بتروف: سيارة "بي.آر.01" لم تصل إلى "قدرتها الكاملة" بعد

يرى القادم الجديد إلى صفوف "إس إم بي ريسينغ" فيتالي بتروف أن الفريق لم يكشف بعد القدرة الكاملة لسيارته "بي.آر.01".

بدأت السيارة أولى سباقاتها ضمن الفئة الثانية من سيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" الموسم الماضي بمشاركة جزئية في سلسلة لومان الأوروبية كما تمكنت من تحقيق قطب الانطلاق الأول في سباق دايتونا 24 ساعة مع السائق ميخائيل أليشين.

خلال موسم 2016، سيشارك الفريق بسيارتي "بي.آر.01"، حيث سيقود بتروف السائق السابق في الفورمولا واحد إلى جانب فيكتور شايتار وكريل لاديغين خلف مقود السيارة رقم 37.

وفي حديث لموقعنا "موتورسبورت.كوم" على هامش تجارب ما قبل الموسم في بول ريكار، قال بتروف: "كل شيء كان جيداً حتى الآن بالنسبة لنا حيث قام الفريق بعمل ممتاز للغاية مع السيارة «بي.آر.01» الجديدة – كما أكملنا الكثير من اللفات خلال التجارب".

وأكمل: "مع ذلك، لم نقم بالكشف عن القدرات الكاملة للسيارة حتى الآن، لكن الأجواء إيجابية في الفريق. سيكون موسماً مثيراً وصعباً خاصة مع شدة المنافسة التي تواجهنا".

حلّت السيارة رقم 37 بالمركز الثامن ضمن الترتيب الإجمالي خلال تجارب ما قبل الموسم في بول ريكار، حيث سجّل بتروف الزمن الأسرع للفريق بفارق ثانية عن متصدّر الفئة، بينما حلّت السيارة الشقيقة رقم 27 في المركز التاسع.

طموح كبير للفريق

بتروف الذي أمضى موسم 2015 خارج الحلبة، أشار أن طموح الفريق الكبير كان عاملاً رئيسياً في انضمامه إلى صفوف "إس إم بي ريسينغ".

إذ قال: "بالنسبة لي إنه موسم مهم، كنت على اطلاع دائم على أخبار الرياضة خلال العام الماضي الذي أمضيته خارج الحلبة. كنت أرغب في البقاء خارجاً وانتظار ما يخبئه المستقبل".

واختتم: "لكنني أرى مستقبلاً جيداً مع فريق «إس إم بي». إنهم يملكون الطموح. نحن نركز حالياً على المنافسة ضمن الفئة الثانية من سيارات لومان النموذجية «إل إم بي2» ومن ثم سنرى كيف ستؤول الأمور في المستقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين فيتالي بيتروف
قائمة الفرق اس ام بي ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة