وهو ما حرمنا من تحقيق فوز مؤكد".

وأكمل: "ولكن الفريق التقني تمكن من إعادة السيارة بأسرع وقت ممكن لإكمال السباق لينهيه زميلنا كلاوس في المركز الخامس. تركيزنا الآن على سباق حلبة سبا البلجيكية مع آمال كبيرة للمنافسة على المركز الأوّل".

تنطلق الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات التحمل في السابع من شهر مايو/أيار المقبل على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكية.

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين خالد القبيسي , كلاوس باخلر
نوع المقالة أخبار عاجلة