موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
507 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
موتورسبورت.كوم "برايم"
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد موتورسبورت.كوم "برايم"

الشبكة
القائمة

تحليل: كيف خالفت ريد بُل الاتجاه التقليدي لضبط السيارة في مونزا لتفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى؟

لطالما فرضت حلبة مونزا الإيطالية العديد من التحديات على صعيد الانسيابيّة الهوائيّة حيث تجبر طبيعتها مرتفعة السرعة إلى اختيار حزمة مخصصة من الأجنحة الأماميّة والخلفيّة الأمر الذي يدفع بفرق البطولة وبشكل مستمر إلى اعتماد إعدادات مميزة واتباع نهج مختلف لضبط سياراتها.

تحليل: لماذا تعثرت المفاوضات بين ريد بُل وبورشه لتفشل الصفقة بشكل نهائي؟

كثرت الأحاديث في الأشهر القليلة الماضية حول شراكة محتملة بين الصانع الألماني بورشه والحظيرة النمساوية ريد بُل حيث كان من المقرر أن يجتمع الطرفان في مشروع مشترك لحقبة وحدات الطاقة الجديدة للفورمولا واحد في العام 2026.

تحليل السباق: كيف تفوّقت مرسيدس على فيراري لتُنافس فيرشتابن على الفوز في زاندفورت

فصلت 0.021 ثانية فقطك بين ماكس فيرشتابن وشارل لوكلير في تصفيات زاندفورت يوم السبت. لكن بالوصول إلى السباق فإنّ سائق فيراري كان مُجرّد مُلاحق، في حين سمحت مجازفة مرسيدس على صعيد الاستراتيجيّة بجعل لويس هاميلتون أقرب من كان ليحرم فيرشتابن من تحقيق فوزه الرابع على التوالي.

تحليل: ما هي التغييرات التي ستطرأ على القوانين التقنيّة للفورمولا واحد في العام 2023؟

بعد ثورة القوانين التقنيّة الكبيرة التي شهدتها سيارات الفورمولا واحد في العام 2022 سيكون هناك المزيد من التغييرات للموسم المقبل فيما يتعلق بالأرضيّة بشكل أساسي ولكن ما الهدف من هذه التعديلات ولماذا تم إدخالها؟

مقابلة حصرية مع ماتيا بينوتو: "كل يوم" أصعب من سابقه لكن فريق فيراري متّحد

من العدل القول بأن موسم 2022 للفورمولا واحد قدّم أفضل وأصعب اللحظات لمدير فريق فيراري، ماتيا بينوتو.

تحليل تقني: كيف عزّزت ريد بُل ارتكازيّة سيارتها في المجر

تخوّفت ريد بُل في البداية من أنّها ستكون متأخّرة ضمن جائزة المجر الكبرى، حيث بدا الفريق أقلّ ارتياحًا على الحلبات ذات متطلّبات الارتكازيّة العالية بالمقارنة مع الأعوام الماضية.

تحليل السباق: لماذا اتّبعت فيراري استراتيجيّتها الصادمة التي ساعدت فيرشتابن على الفوز في المجر

بعد تصفيات ماكس فيرشتابن الصعبة التي تركته في المركز العاشر على شبكة انطلاق سباق جائزة المجر الكبرى، لم يتوقّع الكثيرون أن يُحقّق الهولندي فوزه الثامن في موسم 2022. لكنّ ذلك ما حدث بالضبط في الوقت الذي حوّلت فيه فيراري مركزيها الثاني والثالث إلى رابع وسادس عبر استراتيجيّة صادمة كلّفت شارل لوكلير المزيد في المعركة على اللقب.

تحليل السباق: عوامل المعركة مع فيرشتابن التي تسبّبت في حادث لوكلير المكلف

كانت المعركة على الفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى تسير على نحوٍ رائعٍ بين شارل لوكلير وغريمه ماكس فيرشتابن إلى أن ارتكب سائق فيراري خطأً حرجًا أهدى الفوز لغريمه ليُعزّز أكثر أفضليّته في صدارة البطولة. لكن بالرغم من أنّ لوكلير تحمّل مسؤوليّة خطئه، إلّا أنّ الطريقة التي سار عليها السباق في الأمام أطلقت سلسلة من الأحداث التي انتهت بحادثه.

تحليل تقني: كيف ستُساعد تغييرات أرضيّات 2023 على الحدّ من مشاكل الارتدادات

جاء انتقال الفورمولا واحد إلى السيارات ذات المؤثّرات الأرضيّة هذا العام لمحاولة المساعدة على تقريب التسابق لتؤدي إلى بروز ظاهرة غير متوقّعة: الارتدادات.

تحليل تقني: كيف قلّصت فيراري أفضليّة سرعة ريد بُل القصوى

ربّما لم تتّبع فيراري سياسة ريد بُل عبر جلب التحديثات بشكلٍ مكثّفٍ على سيارتها لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّها لا تزال بصدد تحقيق تقدّم مهم.

تحليل السباق: لماذا لم تكن فيراري "الأسرع" قادرة على التغلّب على ريد بُل في كندا

تُعتبر جائزة كندا الكبرى أرض الفوز الأحدث لماكس فيرشتابن هذا الموسم، حيث صدّ ضغط كارلوس ساينز الإبن ليُعزّز صدارته للترتيب العام. لكن مع خلط سيارة الأمان وأنظمة سيارة الأمان الافتراضيّة للأوراق، أثبتت فيراري أنّ بوسعها منافسة ريد بُل بعد سلسلة الأعطال الأخيرة.

كيف تعمل سيارة الفورمولا إي الكهربائيّة؟

تضم سيارات الفورمولا إي التي تشارك في البطولة الكهربائيّة مجموعةَ نقل حركة مكونة من عاكس ومحرك كهربائي وناقل للحركة بالإضافة لوحدة تخزين الطاقة (مدخرة الطاقة). يأخذ العاكس الكهرباء التي تولدها مدخرة الطاقة ويحولها من تيار مباشر إلى تيار متردد والذي يستخدمه المحرك لجعل الإطارات تدور.

تحليل: عواقب فشل احتجاج فيراري على ريد بُل على الفورمولا واحد

جاء رفض "فيا" لاحتجاج فيراري على سائقَي ريد بُل ليحسم نتيجة جائزة موناكو الكبرى، لكنّ ذلك أطلق جدًا بشأن قوانين الفورمولا واحد في المستقبل.

تحليل: كيف يعمل نفق الهواء وما هي أهميته في تطوير سيارات الفورمولا واحد؟

يُعد نفق الهواء جانبًا مهمًا من جوانب تطوير الديناميكية الهوائيّة في سيارات الفورمولا واحد حيث تتطلع الفرق إلى تحقيق التوازن بين الانسيابيّة الهوائيّة وقوة وحدات الطاقة. 

تحليل: كيف كاد فيرشتابن أن يُباغت بقوانين الوقود البارد في الفورمولا واحد

بالكاد تمكّن ماكس فيرشتابن الفائز بسباق جائزة إسبانيا الكبرى من مغادرة خطّ الحظائر والتوجّه إلى شبكة الانطلاق بعد دراما مثيرة للاهتمام في مرآب ريد بُل.

تحليل: ماذا وراء مشاكل فيرشتابن المتكرّرة مع نظام "دي آر اس"

في حين أنّ ماكس فيرشتابن قد حقّق الفوز بسباق جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد، إلّا أنّ ذلك لم يحدث من دون دراما، خاصة مع نظام "دي آر اس".

كيف أثرت الاختلافات في الأجنحة الخلفيّة على المنافسة بين ريدبُل وفيراري؟

شهدت الجولات الافتتاحية لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد معارك رائعة ومنافسة متقاربة للغاية بين فيراري وريدبُل على الرُغم من اتباع الفريقين لفلسفة تصميمية مختلفة جذريًا ولنهج متباين في إعداد وضبط السيارات.

كيف تتعامل مرسيدس مع تحديثات سيارتها في موسم 2022

لا تزال مرسيدس بعيدة في الوقت الراهن عن معارك الصدارة في الفورمولا واحد مع تركيزها المطلق على حل مشاكل الارتدادات التي تعيق تقدمها إلى الأمام.

تحليل: لماذا على لوكلير تعلّم الاكتفاء بالنتائج ضمن سعيه للفوز بلقب الفورمولا واحد

بعد ثلاثة سباقات أولى شبه مثاليّة في موسم 2022، واجه شارل لوكلير نقطة ضعفٍ قديمة في إيمولا عندما أفرط في الثقة في سيارته على الحفف الجانبيّة ما أدّى إلى انزلاقه واصطدامه بالحاجز الجانبي. على سائق فيراري تعلّم الدرّس والحفاظ على هدوئه والاكتفاء بالنتائج المضمونة في حال أراد المنافسة على لقب الفورمولا واحد هذا العام.

