فابيان شقيق سيباستيان فيتيل يشارك في كأس "أودي تي تي"

سيخوض فابيان فيتيل، الأخ الأصغر لبطل العالم أربع مرّات سيباستيان وصاحب الـ18 عامًا، مشاركته الأولى على ساحة سباقات السيارات السياحيّة الدولية ضمن منافسات كأس "أودي تي تي" الداعم لبطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي أم" في 2017.

فابيان شقيق سيباستيان فيتيل يشارك في كأس "أودي تي تي"

كان فيتيل قد شارك سابقًا في بطولات الكارتينغ الألمانيّة مثل "روك كاب جيرماني" مع فريق رالف شوماخر "كاي أس أم"، كما اختبر كذلك سيارة "فولكسفاغن غولف" ضمن السلسلة البولنديّة الخاصّة بالعملاق الألمانيّ في 2014.

يُذكر أنّ كأس "أودي تي تي" تم تأسيسه في 2015 ليحلّ مكان كأس "فولكسفاغن شيروكو آر" على لائحة البطولات الداعمة لـ"دي تي أم"، حيث تتألف قائمة المشاركين فيه بشكلٍ أساسيّ من سائقين يُفعان في بداية مسيرتهم الاحترافيّة.

كما يُشار إلى أنّه في العام الماضي، شارك كذلك سائقا أكاديميّة "أودي سبورت ريسينغ" نيكلاس نيلسن وشيلدون فان دير ليند في البطولة، بيد أنّ جوناس لابالينين هو من فاز بالكأس.

فيما ستشهد نسخة هذا العام مشاركة متنوعة، إذ ستشارك السائقة المجريّة فيفيان كيستهيلي أحد أعضاء أكاديميّة أودي والبالغة 16 عامًا، إلى جانب سائقين من جنوب أفريقيا، أستراليا، بريطانيا، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا، سويسرا وهولندا.

"نحن مسرورون بالتنوع العالمي في المشاركة الذي تشهده نسخة هذا العام" قال فيليب مونديلاريس رئيس البطولة، وأضاف: "من الواضح أنّ سائقينا الناشئين قد أحرزوا تقدّمًا خلال الدورة التمهيديّة".

نُشير إلى أنّ نسخة 2017 من كأس "أودي تي تي" ستُقام في الفترة بين 5 و7 مايو/أيار المُقبل على حلبة هوكنهايم لدعم الجولة الافتتاحيّة من بطولة "دي تي أم". 

فابيان فيتيل - أودي تي تي
فابيان فيتيل - أودي تي تي

تصوير: أودي إيه جي

المشاركات
التعليقات

المقال التالي

مهدي بناني يفوز بلقب "تي سي آر" أوروبا في السباق الختامي

مهدي بناني يفوز بلقب "تي سي آر" أوروبا في السباق الختامي
تحميل التعليقات