بورشه تُحافظ على تشكيلة سائقيها وتُخفض ترسانتها في لومان إلى مُقاتلتين

المشاركات
التعليقات
بورشه تُحافظ على تشكيلة سائقيها وتُخفض ترسانتها في لومان إلى مُقاتلتين
تشارلز برادلي
كتب: تشارلز برادلي
29-11-2015

أكد العملاق الألماني بورشه بطل العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" بأنه سيحتفظ بتشكيلة السائقين الأساسيين من دون تغيير للدفاع عن اللقب الموسم المُقبل وكذلك تقليص المشاركة في سباق لومان 24 ساعة إلى سيارتين فقط، وذلك في خطوة مشابهة لما قامت به أودي .

ميتش إيفانز، مارك ويبر وخوان بابلو مونتويا، فريق بورشه
بطل 2015 مارك ويبر يحتفل
السيارة رقم 17 فريق بورشه 919 الهجينة: تيمو بيرنهارد، مارك ويبر، برندون هارتلي
صاحب اللقب برندون هاررتلي ومارك ويبر، فريق بورشه
حاملو اللقب مارك ويبر، برندون هارتلي، تيمو بيرنهارد، فريق بورشه
حاملو اللقب مارك ويبر، برندون هارتلي، تيمو بيرنهارد، فريق بورشه

يعني قرار بورشه بتقليص مُشاركتها في لومان إلى سيارتين أن طاقم السيارة الفائزة بنُسخة 2015 المُكون من نيكو هلكنبرغ ونيك تاندي وإيرل بامبر لن ينال شرف الدفاع عن لقبه خلف مقود سيارة "بورشه أل أم بي 1".

كما يعني أنه لم يعد هنالك شاغرٌ لخوان بابلو مونتويا أو حتى لميتش إيفانز الذي يحظى بمُتابعةٍ من مارك ويبر، علمًا بأن كليهما قد أجريا تجارب مع بورشه في البحرين الأسبوع الماضي.

كما تم الاحتفاظ بخدمات جميع أعضاء الفريق الأساسي المُكون من ستة سائقين وفق نفس الشراكة، لذا سيستمر الطاقم الفائز بلقب بُطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" والمُكون من تيمو بيرنارد وبريندون هارتلي ومارك ويبر في قيادة سيارة "بورشه أل أم بي 1" الأولى فيما سيشترك الثُلاثي الآخر المُكون من رومان دوما ونيل ياني ومارك ليب في قيادة السيارة الأخرى.

عن ذلك قال رئيس البرنامج فريتز إنزينغر: "أخذنا في الاعتبار الحكمة القائلة (لا تُغيِّر فريقًا ناجحًا)، ولم تُحقق تركيبة هاتين المجموعتين الثلاثيتين أداء

 رائعًا على المسار فحسب، بل إنها تعمل لصالحنا مُنذ بداية البرنامج وساهمت بشكلٍ كبير في تطوير سيارة بورشه 919 الهجينة أيضاً".

وتابع: "نحن فخورون بوجود هؤلاء السائقين الستة، ونشعر بسعادةٍ بالغة لوجودهم معنا في موسم 2016 من بُطولة العالم لسباقات التحمل (دبليو إي سي) وفي سباق 24 ساعة في لومان".

حيث قال رئيس الفريق أندرياس سيدل: "لم يكُن بمقدور بورشه تحقيق هذا المُستوى المُثير من النجاح في موسم 2015 من دون الأداء الاستثنائي من سائقيها".

وأضاف: "ومما أضاف الفاكهة على قالب الحلوى كما يقال، كان العمل الجماعي للفريق وحقيقة أن الثُلاثي بيرنارد وهارتلي وويبر تمكنوا من أن يُصبحوا أبطالًا للعالم بسبب كفاح الثُلاثي الزميل دوما وياني وليب من أجل تحقيق الفوز".

وختم بالقول: "أثبت هذا أيضاً أهمية أن يكون لديك طاقمان مُتساويانبالقوة في هذه البُطولة. وسنستمر في البناء على عوامل القوة والاستمرارية هذه".

المقال التالي
أودي تحافظ على صفّ سائقيها في "دي تي أم" و"دبليو إي سي" للموسم المقبل

المقال السابق

أودي تحافظ على صفّ سائقيها في "دي تي أم" و"دبليو إي سي" للموسم المقبل

المقال التالي

حصري: بريو سينضم إلى فريق فورد في "دبليو إي سي"

حصري: بريو سينضم إلى فريق فورد في "دبليو إي سي"
تحميل التعليقات