ألونسو يُكمل لفّاته الأولى مع تويوتا في البحرين

أكمل الإسباني فرناندو ألونسو لفّاته الأولى على متن سيارة تويوتا ضمن فئة "ال ام بي 1" من بطولة العالم للتحمّل خلال اختبار الناشئين في البحرين صباح اليوم الأحد.

تشارك الإسباني، الذي أكّدت تويوتا في وقتٍ متأخّرٍ من مساء السبت مشاركته في التجارب، مهام قيادة سيارة "تي.اس05" الهجينة #8 مع سائق الفريق الأساسي سيباستيان بويمي الذي قاد السيارة خلال اللفّات الافتتاحيّة.

واستلم ألونسو بعد ذلك السيارة إثر مرور قرابة 40 دقيقة، لتكون معظم أزمنته عند فلك 1:44 و1:45 دقيقة قبل أن يُسجّل أفضل أزمنته خلال اللفّة ما قبل الأخيرة من سلسلة لفّاته، حيث بلغ توقيته 1:43.709 دقيقة.

وتواجد بذلك الإسباني بفارق 1.6 ثانية خلف الزمن الذي سجّله بويمي مبكّرًا.

لكنّ أفضل أزمنة السيارة #8 وضعها في المركز الثاني خلف سيارة بورشه 919 الهجينة #1 التي يقودها تيمو بيرنارد والمتوّج حديثًا بلقب الفورمولا في 8 3.5 بييترو فيتيبالدي.

وسجّل بيرنارد الزمن الأسرع في بداية الحصّة، حيث بلغ توقيته 1:40.244 دقيقة.

أمّا المركز الثالث فقد كان من نصيب سيارة تويوتا #7 التي يتشارك مهام قيادتها مايك كونواي وتوما لورون نجم فئة "ال ام بي 2"، حيث سجّل كونواي أفضل توقيتٍ للسيارة وبلغ 1:42.824 دقيقة.

وبالانتقال إلى فئة "ال ام بي 2" فقد سجّل كونستانتين تيريشينكو المشارك في بطولة الفورمولا في 8 3.5 الزمن الأسرع بتوقيتٍ وقدره 1:48.992 دقيقة على متن سيارة تي دي اس ريسينغ #28.

وكان ذلك كافيًا للتقدّم على نيكولا لابيير السائق الأساسي لفريق سينياتيك ألبين بفارق 0.003 ثانية، حيث يتشارك الفرنسي مهام قيادة السيارة #36 مع غابرييل أوبري.

في المقابل كان ماتيفوس إسحاقيان في المركز الثالث على متن سيارة ريبيليون #13 بعد أن حصل على هذه الفرصة نتيجة حلوله وصيفًا لفيتيبالدي خلال الجولة الأخيرة من الموسم.

أمّا في فئة "جي تي اي" للمحترفين، فقد وضع ريتشارد ليتز المعيار بتوقيتٍ وقدره 1:58.272 دقيقة على متن سيارة بورشه 911 آر اس آر #91 متغلّبًا على دافيدي ريغون سائق سيارة فيراري #71 بأربعة أعشارٍ من الثانية.

أمّا ألفونسو سيليس الإبن الذي يقود سيارة فيراري #51 – بعد ضمانه المركز الثالث في ترتيب بطولة الفورمولا في 8 3.5 – فقد حلّ ثالثًا في الحصّة الصباحيّة متأخّرًا بأكثر من ثانية عن الصدارة.

على الجانب الآخر شاركت سيارة وحيدة ضمن فئة "جي تي إي" للهواة وكانت فيراري #61 من فريق كليرووتر، حيث قادها الياباني إيشيكاوا موتواكي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة تقرير الإختبارات