ألونسو بعد اختباره لسيارة تويوتا: "إنها تجربة رائعة"

أعرب السائق الإسباني فرناندو ألونسو عن سعادته بعد اختباره لسيارة تويوتا "تي.أس050" الهجينة على حلبة البحرين الدولية خلال اختبار السائقين الناشئين لبطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي".

بعد يومٍ واحد من نهاية سباق البحرين 6 ساعات لموسم 2017، حصل ألونسو على فرصته الأولى خلف مقود سيارة "إل أم بي 1" إذ قاد السيارة رقم 8 التي حقّقت الفوز يوم أمس السبت.

وقام ألونسو بـ113 لفة محققًا المركز الخامس في الترتيب العام بزمن بلغ دقيقة واحدة و43.017 ثانية إذ أوضحت تويوتا بأنه لم يختبر السيارة في وضع "التجارب التأهيلية" بغية تحقيق أزمنة سريعة بل اختبرها على كمية كبيرة من الوقود.

وقال الإسباني "كان يومًا رائعًا. أعتقد بأنّ تجربة سيارة إل أم بي 1 أمر مميّز لأيّ سائق، إذ من الرائع قيادة هذه السيارات لا سيما وأنّ الأزمنة ثابتة خلال الطلعات، لذلك بإمكانك الضغط طوال فترة تواجدك على المسار. وهذا شيءٌ إيجابي".

وأضاف "لقد استمتعتُ بهذه التجربة وخاصةً أنني أردت اختبار هذه السيارة منذ سنوات، ولكني حصلت على الهدية اليوم".

وتأتي مشاركة ألونسو مع تويوتا وسط شائعات عديدة تُشير إلى اقترابه من المشاركة في النسخة المقبلة من سباق لومان 24 ساعة مع الصانع الياباني.

ولكن رفض الإسباني الإفصاح عمّا إذا سيتواجد في سباق لومان العام المقبل على الرغم من اعترافه بإعجابه بسباقات التحمّل.

وتابع قائلاً "نعم سيكون من الرائع القيادة في سباقات التحمّل. ولكني لا أعلم متى، ولكن من المؤكّد بأنّ سباقات التحمّل هي واحدة من أهدافي بعد الفورمولا واحد. آمل حصولي على المزيد من اللّفات وراء هذه السيارات في المستقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
نوع المقالة أخبار عاجلة