بورشه تنهي تجارب «دبليو إي سي» في الصدارة

حافظت بورشه على الصدارة خلال الحصّة الأخيرة من تجارب بطولة العالم للتحمّل «دبليو إي سي» على حلبة بول ريكار مسجّلة بذلك أسرع الأزمنة في جميع حصص التجارب التي أقيمت على مدار اليومين.

كما كان عليه الحال في الحصّة الصباحيّة، تقدّم بريندون بيرتلي إلى الصدارة على متن سيارة بورشه 919 رقم 1، حيث أحرز النيوزيلندي أسرع زمن خلال عطلة نهاية الأسبوع وبلغ 1:37.445 دقيقة قبل ثلاث ساعات من نهاية الحصّة.

في المقابل تقدّم الياباني كاموي كوباياشي إلى المركز الثاني على متن سيارة تويوتا «تي اس 050» رقم 6 لكنّه كان متخلّفاً بـ 1.082 ثانية عن الصدارة، أمّا المركز الثالث فكان من نصيب أندريه لوتيرير على متن سيارة آودي «آر18» رقم 7 لكنّه كان أبطأ بثلاثة أعشارٍ من الثانية من كوباياشي.

وأكملت بورشه بذلك ما مجموعه 149 لفّة خلال اليوم الثاني والأخير من التجارب لترفع رصيدها إلى 376 لفّة.

أمّا تويوتا فقد أكملت 115 لفّة هذا اليوم أي ما مجموعه 266 لفّة للصانع الياباني في حين كان رصيد آودي 235 لفّة بين اليومين.

سيارتا ريبيليون احتّلتا مركزيهما الرابع والخامس التقليديين نهاية هذا الأسبوع حيث كانت السيارة رقم 13 متقدّمة على شقيقتها رقم 12. في حين كانت سيارة بايكوليس رقم 4 في المركز السادس حيث قادها أولي ويب وحيداً خلال اليومين.

في فئة سيارات لومان النموذجيّة 2 «ال ام بي 2» كانت سيارة جي-درايف أوريكا رقم 26 الأسرع بقيادة رومان روزينوف متقدّماً بسبعة أعشارٍ من الثانية على سيارة مانور رقم 44 بعد سلسلة من التحسينات قرب نهاية الحصّة في حين كان المركز الثالث من نصيب سيارة سينياتيك ألبين رقم 35.

وبعد تأخّرها عن فيراري خلال الحصص الأربع الماضية، تقدّمت فورد أخيراً إلى الصدارة في فئة «جي تي إي برو»، حيث سجّل آندي بريو أسرع الأزمنة على متن سيارة جي تي رقم 67 وبلغ 1:58.786 دقيقة متقدّماً على سيارة فيراري 488 رقم 71 بفارق ثلاثة أعشارٍ من الثانية.

في فئة «جي تي إي اي ام» كانت الغلبة لسيارة بورشه رقم 86 بالرغم من أنّها كانت أسرع فقط بـ0.001 ثانية من سيارة فيراري رقم 83 التابعة لفريق اي اف كورس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث تجارب شهر مارس/آذار الرسمية
حلبة حلبة بول ريكارد
نوع المقالة تقرير الإختبارات