ألونسو قريب من اختبار سيارة تويوتا "إل أم بي 1" في تجارب البحرين

يبدو بأنّ السائق الإسباني فرناندو ألونسو سيحصل على فرصة قيادة سيارة تويوتا خلال التجارب التي ستُقام بعد الجولة الختامية من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" في البحرين.

أكّدت مصادر مطلعة لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ سائق مكلارين الذي يسعى للمشاركة في سباق لومان 24 ساعة، اقترب كثيرًا من الحصول على فرصة قيادة سيارة "تويوتا تي.أس050" الهجينة في تجارب البحرين يوم الأحد في 19 نوفمبر/تشرين الثاني بعد يومٍ واحد من نهاية الجولة الختامية للـ"دبليو إي سي".

وتأتي هذه الأخبار بعد التقارير التي أوردت بأنّ الإسباني زار مصنع تويوتا في كولونيا من أجل اختبار مقعد السيارة.

ورفضت تويوتا تأكيد صحّة هذه التقارير، إذ قالت لموقعنا "ليس لدينا أيّ تعليق على هذه التكهنات".

ويُمكن فهم حصول ألونسو على فرصة قيادة سيارة من فئة "إل أم بي 1" بأنها تمهيد لمشاركته مع الصانع الياباني في النسخة المقبل من لومان، إذا ما قرّر الأخير البقاء والالتزام في بطولة العالم لسباقات التحمّل.

وأشارت تويوتا في وقتٍ سابق بأنها منفتحة على عقد محادثات مع ألونسو عندما تبيّن بأنّ عقده الجديد مع مكلارين يُتيح له المشاركة بحرية في سباق لومان 24 ساعة.

كما تأتي هذه الخطوة ضمن سعي ألونسو ليُصبح واحدًا من أنجح السائقين حول العالم والفوز في التاج الثلاثي الذي يضمّ سباق موناكو للفورمولا واحد، وسباق إنديانابويس 500 في الإندي كار، وسباق لومان 24 ساعة.

وقال مدير فريق تويوتا روب ليوبن لموقعنا موتورسبورت.كوم "نحن مهتمون دائمًا بالتحدث مع أفضل السائقين إذ يملك باسكال فاسيلون (المدير التقني في تويوتا) علاقة جيدة مع فرناندو عندما كان يعمل مع ميشلان في الفورمولا واحد".

تجدر الإشارة إلى أنّ الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمّل ستُقام على مدار 6 ساعات في البحرين نهاية الأسبوع المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي , فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة