ألونسو: سيارات الفرق المستقلة باتت "أسرع بكثير" من تويوتا

المشاركات
التعليقات
ألونسو: سيارات الفرق المستقلة باتت
17-11-2018

يعتقد فرناندو ألونسو أنّ سيارات الفئة الأولى "ال ام بي 1" غير الهجينة في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" باتت الآن "أسرع بكثير" من سيارات تويوتا المهيمنة حتّى الآن.

واجه الصانع الياباني أصعب تصفيات في موسم "السوبر" 2018/2019 في شنغهاي اليوم السبت، وذلك مع وصول أفضل سيارة لفريق "ريبيليون" من طراز "آر-13" ضمن حدود ثلاثة أعشار من الثانية على صعيد الأزمنة المتوسطة من سيارة تويوتا رقم 7 التي حجزت قطب الانطلاق الأوّل.

تصدّر مايك كونواي وكاموي كوباياشي جدول الأزمنة، بيد أنّ أسرع زمن للأخير كان بفارق 0.161 ثانية فقط أمام أفضل توقيتات أندريه لوتيرر على متن سيارة ريبيليون رقم 1.

وكانت تويوتا قد فرضت سيطرتها حتّى الآن في كلّ سباق من الموسم الحالي - باستثناء الفوز الذي سُلب منها في سيلفرستون جرّاء خرقٍ للقوانين التقنية - مع إنهاء سيارتَيها الهجينتين من طراز "تي اس 050" بفارق أربع لفّات أمام سيارة ريبيليون صاحبة المركز الثالث في السباق الأخير في فوجي.

لكنّ ألونسو يشعر بأنّ الأفضلية الطفيفة التي حظيت بها تويوتا في تصفيات شنغهاي كانت "صناعية" بسبب طريقة استخدام الأنظمة الهجينة، وأنّه من دون ذلك ستكون السيارات المستقلة أسرع الآن على مدار اللفّة الواحدة.

"لقد رأيت بالفعل أنّ السيارات المستقلة كانت أسرع منّا في فوجي، كما أنّهم هنا أسرع بكثير" قال ألونسو.

وأضاف: "نملك خصائص للتصفيات على السيارة، والتي نستخدمها للفّة واحدة فقط. نستهلك كامل البطارية ونحصل على مزيد من الطاقة، ولكن للفّة واحدة فقط. يُمكن القول بأنّ تلك أفضلية صناعية، إذ أنّهم أسرع بكثير منّا".

من جهته، أبدى كونواي اقتناعه بأنّ سباق الغد، والذي من المتوقّع إقامته ضمن أجواء أقلّ رطوبة، سيكون قصّة مختلفة عن الجولات السابقة وأنّ تويوتا لن تفوز بفارق "عدّة لفّات".

"علمنا أنّ ريبيليون كانت سريعة طوال نهاية الأسبوع، هي و«اس ام بي» كانتا قريبتان في كلّ الأجواء. إذ توقعنا بأن تكونا قريبتان" قال كونواي.

وأكمل: "لقد كانتا جيّدتين في الأجواء الماطرة، لذا أتوقّع بأن يكون الوضع ذاته في الغد. كما أنّني لا أعتقد بأنّنا سنتقدّم بفارق عدّة لفّات، هذا مؤكّد".

من جانبه، كان للوتيرر تقييم أكثر حذرًا وتحفّظًا لأهداف فريقه ريبيليون في مواجهة تويوتا في السباق عقب الأداء المشجّع في التصفيات.

حيث قال: "ربما يكون الفارق هنا هو الأصغر حتّى الآن في هذا الموسم، لكنّني لا أعلم في الحقيقة كيف سيُترجم ذلك خلال السباق. سنكون متأخّرين بلفّتين على الأقلّ بكلّ تأكيد. إذ سنكون بحاجة إلى أن نكون أسرع بثانية في كلّ لفّة أو شيئ من هذا القبيل لمنافسة تويوتا خلال مسافة السباق".

المقال التالي
دبليو إي سي: تويوتا تحجز صف الانطلاق الأول في شنغهاي

المقال السابق

دبليو إي سي: تويوتا تحجز صف الانطلاق الأول في شنغهاي

المقال التالي

دبليو إي سي: تويوتا تحتل المركزين الأول والثاني في سباق شنغهاي

دبليو إي سي: تويوتا تحتل المركزين الأول والثاني في سباق شنغهاي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي
الحدث شنغهاي