المركز الأول هدف فريق أبوظبي-بروتون على حلبة الأميركيتين في تكساس

يعدّ فريق أبوظبي-بروتون للسيارات العدّة تحضيراً لمنافسات سباق حلبة الأميركيتين 6 ساعات، الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات التحمل مع سائقيه: النجم الإماراتي خالد القبيسي، الألماني كريسيتان ريد والنيوزيلندي إيرل بامبر.

ويملك الفريق نتائج طيبة على الحلبة الموسم الماضي حيث تمكن من احتلال المركز الثالث. أما منافسات هذا الموسم فستبدأ في أوستن بولاية تكساس الأميركية الساعة الثانية من صباح يوم الأحد 20 سبتمبر/أيلول المقبل بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة. ويضع الفريق احتلال المركز الأول نصب عينيه بعد أدائه الجيد الموسم الماضي حين أنهى في المركز الثالث مع سيارة بورشه 911 أر إس آر.

وسيشهد سباق الأميركيتين منافسة حماسية للغاية، حيث سينطلق ما يزيد عن 85 سائقاً من 19 دولة مختلفة على متن 31 سيارة، ويعتبر السباق الأول خارج أوروبا لهذا الموسم، حيث ستحط بعده البطولة رحالها في آسيا مع الجولات الثلاثة المتبقية في فوجي اليابانية ومن ثم شانغهاي الصينية، لتختم البطولة فعالياتها على أرض حلبة البحرين الدولية.

وقد علق القبيسي حول جولة أميركا القادمة، فقال: "تعدّ حلبة الأميركيتين إحدى أصعب الحلبات لهذا الموسم، فهي حلبة جديدة بالنسبة لنا، ومع ذلك استطعنا التقدم واحتلال صدارة فئتنا إل إم جي تي إي الهواة الموسم الماضي تحت الأمطار الغزيرة حيث تمكنت أثناء فترة قيادتي من احتلال المركز الأول، لكن جفاف الحلبة خلال الساعة الأخيرة من عمر السباق أدى إلى انقلاب موازين القوى لصالح أستون مارتن".

وأكمل القبيسي: "لقد أظهر الفريق معدنه الحقيقي خلال جولة نوربورغرينغ الماضية حيث قفزنا من المركز السابع إلى الأول، إلا أن الحظ عاندنا حين اصطدمت بنا سيارة من فئة إل إم بي1 ما أدى إلى تراجعنا نحو المركز السادس. إننا على تمام الثقة بإمكانياتنا كسائقين، وبالخبرات التقنية لفريقنا، وكذلك بالسيارة. لذا فإن احتلال المركز الأول ليس صعباً في حال لم يعاندنا الحظ ولم تقف المشاكل الطارئة في طريقنا".

برنامج سباق حلبة أميركا 6 ساعات 2015

التجارب الحرة الأولى               17 سبتمبر/أيلول – 23:45

التجارب الحرة الثانية                18 17 سبتمبر/أيلول – 05:00

التجارب الحرة الثالثة                18 17 سبتمبر/أيلول – 19:30

التجارب التأهيلية                     19 17 سبتمبر/أيلول – 02:45

انطلاق السباق                        20 17 سبتمبر/أيلول – 02:00

(بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة)

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث أوستن
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين كريستيان رييد , إيرل بامبر , خالد القبيسي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم أبوظبي-بروتون للسيارات