برييو يستهدف منصة التتويج بسباقه الأول في بطولة العالم لسباقات التحمل

صرّح آندي برييو سائق فريق فورد شيب غاناسي أن الصانع الأمريكي بإمكانه الوصول إلى منصة التتويج خلال سباقه الأول في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

يبدو برييو، الذي سيقود سيارة فورد جي تي رقم 67 إلى جانب مارينو فرانكيتي وهاري تينكنيل هذا الموسم، متفائلاً قبيل انطلاق السباق الافتتاحي للموسم على حلبة سيلفرستون البريطانيّة نهاية هذا الأسبوع.

وقال برييو في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "نحن نقوم بخطوات كبيرة. الفريق جديد لكنه قام بعمل جبّار خلال فترة وجيرة لتجهيز الفريق. هنالك الكثير من العمل أمامنا خلال السباق الأول، لكن كلّ الأشخاص الذين يعملون إلى جانبنا والطاقم يجعلون من الأمر مثيراً".

وأضاف: "نحن مستجدّون لكننا طموحون. لقد أعطونا السيارة وبرنامجاً أساسياً لتشكيل الفريق، والأساسيات موجودة".

وتابع: "بالنسبة لسباقنا الأول سيكون من الرائع المنافسة على المنصة، وبعدها سنجهز أنفسنا لسباق لومان 24 ساعة".

وبالرغم من ذلك، أكّد برييو أنه لا يزال واقعياً إذ قال: "لن نعرف مدى جهوزيتنا إلا بعد أن نكمل سباقاً كاملاً، عندما نقوم بوقفات الصيّانة والتسابق. لم نشارك في سيلفرستون مع هذه السيارة من قبل، لذلك سيكون هنالك بعض الأمور التعليمية التي يجب القيام بها".

فرانكيتي: الهدف هو لومان

بانضمامه للعلامة التجاريّة الأمريكيّة خلال الذكرى الخمسين لفوزها في سباق لومان 1966، يشعر فرانكيتي أنه فخور بامتلاك الفرصة لكتابة فصل جديد في قصة نجاح السائقين الإسكتلنديين مع الصانع الأمريكي.

وقال: "كسائق إسكتلندي، أن أسير على خُطى جاكي ستيوارت وجيم كلارك وكوليت مكراي هو أمر خاص جداً. لقد كان من الرائع الإنجاز الذي حققته فورد في 1966 بسيطرتها على منصة التتويج، وسيكون من الرائع لو تحقق ذلك في هذا العام أيضاً. لكن طالما أن إحدى سيارات فورد حققت الفوز، فإن ذلك سيكون الهدف الأساسي".

وأنهى حديثه بالقول: "هذا البرنامج لا يزال في بدايته. قمنا بسباقين في أمريكا، والأهم هو التحضير قدر الإمكان للومان وآمل أن ننجح بهذا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين أندي برييو , مارينو فرانشيتي
قائمة الفرق فورد ريسينغ
نوع المقالة مقابلة