بيتروف سيُسابق في "دبليو إي سي" مع فريق "أس أم بي"

من المُتوقع أن ينضم سائق الفورمولا واحد السابق فيتالي بيتروف إلى قائمة المُشاركين في بُطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" لموسم 2016، حيث عقد مُحادثاتٍ مع فريق "أس أم بي" المُشارك في فئة سيارات لومان النموذجية من الدرجة الثانية "أل أم بي 2".

لم يُعرف الكثير عن بيتروف - الذي حقق أول منصة تتويج لسائق روسي في الفورمولا واحد خلال منافسات جائزة أستراليا الكبرى عام 2010 مع فريق لوتُس - مُنذ أن خفَّ ظهوره إثر خسارة مقعده مع فريق كاتيرهام مع نهاية موسم 2012، رُغم أنه شارك في سباقٍ واحد من بُطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" مع مرسيدس خلال موسم 2014.

لكن قد يعود بيتروف إلى لأضواء مُجددًا كبديلٍ عن مُواطنه ميخائيل آليشين في برنامج "بي آر 01" لفريق "أس أم بي" المُشارك في بُطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، حيث يُخطط أليشين للعودة إلى سباقات إندي كار الأمريكية.

عن ذلك قال رئيس فريق "أس أم بي" بوريس روتنبرغ: "من المُمكن أن يحل بيتروف مكان أليشين خلف مقود سيارة «بي آر 01»".

وأضاف: "تفاوضنا عبر الهاتف ووافق، يُريد أن يُمثل الفريق الروسي وأن يُساعد في تطوير مشروعنا".

وتابع: "لم يتبقّ أمامنا سوى الاجتماع وتوقيع العُقود".

ونافست سيارة فريق "أس أم بي" من طراز "بي آر 01" النموذجية خلال أربع جولات من سلسلة سباقات لومان الأوروبية "إي أل أم أس" في موسم 2015 حيث تمكنت خلالها من الصعود إلى منصة التتويج في ثلاثٍ منها.

كما تمكنت السيارة من احتلال المركز السادس ضمن فئتها خلال مُنافسات سباق 24 ساعة في لومان خلال شهر يونيو/حُزيران الماضي مع السائقين نيكولاس ميناسيان وماوريتزيو ميدياني ودايفيد ماركوزوف، فضلًا عن إنهائها في المركز الخامس ضمن منافسات الجولة النهائية من بُطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" في البحرين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين ميخائيل أليشين , فيتالي بيتروف
قائمة الفرق اس ام بي ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة