بيتروف ينضمّ إلى صفوف "إس إم بي ريسينغ" للمشاركة في منافسات "دبليو إي سي"

سينضم سائق الفورمولا واحد السابق فيتالي بيتروف إلى منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" عن فئة سيارات لومان النموذجية2 "إل إم بي2" الموسم المقبل، بعد أن وقع عقداً مع فريق "إس إم بي ريسينغ".

سيقود بيتروف صاحب الـ 31 عاماً، خلف مقود "بي آر إنجينيرينغ بي آر01" بعد أن أمضت السيارة عاماً في التطوير خلال منافسات سلسلة لومان الأوروبية 2015.

وكان السائق الروسي قد شارك في منافسات الفورمولا واحد ما بين موسمَي 2010 و2012، حيث وصل إلى منصة التتويج خلال جائزة أستراليا الكبرى موسم 2011.

ويمتلك بيتروف بعض الخبرة في سباقات التحمل حيث خاض بضع سباقات في سلسلة لومان الأوروبية لموسم 2007 وعن فئة "إل إم بي2" في لومان 24 ساعة لموسم 2007 كذلك – إلا أنه انسحب من السباق بوقت مبكر بسبب مشكلة في السيارة.

في الواقع، سيحلّ سائق الفورمولا واحد السابق بديلاً عن ميخايل آليشين، الذي أمضى أغلب موسم 2015 يعمل على تطوير السيارة قبل أن يقرر في النهاية العودة إلى المشاركة في منافسات إندي كار لموسم 2016 المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن موسم بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" سيبدأ مع سباق 6 ساعات في سيلفرستون، علماً أن فريق "إس إم بي" سيشارك ضمن منافسات سباق 24 ساعة في دايتونا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين فيتالي بيتروف
نوع المقالة أخبار عاجلة