تحليل السباق: كيف سهّلت أخطاء فيراري مهمّة فيرشتابن في سباق إيمولا

كانت آمال فيراري عالية بالتوجّه إلى السباق الأوروبيّ الأوّل لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث كان الانتصار الأوّل في إيمولا منذ 2006 محتملًا. لكنّ سيارتَي الحصان الجامح خسرتا الكثير لصالح ريد بُل ضمن جائزة إيميليا رومانيا، ليُحقّق ماكس فيرشتابن فوزًا مريحًا في الوقت الذي أهدر فيه شارل لوكلير مركزًا ثالثًا.

تحليل: كيف ساعدت الحزمة المستقرّة فيراري على العودة إلى سكّة الانتصارات

بدت سيارة فيراري "اف1-75" سريعة منذ اليوم الأوّل من التجارب الشتويّة لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد في برشلونة في فبراير الماضي، وتواصلت تلك الوتيرة القويّة على مدار الجولات الثلاث الأولى من الموسم.

تحليل: مقارنة سيارتَي أمان مرسيدس وأستون مارتن في الفورمولا واحد

شرعت الفورمولا واحد في اقتسام مهام سيارة الأمان بين مرسيدس وأستون مارتن منذ بداية موسم 2021.

تحليل السباق: كيف أدّت خيارات فيراري وريد بُل إلى تفوّق لوكلير في ملبورن

جاء الانسحاب الثاني لماكس فيرشتابن في غضون ثلاثة سباقات ضمن جائزة أستراليا الكبرى ليترك نجم ريد بُل متأخّرًا في حملة الدفاع عن لقبه. لكن كانت هناك عدّة عوامل ساهمت في عطلة نهاية أسبوع فريقه المخيّبة، وكانت نفسها العوامل التي أتقنتها فيراري في ظلّ تحقيق شارل لوكلير لفوزٍ كاسح.

تحليل: هل يُسابق فيرشتابن لوكلير على نحوٍ مختلفٍ عن هاميلتون؟

دخل ماكس فيرشتابن وشارل لوكلير في معركتين مثيرتين جنبًا إلى جنب في أوّل جولتين من موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد. لكنّ هتين المعركتين لم تنتهيا بأيّة أحداثٍ مثيرة للجدل، وهو ما دفع البعض لمقارنة منافستهما بتلك التي جمعت فيرشتابن ولويس هاميلتون في 2021.

تحليل: لماذا تركت مشكلة الارتدادات مرسيدس غير واثقة من السرعة الحقيقية لسيارتها؟

ما تزال مرسيدس لا تعلم مدى السرعة الحقيقية لسيارتها لموسم 2022 في الفورمولا واحد، وذلك وسط المشاكل الدائرة التي يواجهها الفريق مع ظاهرة الارتدادات.

تحليل السباق: كيف تعلّم فيرشتابن مجابهة تكتيكات لوكلير في سباق السعوديّة المثير

تنافس شارل لوكلير وماكس فيرشتابن على الفوز للسباق الثاني على التوالي، وذلك ضمن معركة عرفت عدّة تجاوزات. لكن على عكس البحرين فإنّ فيرشتابن كان من خرج منتصرًا في جدّة ليُعيد منافسة ريد بُل على اللقب إلى السكّة الصحيحة.

تحليل: الفنّ الأسود المعقّد يُواصل دوره الحاسم في حقبة المحرّكات الجديدة

في حين أنّ الحقبة الجديدة لبطولة العالم للفورمولا واحد تتمحور حول السيارات ذات المؤثّرات الأرضيّة، فقد تعيّن على الإطارات التطوّر مع السيارات للقوانين الجديدة كي تعمل فعليًا. وبالرغم من المخاوف فإنّ الإشارات المبكّرة إيجابيّة.

سيارات الفورمولا واحد لموسم 2022 تتلألأ تحت أضواء كورنيش جدّة

تعود جائزة المملكة العربيّة السعوديّة الكبرى في نسختها الثانية مع بداية الحقبة الجديدة من بطولة العالم للفورمولا واحد وسياراتها ذات المؤثّرات الأرضيّة.

تحليل: لماذا كانت مرسيدس محقّة بخفض التوقّعات وكيفيّة تعافيها

لا تُعدّ مرسيدس جديدة على خفض التوقّعات قبيل أيّ موسمٍ جديد في الفورمولا واحد، قبل أن تبدأه بعد ذلك بسيطرة مطلقة. لكنّ سيارة الفريق لموسم 2022 تتضمّن مخاوف حقيقيّة، وهو ما ترك السهام الفضيّة تسعى "للحدّ من الضرر" في البحرين. وإليكم لم كانت مرسيدس محقّة بالتقليل من شأن سيارتها "دبليو13"، وكيفيّة عودتها إلى الأداء القويّ.

تحليل: ما الذي سار بشكل خاطئ وما عُمق المشاكل التي تواجهها مكلارين؟

على الرُغم من أن البحرين هي موطن أحد حاملي الأسهم الرئسيين في ذلك الكيان، لكن سباق الصخير نهاية الأسبوع الماضي ما كان ليكون أسوأ بالنسبة لفريق مكلارين في الفورمولا واحد.

تحليل: لماذا يُقلّل جناح مرسيدس عالي الجرّ من تشكيكات وحدة طاقة مرسيدس

تعتقد مرسيدس بأنّ جناحها الخلفي عالي الارتكازيّة الذي استخدمته في البحرين يُصعّب من مهمّة تقييم محرّكها ومستواه في بطولة العالم للفورمولا واحد.

تحليل السباق: مشكلة فيرشتابن المخفيّة التي ضمنت فوز لوكلير بسباق البحرين

انتهت معركة ماكس فيرشتابن على الفوز بالسباق الافتتاحيّ للحقبة الجديدة من بطولة العالم للفورمولا واحد وبداية حملة الدفاع عن لقبه بمشكلة في مضخّة الوقود، بالرغم من أنّ مشكلة ميكانيكيّة مخفيّة أخرى أصبحت عاملًا أساسيًا في خسارته أمام شارل لوكلير في جائزة البحرين الكبرى.

تحليل: لماذا لن تنتهي مشاكل الارتدادات بعد

يبدو أنّه من شبه المؤكّد أنّ المعركة على المجد في الجولة الافتتاحيّة من موسم الفورمولا واحد في البحرين ستتأثّر بمشكلة الارتدادات المتواصلة.

تحليل: تصميم مرسيدس الثوري تحت مجهر القوانين الجديدة

أثارت مرسيدس الكثير من الدهشة في اليوم الأول من التجارب الشتوية الثانية المُقامة على حلبة البحرين حيث كشفت عن تصميم جذري للقسم الجانبي على سيارتها دبليو13.

تحليل: لماذا كشفت البحرين نقاط ضعف سيارات 2022

غادر سائقو الفورمولا واحد وفرقها التجارب الأولى في برشلونة متفائلين بأنّه في حال تمكّنوا من حلّ مشكلة الارتدادات، فإنّ سيارات 2022 الجديدة ستكون ممتعة على الحدود القصوى.

تحليل: لماذا تختلف معاناة مرسيدس في التجارب الشتوية هذا العام

أثارت التجارب الشتوية الصعبة التي خاضتها مرسيدس في البحرين الأسبوع الماضي الشكوك لدى العديد من منافساتها بأن الصانع الألماني يمارس الألاعيب الذهنية لإخفاء أدائه الحقيقي قُبيل انطلاق الموسم.

تحليل: كيف يُمكن أن تتسبّب الارتدادات بمعضلة تصفيات في الفورمولا واحد

واجه سائقو الفورمولا واحد مفاجأة سيّئة في التجارب الشتويّة في برشلونة عند برزت مشكلة الارتدادات مع عودة المؤثّرات الأرضيّة. وإلى أن تكتشف الفرق حلولًا دائمة، فإنّها قد تُواجه معضلة كبيرة في التصفيات خلال الجولات الأولى من موسم 2022.

تحليل تقني: لماذا لا تقتصر ابتكارات ريد بُل "آر.بي18" على تصميم جانبَيها؟

بعد أن أخفت ريد بُل سيارتها الجديدة خلال حدث إطلاقها واستخدامها لسيارة استعراضيّة، ظهرت مقاتلتها الفعليّة "آر.بي18" إلى العلم عند خروجها من مرآب الفريق مع انطلاق التجارب الشتويّة الأولى في برشلونة.

تحليل: الأسئلة التي ننتظر أجوبة لها في التجارب الشتوية الثانية في البحرين

منحتنا تجارب برشلونة الشتوية الشهر الماضي لمحةً أولى عن سيارات الفورمولا واحد لموسم 2022، فيما ينبغي أن نحصل على صورة أوضح لمواقع الفرق من خلال الأيام الثلاثة للتجارب الشتوية الثانية التي تنطلق في البحرين يوم غدٍ الخميس.

من هو بيترو فيتيبالدي؟ بديل مازبين لدى فريق هاس في الفورمولا واحد؟

شارك البرازيلي بشكل مفاجئ في الفورمولا واحد بديلاً عن رومان غروجان بعد أن تعرض الفرنسيُ إلى حادثة مروعة خلال جائزة البحرين الكبرى 2020، حيث شارك فيتيبالدي في آخر سباقين حقق خلالهما المركزين 17 و19 في الصخير وأبوظبي على التوالي.

تحليل تقني: لماذا تفادت مكلارين مشكلة الارتدادات في التجارب الأولى

اعترف الكثيرون بأنّ مكلارين كانت الفريق الذي عانى بالقدر الأقلّ من ظاهرة الارتدادات خلال تجارب الفورمولا واحد الشتويّة الأولى في برشلونة الأسبوع الماضي.

تحليل: ماذا وراء ثقب جانب سيارة ويليامز الفريد

مثّل تصميم جانب السيارة موقع الاختلاف الأكبر بين مختلف السيارات الجديدة لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد وذلك باتّباع كل فريق لوجهة مختلفة قليلًا.

تحليل: "الوضع الغريب" الذي تحتاج الفورمولا واحد للابتعاد عنه

تعي الفورمولا واحد من دون شك ما هو على المحكّ بعد أن وعدت القوانين التقنيّة الجديدة بمستقبلٍ أكثر إشراقًا ومنافسة أكثر تقاربًا. لكن مثلما أوضح روس برون فإنّ الالتزام بالدرب السابق كان ليتسبّب في ألمٍ طويل الأمد بالرغم من موسم 2021 المثير.

تحليل: ما الذي تعلّمناه حيال سيارات الفورمولا واحد لموسم 2022 في تجارب برشلونة

قدّمت أيّام التجارب الشتويّة الثلاث الأولى في برشلونة لفرق الفورمولا واحد وسائقيها اللمحة الفعليّة الأولى لما سيكون عليه سلوك سيارات 2022 على المسار.

تحليل: اللمحات الأولى على سرعات سيارات الفورمولا واحد لموسم 2022

قدّم لنا اليوم الأوّل من تجارب الفورمولا واحد اللمحة الأولى على حقبة السيارات ذات المؤثّرات الأرضيّة التي تنتظر المشجّعين حول العالم.

تحليل: لماذا تخلّت ألبين عن هيكلها الإداري السابق

جاء إعلان ألبين عن انضمام أوتمار زافناور إليها ليكون مديرًا للفريق بعد عامٍ واحد من تبنّي الحظيرة الفرنسيّة لهيكلٍ إداري من دون رئيس.

تحليل: كيف سيكون هاميلتون "أقوى من أي وقت مضى" في 2022؟

ما يدور في عقل لويس هاميلتون كان أحد أبرز نقاط الحديث خلال العطلة الشتوية في الفورمولا واحد، وإجابة ذلك حصلنا عليها يوم الجمعة خلال حدث إطلاق سيارة مرسيدس "دبليو13".

تحليل تقني: تصميم فيراري الراديكالي لسيارة 2022

دائمًا ما يكون كشف فيراري عن مقاتلتها الجديدة من بين الأحداث الأكثر انتظارًا في الفورمولا واحد، وكان للحصان الجامح الكثير لإظهاره عبر تصميمه الراديكالي لسيارة "اف1-75".

تحليل: توجّهات التصاميم التي بدّدت مخاوف السيارات المتطابقة في 2022

وصلت حقبة القوانين الجديدة من بطولة العالم للفورمولا واحد بأطرٍ مُقيّدة أكثر ممّا كانت عليه في السابق بالنسبة للفرق.

تحليل: لماذا كان استبعاد ماسي من منصبه كمدير لسباقات الفورمولا واحد "حتميًا"؟

لم يكن تأكيد "فيا" اليوم الخميس بأن مايكل ماسي قد استُبعد من منصبه كمدير لسباقات الفورمولا واحد أمرًا مفاجئًا للغاية بالنظر إلى تواتر الأحداث منذ جدل جائزة أبوظبي الكبرى الختامية لموسم 2021.

المميزات الأساسية لتصميم سيارة ألفا تاوري "آي.تي.03"

تم الكشف حتى الآن عن سيارتين حقيقيتين فقط (مع صور قليلة لسيارة ويليامز) لحقبة القوانين الجديدة في الفورمولا واحد للعام 2022 حيث قدمت كل من أستون مارتن ومكلارين تفاصيل مثيرة وتصاميم مغايرة للسيارات الجديدة.

نشأة سيارة العرض التي كانت وراء ريد بُل "آر.بي18" المزيّفة

مهّدت ريد بُل لحدث الإطلاق على أنّه للكشف عن سيارتها الجديدة "آر.بي18"، لكن سرعان ما تبخّرت جميع الآمال لرؤية مقاتلة 2022 الفعليّة.

تحليل: كيف تلاشت الدبلوماسيّة بين كبار لاعبي الفورمولا واحد في 2021

على خلاف موسم 2020 الذي تمحور حول وباء كورونا، استعرت الحرب بين الغريمتَين مرسيدس وريد بُل في 2021. ولم يكن تشاركهما للقبَي السائقين والصانعين بعد جولة أبوظبي الختاميّة أمرًا مرضيًا بعد عامٍ طويلٍ من اللكمات المتبادلة.

تحليل: من سيلعب دور مدير سباقات الفورمولا واحد في 2022؟

مع تبقي بضعة أسابيع فقط على انطلاقة موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد، تتواصل التكهّنات بشأن دور مايكل ماسي كمديرٍ لسباقات الفورمولا واحد في صُلب الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

تحليل: كيف دحضت أجهزة المحاكاة في الفورمولا واحد أكبر الشكوك؟

عندما كشف لويس هاميلتون خلال جائزة بريطانيا الكبرى الموسم الماضي، أنه أمضى صباح يوم الجمعة على جهاز المحاكاة لفريقه مرسيدس، أبدى البعض في الفورمولا واحد استغرابهم من ذلك.

تحليل: كيف كشّرت مرسيدس عن أنيابها في الدرعية مع انطلاق الموسم الثامن للفورمولا إي؟

مع انتهاء السباق الافتتاحي لموسم الفورمولا إي الثامن من مدينة الدرعية في المملكة العربية السعودية، بدا أن نيك دي فريز يتجه لتقديم البداية المثالية على طريق دفاعه عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي، وبالرغم من تراجعه في السباق الثاني لكنّ إدواردو مورتارا على متن سيارته فانتوري المزودة بمحرك مرسيدس، أحرز الفوز.

موسم الفورمولا إي الثامن: إثارةٌ مرتقبة وتغييراتٌ جديدة في القوانين

سنلقي في هذا المقال الضوء على أهم النقاط التي ستكون محور الاهتمام في الموسم الثامن؛ انتقالات السائقين، القوانين الجديدة وغيرها!

"دبليو آر سي": كلّ ما تريد معرفته عن القوانين والسيارات الجديدة والمزيد في موسم 2022

ستبدأ بطولة العالم للراليات موسمها الـ 50 نهاية هذا الأسبوع وينطلق معها فجر حقبة "رالي1" ذات السيارات الهجينة في مونتي كارلو. وسنستعرض لكم كلّ ما تحتاجون معرفته في هذا التقرير.

تحليل: كلّ ما تريد معرفته عن تغييرات الفورمولا واحد لموسم 2022

تدخل بطولة العالم للفورمولا واحد حقبة جديدة بالكامل في موسم 2022 مع دخول حزمة القوانين التقنيّة الجديدة حيّز التطبيق أخيرًا، وهي التي تعد بإثارة إضافيّة وسباقات حماسيّة.

تحليل: كيف تعمل أغطية الإطارات في الفورمولا واحد ولماذا تم حظرها ومن ثم عودتها في 2022؟

التغييرات التي تم إجراؤها على القوانين التقنيّة للعام 2022 واسعة النطاق، فبالإضافة إلى إدخال عناصر جديدة ومثيرة، هناك أيضًا إحساس بالتناسخ الذي يستمد الإلهام من ميزات التصميم في الماضي.