ألونسو يحسّن زمنه خلال حصّته الثانية في تجارب البحرين

حقّق بطل العالم مرّتين في الفورمولا واحد فرناندو ألونسو تقدّمًا بسبعة أعشارٍ من الثانية خلال النصف الثاني من تجاربه الأولى على متن سيارة تويوتا ضمن فئة "ال ام بي 1" في البحرين.

سجّل الإسباني توقيتًا وقدره 1:43.013 دقيقة على مدار لفّاته الـ 76 خلال الساعات الثلاث ضمن فترة ما بعد الظهر من تجارب الناشئين لبطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" وذلك على متن سيارة تويوتا "تي اس050" الهجينة #8.

ويأتي زمن ألونسو ليكون أسرع بسبعة أعشارٍ من الثانية من زمنه البالغ 1:43.709 دقيقة في الحصّة الصباحيّة.

ولم يكن الإسباني بعيدًا للغاية عن دائرة المنافسة إذ أنّه كان أبطأ بستّة أعشارٍ من الثانية من مايك كونواي السائق الأساسي لتويوتا الذي سجّل خلال فترة ما بعد الظهر توقيتًا وقدره 1:42.381 دقيقة على متن السيارة #7.

وانضمّ سائق مكلارين في الفورمولا واحد، الذي يهدف لتحقيق الفوز في سباق لومان 24 ساعة ضمن محاولته تحقيق التاج الثلاثي غير الرسمي في عالم رياضة السيارات، إلى كونواي ضمن اختبارٍ لإطارات ميشلان خلال فترة ما بعد الظهر.

وشدّد باسكال فاسيلون المدير التقني لتويوتا موتورسبورت على أنّ ألونسو لم يضغط لتسجيل أزمنة سريعة في أيّ مرحلة.

وقال فاسيلون: "لم نكمل أيّ طلعات بكميّات وقود قليلة، لم نجرِ أيّة محاكاة للتجارب التأهيليّة، إذ لم تكن هناك جائزة للفوز بها اليوم".

وأضاف: "أكملنا بعض العمل مع ألونسو. بعد أن تعوّد أكثر على السيارة في فترة ما بعد الظهر، أجرى بعض اختبارات الإطارات إلى جانب مايك الذي كان يقود السيارة الأخرى".

ورفض فاسيلون التعليق على فرص انضمام ألونسو إلى تويوتا خلال التجارب المقبلة في أراغون بداية الشهر المقبل.

وقال حيال ذلك: "كانت فرصة مدهشة في الوقت الحاضر".

وأردف: "لدينا الوقت الآن للتفكير في المستقبل".

في المقابل تمكّن بييترو فيتيبالدي الذي حصل على فرصة خوض التجارب على متن سيارة بورشه 919 الهجينة بعد فوزه بلقب الفورمولا في 8 3.5 من تحسين زمنه هو الآخر.

إذ حقّق حفيد بطل الفورمولا واحد السابق إيمرسون فيتيبالدي توقيتًا وقدره 1:42.275 دقيقة خلال سلسلة لفّات قصيرة ضمن فترة ما بعد الظهر، ليُحسّن زمنه بأكثر من ثانية بالمقارنة مع الفترة الصباحيّة.

أمّا أسرع سائقي فئة "ال ام بي 2" فقد كان كونستانتين تيريشينكو على متن سيارة فريق تي دي اس. وحسّن الروسي زمنه بنصف ثانية تقريبًا مسجّلًا 1:48.444 دقيقة.

واختبر نيك تاندي وإيرل بامبر سيارة بورشه المصنعيّة ضمن فئة "جي تي إي" للمحترفين في فترة ما بعد الظهر بعد يومٍ واحدٍ من مشاركتهما الأخيرة على سيارة بورشه ضمن فئة "ال ام بي 1".

ويبدو بأنّهما يتّجهان للانضمام إلى فريق بورشه ضمن بطولة "إيمسا" للسيارات الرياضيّة في أمريكا الشماليّة في 2018.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة تقرير الإختبارات