أودي تحافظ على صفّ سائقيها في "دي تي أم" و"دبليو إي سي" للموسم المقبل

أكد الصانع الألماني أودي أنه سيحافظ على الصف الحالي للسائقين ضمن فريقه الأساسي المشارك في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" وبطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" لموسم 2016.

تشارك أودي بالسيارتين رقم 7 و8 ضمن منافسات "دبليو إي سي" حيث تمّ تأكيد بقاء تشكيلة السائقين على حالها للموسم المقبل.

سيقود كل من أندريه لوتيرر، بينوا تريلوير ومارسل فاسلر – أبطال موسم 2012 والذين فازوا في لومان 24 ساعة ثلاث مرات – خلف مقود السيارة رقم 7 بينما بطل موسم 2013 لويك دوفال سينضم إلى كل من لوكاس دي غراسي وأوليفر جارفيس على متن السيارة رقم 8.

وكان لوتيرر، تريلوير وفاسلر قد احتلوا لقب الوصافة لهذا الموسم بفارق خمس نقاط بينما أنهى دوفال، دي غراسي وجارفيس الموسم في المركز الرابع.

وعلى الرغم من أن أودي لم تتمكن من الفوز بأي لقب خلال موسم 2015 ضمن منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" إلا أن صف السائقين الحالي سيبقى على حاله للموسم المقبل.

وسينضمّ جايمي غرين إلى كل من أدريان تامباي ضمن فريق "روزبرغ"، مع بطل موسم 2013 مايك رووكنفيلر وتيمو شايدر ضمن فريق "فينيكس".

أما فريق "أبت" فسيضمّ ماتياس إكستروم، ميغيل مولينا، نيكو مولر وإدواردو مورتارا.

كذلك فقد تم استبدال أنطونيو جيوفينازي بشايدر خلال جولة موسكو.

سيارتان للمشاركة في لومان 24 ساعة

قررت كل من أودي وبورشه تقليص المشاركة في لومان 24 ساعة الموسم المقبل إلى سيارتين فقط ضمن فئة سيارات لومان النموذجية1 "إل إم بي1"، بالرغم من مشاركتهما بثلاث سيارات موسم 2015.

بالنسبة لبورشه، هذا يعني أن السيارة رقم 19 لن تشارك وهذا ما يضيف المزيد من الشكوك حول مشاركة إيرل بامبر ونيكي تاندي – خاصة وأن نيكو هلكنبرغ قد تمّ استبعاد مشاركته نتيجة التضارب في المواعيد مع سباق جائزة أوروبا الكبرى للفورمولا واحد في باكو.

من ناحية أودي، فقد تم كذلك استبعاد كل من ماركو بونانومي، رينيه راست وفيليبي ألبيركي الذين قادوا السيارة رقم 9 الموسم الماضي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , دي تي أم
قائمة الفرق Team Joest
نوع المقالة أخبار عاجلة