أستون مارتن تكشف عن تشكيلة سائقيها للموسم المقبل

المشاركات
التعليقات
أستون مارتن تكشف عن تشكيلة سائقيها للموسم المقبل
Sam Smith
كتب: Sam Smith
19-02-2016

أعلنت أستون مارتن عن تشكيلة سائقيها ضمن فئتي "إل إم جي تي" في منافسات موسم 2016 من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

رقم 95 أستون مارتن ريسينغ أستون مارتن في8 فانتاج جي تي إي: نيكي ثيم، ماركو سورنسن، دارن تورنر
أستون مارتن في8 فانتاج جي تي إي
أستون مارتن في8 فانتاج جي تي إي
أستون مارتن في8 فانتاج جي تي إي
أستون مارتن في8 فانتاج جي تي إي
رقم 97 أستون مارتن ريسينغ أستون مارتن في8 فانتاج جي تي إي: ريشي ستانواي، جون آدم، فرناندو ريس
سيارة أستون مارتن في8 فانتاج جي تي إي

سيتشارك كل من دارن تورنر، نيك ثيم وماركو سورنسن السيارة رقم 95 "أستون مارتن في8 فانتاج" خلال موسم "دبليو إي سي" المقبل، بينما سيحل جوني آدم مكان أليكس ماكدول خلف مقود السيارة رقم 97، إلى جانب فرناندو ريس وريشي ستانواي.

أما سيارة الفريق المشاركة ضمن فئة "إل إم جي تي الهواة" فسيقودها كل من بول دالا لانا، ماتياس لاودا وبيدرو لامي في محاولة جديدة للظفر باللقب؛ إذ تمكن الثلاثي خلال الموسم الماضي من الفوز بثلاث جولات في سيلفرستون، سبا والبحرين ما سمح لهم باحتلال المركز الثالث في الترتيب ضمن فئتهم.

كما كشفت أستون مارتن كذلك عن مقاتلتها لموسم 2016 "في8 فانتاج" والتي شوهدت علناً للمرة الأولى خلال التجارب في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عقب انتهاء الجولة النهائية من الموسم في البحرين.

ستشارك اثنتان من سيارات أستون مارتن في سباق نوربوغرينغ 24 ساعة، حيث سيقود لامي، تورنر، وسورنسن خلف مقود السيارة رقم 007، بينما سيقود لاودا، آدم، ستانواي وريس السيارة رقم 006.

تملك أستون مارتن تاريخاً جيداً في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، إذ حصدت عدداً من المراكز الأولى ضمن فئة "إل إم جي تي إي الهواة" منذ دخولها معترك المنافسة عام 2012.

إذ قال جون غاو مدير الفريق: "أمامنا موسم حافل ومستوى عالٍ من المنافسة، وأنا على ثقة تامة بقدرات سائقينا، ونتوقع العديد من النجاحات على مدار الموسم".

وجهة نظر موقع "موتورسبورت.كوم"

ستحاول أستون مارتن محو ذكرى الموسم الماضي حين فشلت في الظفر باللقب رغم البداية القوية التي قدمتها.

إذ صرّح الفريق البريطاني أنه تعرض إلى خسارة ما يقارب عشرين حصاناً وذلك بسبب القرار التقني الذي تمّ اتخاذه حول توازن الأداء لسيارات الفرق قبيل جولة نوربورغرينغ 2015.

وعلى الرغم من تخفيض قطر "صمام الهواء الداخل إلى المحرك" حتى النصف قبل سباق فوجي، إلا أن سيارة الفريق نادراً ما كانت تنافس على الفوز، حيث تمكن ريشي ستانواي، فرناندو ريس وأليكس ماكدول من تسجيل الفوز الوحيد عن فئة "إل إم جي تي إي المحترفين" في سبا-فرانكورشان.

ومع التصميم الجديد كلياً لمنافسيها الأساسيين فيراري وفورد لهذا الموسم، ومع تركيز بورشه على تحضير مقاتلتها الكامل لموسم 2017 بعيداً عن المنافسة، فإن أستون مارتن الجديدة تقف أمام فرصة جيدة لاقتناص النقاط خاصة خلال الجولات الأولى فقد اختبرت سيارتها بشكل جيد حتى الآن.

أما على صعيد الانسيابية، فقد حققت السيارة الجديدة خطوات كبيرة مع التصميم الجديد للهيكل. كما أن فريق التصميم أدخل تغييرات على مؤخرة السيارة مع ناشر وأجنحة خلفية جديدين.

دبليو إي سي - المقال التالي
دوفال يعترف بمخاوف الموثوقية مع سيارة أودي الجديدة

المقال السابق

دوفال يعترف بمخاوف الموثوقية مع سيارة أودي الجديدة

المقال التالي

ستيفنز ينضم إلى فريق مانور لخوض منافسات "دبليو إي سي" في 2016

ستيفنز ينضم إلى فريق مانور لخوض منافسات "دبليو إي سي" في 2016
تحميل التعليقات