بويمي يعترف أنّ آمال الفوز باللقب قد "تبخّرت" بعد خيبة الأمل في سباق لومان 24 ساعة

صرّح سيباستيان بويمي أنّ آماله وفريقه تويوتا في المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" قد "تبخّرت" بعد خسارة سباق لومان 24 ساعة في اللفة الأخيرة.

بدا وكأنّ سيارة تويوتا رقم 5 بقيادة بويمي، أنطوني دايفيدسون وكازوكي ناكاجيما في طريقها لإحراز الفوز في سباق لومان 24 ساعة قبل أن تصادفها مشكلة في الشاحن التوربيني خلال اللفة الأخيرة من سباق التحمل الشهير.

وعلى الرغم من أنّ السيارة أكملت عدداً كافياً من اللفات يمنحها المركز الثاني، لكن تمّ شطب نتيجتها نظراً لأنها استغرقت وقتاً طويلاً لإكمال اللفة الأخيرة حيث كان ناكاجيما يستعمل الطاقة الكهربائية فقط.

وهذا ما وضع سيارة تويوتا رقم 5 خلف بورشه التي "ورثت" الفوز بسباق لومان 24 ساعة وبفارق يبلغ 93.5 نقطة – حيث يعتقد بويمي أنّه فارق من المستحيل ردمه.

حيث قال: "من الواضح أنّ خسارة لومان بتلك الطريقة كانت أمراً بالغ الصعوبة بالنسبة لنا. لا أعتقد أنّ حادثة مماثلة – خسارة السباق في اللفة الأخيرة - قد حصلت في تاريخ البطولة، لكن علينا وضع ما حصل خلفنا والمضيّ قدماً".

وأكمل: "أتطلّع قدُماً لبقيّة الموسم لأننا نمتلك سيارة تنافسية بالفعل وقد ظهر ذلك خلال السباقَين الأخيرين".

وأضاف: "نرغب في تحقيق الانتصارات، نعلم أنّ حظوظنا في المنافسة على اللقب قد تبخّرت، لذا سنتّبع استراتيجية هجومية وقد نخاطر أكثر من المتوقع في بعض الحالات. آمل أن نحرز الفوز في بعض السباقات".

مقابلة سيباستيان بويمي...

 

الفوز "صعبٌ" في نوربورغرينغ

من جهة أخرى، أقرّ بويمي أنّ سباق نوربورغرينغ 6 ساعات ليس الجولة المثالية التي ستسمح بإحراز فوز تويوتا الأول منذ شانغهاي 2014 – على الرغم من أنّ العلامة اليابانية قد جلبت ثالث حزمة انسيابية لها للتأقلم مع الارتكازية العالية التي تتطلّبها الحلبة الألمانية.

حيث قال: "لقد تقدمنا خطوة إلى الأمام مقارنة بسيلفرستون، لكنّ ذلك قد لا يكون كافياً لحلبة بمثل هذه المواصفات".

وأكمل: "حاولنا إضافة المزيد من الارتكازية لكنّها قد لا تكون كافية بالمقارنة مع المنافسين".

وأضاف: "لا أعتقد أننا متأخرون كثيراً، بل قليلاً فقط. لكن إن هطلت الأمطار فسيصبح الوضع أسوأ بعض الشيء".

واختتم: "أما بالنسبة لبقية الموسم فستكون الحزمة الانسيابية الجديدة جيدة، نظراً لأنّ هذه الحلبة بالذات تتطلّب مستوى عالياً للغاية من الارتكازية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين سيباستيان بويمي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة مقابلة