بورشه: الأفضلية المبكّرة في معركة اللقب لن تدفعنا لاتباع استراتيجية محافظة

أوضح أندريا سيدل مدير فريق بورشه المشاركة في "إل إم بي1" أنّ العلامة الألمانية لن تعتمد استراتيجية محافظة خلال جولة شنغهاي من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" على الرغم أنّ إمكانية حسمها للقب باتت كبيرة.

بعد النقاط المزدوجة في سباق لومان 24 ساعة ومن ثم ثلاثية الانتصارات التي تلته في كلّ من نوربورغرينغ، المكسيك وأوستن، يتصدّر ثلاثي بورشه تيمو بيرنهارد، إيرل بامبر وبرندون هارتلي الترتيب العامّ بفارق مريح بلغ 39 نقطة.

مع بقاء 51 نقطة ممكنة فقط حتى نهاية الموسم في جولتي شنغهاي والبحرين، فإنّ سيارة بورشه رقم 2 تحتاج فقط لإحراز المركز الثالث في جولة الصين لحسم لقب السائقين قبيل الجولة الختامية.

ويمكن لبورشه التي تتصدر الفئة الأولى لسباقات لومان النموذجية "إل إم بي1" أمام تويوتا بفارق 58.5 نقطة، أن تحسم لقب المصنّعين كذلك في حال أنهت إحدى سيارتيها جولة شنغهاي بالمركز الثاني أو أفضل.

حيث أجاب سيدل حين سئل إن كان السباق سيتمحور حول ملاحقة سيارتي تويوتا: "بداية، نحاول الإنهاء أمام سيارتي منافسينا، ومن ثم سنرى".

وأكمل: "بالنسبة إلى بطولة المصنّعين، علينا التفوق على إحدى سيارتي تويوتا على الأقل، لذا لا مجال أمامنا لاتباع استراتيجية محافظة، علينا الهجوم منذ البداية".

وتابع: "لا أحد يعلم كيف ستسير الأمور: عقوبات، مشاكل، وقفات صيانة... لا مجال للاستراتيجيات المحافظة".

معركة مفتوحة

حين سئل إن كانت الأولوية تتمحور حول حسم لقب السائقين أو الصانعين، أجاب سيدل: "كلاهما! أودّ الوصول إلى البحرين من دون أية ضغوط على كاهلنا، كما فعلنا خلال الموسمين الماضيين".

وأكمل: "لكنّ الأمر الأساسيّ يكمن في أداء السيارة. ما زلنا نمتلك فارقاً مريحاً في الصدارة، ولن نحاول القيام بأيّ تصرف غير محسوب".

كما أشار سيدل إلى أنّ فصل الاستراتيجية ما بين سيارتي بورشه ليس ذا فائدة، نظراً لأنّ المشاكل الميكانيكية أو الحوادث على المسار قد تلعب دوراً في معركة اللقب.

فقال: "يتمحور تركيزنا حول الحصول على ظروف السباق المثالية لسيارتينا منذ الانطلاقة، نظراً لأننا لا نعلم أيّ منهما ستنهي قبل الأخرى".

وأكمل: "في حال انسحبت إحدى سيارتينا فعلى السيارة الأخرى تحقيق الفوز. لذا سنحاول إحراز الفوز مع كلتا السيارتين، وعلينا أن ننتظر لنرى كيف ستسير الأمور".

ويشار إلى أنّ انزلاق سيارة بورشه رقم 2 خلال التصفيات يعني أنها ستنطلق من المركز الرابع في سباق شنغهاي، بينما فصلت السيارة الشقيقة رقم 1 بالمركز الثاني ما بين سيارتي تويوتا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث شنغهاي
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين برندون هارتلي , إيرل بامبر , تيمو بيرنهارد
نوع المقالة أخبار عاجلة