القبيسي: ضحيّنا بالتجارب التأهيليّة على حساب تعزيز فرصنا للفوز بسباق أوستن

سينطلق فريق أبوظبي-بروتون للسباقات بقيادة السائق الإماراتي خالد القبيسي على متن سيارة بورشه 911 "آر.أس.آر" من الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق ضمن فئة "جي.تي.إي" للهواة في سباق أوستن 6 ساعات للتحمّل.

الجدير بالذكر أن فريق أبوظبي-بروتون خطف الأضواء خلال التجارب الحرة حيث سجّل ثاني أسرع زمن في التجارب الأولى، رابع أسرع زمن في الثانية والزمن الأسرع في التجارب الثالثة وهو ما رشح الفريق الإماراتي لتحقيق المركز الأوّل في الحصص التأهيلية.

وقال القبيسي: "لقد ارتفعت درجة حرارة الحلبة خلال الحصص التأهيلية بشكل كبير مقارنة بدرجات الحرارة خلال التجارب الحرة صباحاً، وهو ما أثر على تماسك سيارتنا وبالتالي انعكس على الزمن الذي سجله كيفن إيستر في النصف الأول من الحصص التأهيلية".

وأضاف: "الفريق الذي سجّل أسرع زمن في الحصص التأهيلية قرر استخدام مجموعتين من الإطارات الجديدة، بينما قررنا استخدام مجموعة واحدة والحفاظ على المجموعة الأخرى للسباق وهو الأهم بالتأكيد إذ يمكننا كسب حوالي 10 إلى 15 ثانية خلال فترات القيادة علماً بأن سرعة تآكل الإطارات على الحلبة الأمريكيّة كبيرة جداً."

وتابع قائلاً: "ولهذا، كنا أمام خيارين، إما استهلاك مجموعتين من الإطارات الجديدة والفوز بالحصص التأهيلية أو التضحية بالانطلاقة والتركيز على السباق ومحاولة تحقيق الفوز.. فكان الخيار الثاني بالتأكيد."

يحتلّ فريق أبوظبي-بروتون حالياً المركز الثاني في ترتيب بطولة العالم لسباقات التحمل ضمن فئته بفارق 35 نقطة عن المتصدر، وفرصة خطف المركز الأول قائمة مع تبقي 4 جولات من ضمنها السباق الأمريكي الذي سبق لخالد القبيسي وأن احتل فيه المركز الثالث عام 2014 والمركز الثاني في العام الماضي.

كما تجدر الإشارة إلى أن فريق أبوظبي-بروتون يشارك في سباق أمريكا بقيادة خالد القبيسي وزميليه دايفيد هاينماير هانسون والفرنسي كيفن إيستر وهو بديل السائق الأميركي باتريك لونغ الذي يشارك بسباق تحدي بيريللي العالمي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث أوستن
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين خالد القبيسي
قائمة الفرق بروتون كومبيتيشن
نوع المقالة أخبار عاجلة