بورشه: بديل ويبر ليس من الضروري أن يكون سائقاً مشهوراً

أوضح أندرياس سيدل مدير فريق بورشه المشارك في الفئة الأولى من سيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" لبطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي" أنّ بديل مارك ليس من الضروري أن يكون "سائقاً مشهوراً" مشيراً إلى نيك تاندي وإيرل بامبر كأفضل المرشّحين.

تمّ الإعلان قبيل سباق فوجي 6 ساعات الماضي أنّ ويبر سيعتزل سباقات السيارات بعد انتهاء الموسم الحالي، ما يُفسح مكاناً ضمن تشكيلة سائقي بروشه الستّة في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي".

خلال حديثه عن خيارات العلامة الألمانية لمن سيأخذ مكان الأسترالي صاحب الـ 40 عاماً، أشار سيدل سريعاً إلى أنّ بامبر وتاندي الفائزين بسباق لومان 24 ساعة موسم 2015 من أبرز المرشحين مكان ويبر.

يُذكر بأنّ الثنائي (بامبر وتاندي) قد أمضيا جزءً كبيراً من موسم 2016 مع فريق بورشه ضمن سلسلة "إمسا" ويذر تيك في الولايات المتّحدة الأمريكية، بالرُغم من أنّهما عادا إلى "لا سارت" في يونيو/ حُزيران الماضي للمنافسة على متن سيارات 911 المصنعية المدعومة ضمن فئة "جي تي إي-المحترفين".

"بالطبع تحظى بورشه باهتمام العديد من السائقين، لكنّنا نتّخذ القرار الخاص بتشكيلة سائقينا فقط بعد نهاية الموسم" قال سيدل لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "محظوظون لامتلاكنا فائزين بسباق لومان 24 ساعة ضمن تشكيلة سائقينا في فئة «جي تي» (تاندي وبامبر)، إذ أنّ هذين السائقين من أبرز المرشحين في القائمة، بالرُغم من أنّي لا أرغب في الإشارة إلى واحدٍ بعينه".

عند سؤاله عمّا إذا كان الفريق سيقوم بإعادة هيكلةٍ ضمن تشكيلة سائقيه، أضاف سيدل: "لقد رأينا من خلال القرارات التي اتّخذناها العام الماضي – أن نُحلّل الموسم ومن ثَمّ نتّخذ القرار – أنّ الأمر سار بشكلٍ جيّد".

وأردف: "أعتقد بأنّ جزءاً من نجاحنا يعتمد بكلّ تأكيدٍ على التوازن الذي نحظى به ضمن تشكيلة سائقينا، لذا سنقوم بذات الأمر مُجدداً. لن أُشير إلى سائقٍ بعينه الآن".

أصرّ سيدل كذلك على أنّه بالرُغم من توافر سائقين مثل خوان بابلو مونتويا وفيليبي ماسا كمرشحَين ليحلّا مكان ويبر، إلّا أنّ بورشه ليست مضطرّةً لاستقدام سائقٍ مشهور، لكنّها لا تستبعد التوقيع لسائقٍ ذائع الصيت ضمن ظروف محدّدة.

"قبل كلّ شيء هناك الأداء الذي دائماً ما يكون مهمّاً، كونك لن تستفيد من وجود سائقٍ مشهورٍ في قمرة القيادة لكنّه لا يؤدّي بشكلٍ جيّد" قال سيدل.

وتابع: "حظينا مع مارك بالأمرَين، إذ أنّه كان اسماً كبيراً ويُقدّم أداءً رائعاً. وكذلك كان الحال مع نيكو هلكنبرغ في سباق لومان العام الماضي".

واختتم حديثه قائلاً: "ليس ضرورةً أن نحظى بسائقٍ مشهور، لكن إن توفّر سائقٌ مشهورٌ سريع، ملتزم ومناسبٌ للمشروع، لمَ لا؟".  

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين إيرل بامبر , مارك ويبر , نيك تاندي
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة