"بي آر إنجينيرينغ" و"دالارا" يعملان على بناء سيارة جديدة تنافس ضمن فئة "إل إم بي1"

ستتقدم "بي آر إنجينيرينغ" الشركة الروسية للدخول ضمن منافسات الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" من بطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي" لموسم 2018 بالتعاون مع "دالارا" في تصميم الهيكل وبإدارة فريق "إس إم بي ريسينغ".

وقّع بوريس روتنبرغ رئيس "بي آر إنجينيرينغ" وأندريا بونتريمولي المدير التنفيذي لشركة "دالارا" اتفاقاً لضمّ جهودهما معاً بهدف تطوير سيارة "بي آر1" خلال عام 2017، والتي ستنضمّ إلى منافسات الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية غير الهجينة "إل إم بي1 – إل" موسم 2018 بإدارة الفريق الروسي "إس إم بي ريسينغ".

انطلق مشروع "بي آر إنجينيرينغ" في إيطاليا، سوية مع "دالارا" حيث سيتمّ دمج الجهود جميعها في التصميم، البناء، الأبحاث والاختبارات.

كما سيشارك فريق "آرت غراند بري" في عملية التطوير كذلك خلال الاختبارات على أرض الحلبة.

سيتمّ تصميم الهيكل وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" المتعلقة بفئة "إل إم بي1" في "دبليو إي سي".

وتعتبر هذه هي الخطوة التالية لـ "بي آر إنجينيرينغ" بعد إطلاق سيارتها في موسم 2015 ضمن فئة "إل إم بي2"، والتي أحرزت المركز الثالث في سلسلة لومان الأوروبية موسم 2016، قطب الانطلاق الأول لسباق روليكس دايتونا 24 ساعة ومنصة تتويج في سباق لومان 24 ساعة لهذا الموسم.

الجدل حيال وضع فئة "إل إم بي1"

قرار "بي آر إنجينيرينغ" بدخول معترك المنافسة ضمن الفئة الأولى، مع هدف إكمال موسم 2018 وسباق لومان 24 ساعة كذلك، كان نتيجة القيود على انضمام المزيد من الفرق إلى "إل إم بي2" التي تشهد إقبالاً كبيراً، إضافة إلى انسحاب أودي من منافسات فئة "إل إم بي1 الهجينة".

"لقد رفعنا سقف التحدي لأنفسنا. كان من الممكن شراء أحد الهياكل من المصنّعين الأربعة المشاركين ضمن فئة «إل إم بي2» لموسم واحد، أو كان بإمكاننا الرحيل نهائياً، لكننا دائماً ما نخطّ طريقنا الخاصّ بأنفسنا" قال روتنبرغ.

وأكمل: "ليس من الضروري أن يكون الطريق الأسهل، لكنه بالتأكيد الطريق الذي يعِدُ بمستقبل أفضل. كان هدف المشروع وما يزال تطوير رياضة السيارات الروسية، بما فيها القطّاع التقنيّ".

وتابع: "لقد استثمرنا الكثير لدعم السائقين الروس بهدف مساعدة المواهب الشابة على الانطلاق في منافسات الكارتينغ ومن ثم الإكمال بنجاح ضمن سلسلة «جي تي»، سباقات التحمل أو سباقات المقعد الأحادي. تعتبر سيارتنا «بي آر01 إل إم بي2» أول سيارة روسية تصل إلى منصة التتويج في سباق لومان 24 ساعة".

وضمن معرض حديثه حول مشروع "إل إم بي1"، قال: "تعتبر «بي آر1» استمراراً لهذا المشروع، إذ تهدف بشكل أساسيّ إلى جذب التقنيات العالية إلى بلدنا. إذ يعتبر اسم «دالارا» معروفاً للغاية بالنسبة لجميع العاملين في رياضة المحرّكات".

وأكمل: "الآن، أصبحنا شركاء، إذ انطلق مشروع «بي آر إنجينيرينغ» هنا في إيطاليا، حيث لدينا أفضل المهندسين والمصمّمين من روسيا وأوروبا لنعمل على بناء سيارة بإدارة فريق «إس إم بي ريسينغ» الروسيّ. أمامهم جبلٌ من العمل المتواصل".

يشار إلى أن "دالارا" تزوّد سباقات إندي كار، "دبليو إي سي"، لومان الأوروبية، جي بي 2، جي بي 3، فورمولا 3.5 في8، سوبر فورمولا، فورمولا 3 والفورمولا إي بهياكل السيارات. كما أنها تملك شراكة مع مصنّعين آخرين مثل ألفا روميو، أودي، بوغاتي، فيراري، كاي تي إم، لامبورغيني، مازيراتي وغيرها.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق اس ام بي ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة