أليكس لين يختبر سيارة تويوتا "إل إم بي1" في البحرين

أليكس لين سائق تجارب فريق ويليامز للفورمولا واحد سيختبر سيارة تويوتا من فئة نماذج لومان1 "إل إم بي1" في البحرين لاحقاً هذا الشهر.

ينضمّ لين إلى جانب البريطاني سام بيرد في اختبار الفريق الياباني يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو اليوم الذي يتلو مشاركة لين ضمن سباق سلسلة جي بي2 التي تجرى على هامش الجولة الختامية من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

وكانت تويوتا تخطط في البداية لاختبار بيرد فقط، إلا أن فكرة اختبار لين كذلك جاءت خلال الأسبوع التالي لسباق شانغهاي 6 ساعات، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل. حيث سيعتبر مايك كونواي هو المعيار الذي ستتم مقارنة السائقين به خلال الاختبار.

لين الذي انحصرت مشاركاته ضمن منافسات المقعد الأحادي خلال مسيرته المهنية، يمتلك شهرة ضمن سباقات التحمل نظراً لكون والده شون كان ينافس بشكل مستمرّ ضمن منافسات السيارات الرياضية.

وتمتلك تويوتا الآن مقعداً شاغراً ضمن فريقها للموسم المقبل إثر اعتزال أليكس فورز، لكن موقعنا "موتورسبورت.كوم" علم أن المقعد الشاغر سيكون من نصيب كاموي كوباياشي، حيث سيتمّ إعلانه كبديل رسميّ في شهر فبراير/شباط المقبل.

ويمكن لأحد السائقين بيرد أو لين أن يكون السائق الاحتياطي الرسمي لموسم 2016 مع الفريق الياباني بسيارته الجديدة كلياً والتي تعرف باسم "تويوتا تي إس 050 الهجينة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين أليكس لين
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة