اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

كوبتسا: "القيود" التي فرضتها إصابتي لا تُمثّل عائقًا أمام الانتقال بمسيرتي إلى سباقات التحمّل

عبّر روبرت كوبتسا عن "ثقته التامة" أنّ الإصابات التي أنهت مسيرته في الفورمولا واحد موسم 2011 لن تُعيق سعيه وراء مستقبلٍ ضمن سباقات التحمّل، وذلك خلال مُقابلة مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" في البحرين.

روبرت كوبتسا، فريق دوكين رينو آر إس01

الصورة من قبل: دي بي بي اي

أنهت إصابةٌ بالغة في اليد اليُمنى، نتجت عن حادثٍ ضخم في فبراير/شباط من عام 2011، مسيرة السائق البولندي الواعدة ضمن سباقات الفئة الأولى إذ غاب بعدها لخمس سنواتٍ عن سباقات الحلبات، إذ اتّجه تركيز كوبتسا عوضًا عن ذلك إلى بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" بعد تعافيه.

لكن عندما أجبره افتقار وجود دعم الرُعاة على ترك منافسات "دبليو آر سي" لبعض الوقت، عاد كوبتسا إلى الحلبة من خلال سباق موجيللو 12 ساعة في مارس/آذار ومنذ ذلك الحين شارك في جولة جائزة رينو الرياضيّة على حلبة سبا-فرانكورشان وسباق فاليلونغا 6 ساعات.

"أنا واثقٌ تمامًا من قدرتي على القيادة لمسافاتٍ طويلة في سباقات التحمّل، هذا كان أمرًا من المهم للغاية رؤيته" قال كوبتسا لموقعنا «موتورسبورت.كوم» في البحرين، حيث كان يُشارك في اختبار السائقين الشباب بعد موسم بطولة العالم لسباقات التحمّل مع فريق "بايكوليس" المُشارك ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجيّة "إل إم بي1".

وأضاف: "بالطّبع لديّ بعض القيود، لكنّ كلّ شيءٍ يعتمد على كيفية سير الأمور وتقدّمها".

وتابع: "أعتقد أن بإمكاني إكمال سلسلة لفّاتٍ طويلة للغاية ولأكثر من مرّة واحدة في حال كنتُ مرتاحًا في السيارة ويُمكنني القيادة مع ما تركته الإصابة لديّ من قيود، فأنا لست خائفًا. لقد تدربت كثيرًا خلال الأشهر الستّة الأخيرة وأحظى بحالةٍ جسديةٍ جيّدة".

في المقابل أشار السائق البولندي أنّه ربما يكون مهتمًا بقيادة سيارة فريق بايكوليس – والتي ستكون الوحيدة المتاحة ضمن منافسات "إل إم بي1" – في 2017، إذ أصرّ على أنّه متحمسٌ "بكلّ تأكيد" للمشاركة ضمن منافسات بطولة العالم للتحمّل وأنّها ستكون سبيلًا لمسيرته المستقبليّة.

"تبدو فئة سيارات لومان النموذجيّة «إل إم بي» مثل الفورمولا واحد ولكن بعجلاتٍ مُغطاة. السيارات المصنعيّة أسرع بكثير (من سيارة بايكوليس)، مستوى مختلف تمامًا، لكنّ البطولة صعبةٌ للغاية" قال كوبتسا.

"ليست مشاركة مثاليةً مئةً بالمئة"

خلال حديثه عن مشاركته الأولى على متن سيارة بايكوليس، قال كوبتسا أنّ السيارة بحاجةٍ إلى بعض "التعديلات البسيطة" كي يكون قادرًا على المنافسة بها – بيد أنّه أصرّ على أنّها لم تكُن متطلّبةً للمجهود الجسدي أكثر من اللّازم.

"لقد كان قرارًا متأخّرًا للغاية أن آتي إلى هنا للمشاركة في الاختبار، لقد علمت عنه في الحقيقة فقط يوم الخميس، لذا لم يكُن لديّ الوقت الكافي للاستعداد. جئت فقط إلى هنا لرؤية ما إذا كنت أستطيع قيادة السيارة وكيفية شعوري خلف المقود" قال كوبتسا.

واستدرك: "لا أستطيع قيادة جميع أنواع السيارات مع القيود التي تفرضها إصابتي، إذ لم يكُن لدينا وقتٌ للقيام بأيّة تعديلات. لذا لم يكُن الأمر مثاليًا مئةً بالمئة بالنسبة لي، لكنّ السبب الأول كان من أجل القدوم إلى هنا واختبار شعوري على متن سيارة «إل إم بي»".

واختتم حديثه قائلًا: "كنت بحالةٍ جيّدة، جسديًا يُمكنني القول بأنّ الأمر لا يُمثّل مشكلةً كبيرة، الأمر يتعلّق أكثر بالمساحة داخل السيارة إذ سأكون بحاجةٍ إلى بعض التعديلات في قُمرة القيادة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دبليو إي سي: بورشه #2 تحسم اللقب وأودي تختتم مسيرتها في البطولة بثنائيّة في البحرين
المقال التالي دبليو إي سي: وداع أودي الأخير بثنائية الانتصار في البحرين

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط