أسطورة التصميم رينارد ينضمّ إلى مشروع "جينيتا إل إم بي1 2018"

أكد المصنّع البريطاني "جينيتا" عمله على المشاركة مع فريق مستقل جديد لموسم 2018 من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" تحت إشراف أدريان رينارد أسطورة التصميم الذي سيتولى تطوير الحزمة الانسيابية.

كما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" سابقاً، يهدف "مشروع جينيتا" إلى المشاركة بعدة سيارات خلال الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" وسباق لومان 24 ساعة.

يهدف المشروع إلى إنتاج عشرة هياكل ويسعى للمشاركة مع فرق مستقلة بدلاً من التركيز على الفرق المصنعية.

سيتم تصميم سيارات الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" الجديدة تحت إشراف إيوان بالدري المدير التقنيّ في مقرّ المشروع.

رينارد، الذي ساهم في تصميم وبناء عدة سيارات سباق ناجحة ضمن عدة فئات، سيضطلع بمهمة الإشراف على تطوير الانسيابية عن طريق شركته الخاصة "أوتو ريسيرش سنتر" ضمن مقرها في إنديانابوليس.

يسعى المشروع إلى عودة "جينيتا" للمشاركة في سباق لومان 24 ساعة للمرة الأولى منذ عام 2010، عندما ظهر اسمها على هياكل سيارات مشاركة ضمن فئتي "إل إم بي1" و"إل إم بي2"، وذلك بعد أن اشترى لورانس توملينسون رئيس "جينيتا" حصة ضمن الشركة البريطانية.

وفي تصريح لـ "أوتوسبورت" الشركة الناشرة الشقيقة لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال توملينسون: "هناك في الوقت الراهن فراغ خَلّفهُ رحيلُ أودي، كما أنّ مشاركة المصنّعين بسيارات هجينة أصبحت أقلّ، لذا هناك حاجة لمشاركة إضافية، ومن هنا انبثقت فكرة المشروع".

جاء القرار ببناء سيارات ضمن فئة "إل إم بي1" بعد دخول "جينيتا" عن فئة "إل إم بي3" ومن ثمّ فشلها في أن تصبح أحد المصنّعين الأربعة الذين ينتجون هياكل السيارات الجديدة لفئة "إل إم بي2" لموسم 2017.

تخوض "جينيتا" حالياً محادثات مع عدة مزوّدين للمحركات، بما فيها هوندا – عن طريق الفرع التطويري للعلامة اليابانية – وميكاكروم.

من جهة أخرى، رحّب نادي سيارات الغرب "إيه سي أو" - المؤسسة المسؤولة عن تنظيم سباق لومان 24 ساعة والجهة التي تروّج لبطولة "دبليو إي سي" - بإعلان "جينيتا".

حيث قال فينسنت بومنسيل المدير الرياضي لدى "إيه سي أو": "هناك مؤشرات إيجابية ضمن فئة «إل إم بي1» ونحن على ثقة بأننا سنحظى بمشاركات قيمة من الفرق المستقلة في 2018".

يشار إلى أنّ إعلان "جينيتا" يأتي بعد أخبار الموسم الماضي حيال عمل "بي آر إنجينيرينغ" على فريق مستقل ضمن فئة "إل إم بي1" بالتعاون مع "دالارا" لموسم 2018، بينما من المتوقع أن يبقى فريق "بايكوليس" ضمن الفئة كذلك.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جينيتا, رينارد