اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دبليو إي سي: "فيا" تؤكّد قوانين سيارات الفئة الأولى للموسم المقبل

تمّ منح القوانين الجديدة لسيارات الفئة الأولى "ال ام بي1" ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" الضوء الأخضر لتدخل حيّز التطبيق بحلول موسم 2020/2021.

رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو ورقم 7 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: كاموي كوباياتشي، خوسيه ماريا لوبيز، مايك كونواي

الصورة من قبل: تويوتا ريسينغ

رقم 5 مرسيدس إيه إم جي سي.أل.آر: كريستوف بوشوت، نيك هايدفيلد، بيتر دمبريك
رقم 4 فريق كولز ريسينغ، أوليفر ويب، دومينيك كريهامر، توم ديلمان
آلان ماكنيش، لوران أيلو، ستيفان أورتيللي، بورشه 911 جي تي-98
رقم 11 اس ام بي ريسينغ: ميخائيل أليشين، فيتالي بيتروف، جنسن باتون
رقم 1 فريق ريبيليون ريسينغ: أندريه لوتيرر، برونو سينا، نيل ياني

تمّ الاتّفاق على المبادئ الأساسية للقوانين التي سيتمّ اعتمادها في الموسم القادم من البطولة - والتي سينتج عنها جيل جديد من سيارات الفئة الأولى النموذجية "ال ام بي1" ليحلّ مكان السيارات الحالية – خلال اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات اليوم الخميس في الفلبين. حيث لم يتمّ الإفصاح عن كثير من التفاصيل عقب الاجتماع.

إذ صرّح بيان المجلس العالمي لرياضة السيارات فقط بأنّ الهدف من تلك القوانين هو خفض ميزانية المصنّعين إلى رُبع المستويات الحالية ضمن الفئة العُليا، كما أنّها ستضمن "حرية التصميم استنادًا على مفهوم السيارة الهجينة".

وسيتمّ الكشف عن مزيد من التفاصيل يوم الجُمعة القادم عندما يعقد نادي سيارات الغرب المروّج لبطولة "دبليو إي سي" – والذي شارك في صياغة تلك القوانين بالتعاون مع الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" – المؤتمر الصحافي التقليدي قُبيل انطلاق سباق لومان 24 ساعة.

هذا وستسمح القوانين – التي تحمل الاسم العملي "جي تي بي" – للمصنّعين بمنح سياراتهم مظهر أحد سياراتهم الرياضية المُخصصة للطرقات.

وتهدف تلك القوانين الجديدة إلى الحفاظ على مستوى الأداء الحالي، ولكن تحت سقف نفقات أكثر انخفاضًا. حيث سيتمّ السماح بمستوىً أقل من التقنيات الهجينة، إذ من المتوقّع أن يكون المصنّعون قادرين على اختيار مواصفات نظام استعادة الطاقة عوضًا عن تطوير النظام الخاص بهم.

يُشار إلى أنّ المصنّعين الذين تواجدوا على طاولة النقاش خلال عملية صياغة القوانين الجديدة هم تويوتا، مكلارين، أستون مارتن، فيراري وفورد.

من جهة أخرى، تمّت الموافقة على خطّة "للتشجيع على مشاركة مزيد من السائقات في البطولة" من قِبَل المجلس العالمي لرياضة السيارات، إذ سيتمّ الكشف عن مزيد من التفاصيل خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق الحدث الفرنسي الشهير.

كما تمّ كذلك تأكيد أنّ سباق "سيبرينغ" المُقرر إقامته في شهر مارس/أذار المُقبل سيكون على مسافة 1000 ميل عوضًا عن 1500، على غرار ما تمّ إعلانه سابقًا.

ويُقام السباق يوم الجمعة الموافق 15 مارس/أذار، قبل يوم من سباق "سيبرنيغ" 12 ساعة المُقام ضمن منافسات بطولة "إمسا وذرتيك" للسيارات الرياضية.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دبليو إي سي: تويوتا "خاطرت" بالتوقيع مع ألونسو كسائق ناشئ ضمن صفوفها في فئة "إل إم بي1"
المقال التالي دبليو إي سي تكشف المزيد من التفاصيل حول قوانين 2020/2021 المستقبلية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط