أودي تبقى في صدارة التجارب الحرة في نوربورغرينغ

أنهت سيارة أودي حاملة الرقم 7 اليوم الأوّل من مُنافسات بطولة العالم لسباقات التحمّل على حلبة نوربورغرينغ في المركز الأوّل بعد حصة التجارب الثانيّة التي استمّرت لـ90 دقيقة.

سجّل بينوا تريلوير أسرع زمن والذي بلغ دقيقة واحدة و37.862 ثانيّة في آخر 5 دقائق من التجارب ما سمح له بالتغلّب على الوقت الأسرع الذي كان مُسجّلاً بواسطة مارك ويبر على متن سيارة بورشه 919 الهجينة صاحبة الرقم 17.

وبلغ الفارق بين السارتين 0.059 ثانيّة فقط بينما وضع نيل ياني سيارة بورشه صاحبة الرقم 18 في المركز الثالث أمام سيارة أودي الثانيّة التي قادها لويك دوفال نحو تحقيق المركز الرابع.

وتمكّن فريق "جي-درايف" من تحقيق أسرع الأزمنة ضمن فئة "آل أم بي2" حيث حلّ في المركزين الأوّل والثاني عبر تسجيل السائق البريطاني سام بيرد لأسرع زمن والذي بلغ دقيقة واحدة و46.299 ثانيّة.

أما في فئة "جي تي إي" المُحترفين فقد سيطر فريق أستون مارتن على المُركز الأوّل بقيادة فرناندو رييس مُتقدمًا على سيارة فيراري.

خالد القبيسي الذي يُشارك ضمن فئة الهواة مع فريق أبوظبي-بروتون فقد حقّق المركز الخامس، وقال: "كان يومًا شاقًا بالنسبة لنا. لا يمكننا معرفةسرعتنا أو مركزنا الفعلي خلال التجارب الحرة كون الجميع يقوم باجراء التجارب ولكننا سنعرف على سرعتنا الحقيقية وأين يجب أن نكون في السباق من خلال التجارب التأهيلية".

وأضاف: "علينا أوّلاً إجراء بعض التعديلات الطفيفة على معايير ضبط السيارة خلال التجارب الحرة الثالثة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث نوربورغرينغ
حدث فرعي تجارب يوم الجمعة
حلبة نوربورغرينغ
نوع المقالة تقرير التجارب