موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
379 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
موتورسبورت.كوم "برايم"
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد موتورسبورت.كوم "برايم"

الشبكة
القائمة

تحليل: مسائل خارج المسار ساهمت في حادثة هاميلتون وفيرشتابن

أخذت المعركة على لقب 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد منعرجًا نحو الأسوأ نهاية الأسبوع الماضي عندما جمع حادثٌ بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون في بداية سباق جائزة بريطانيا الكبرى. لم يُصب فيرشتابن بأيّ أذى لحسن الحظّ، لكنّ هذه الواقعة كانت منتظرة منذ فترة طويلة.

تحليل: في صميم الجدل بشأن حادثة هاميلتون وفيرشتابن في سيلفرستون

تبيّن أنّ الحادث الذي جمع لويس هاميلتون بماكس فيرشتابن خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى من بين أكثر الحوادث المثيرة للجدل خلال موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد حتّى الآن.

تحليل: العواقب الخفيّة لحادث فيرشتابن في بريطانيا

كانت الحالة الصحيّة لماكس فيرشتابن الهاجس الرئيسيّ لفريق ريد بُل مباشرة إثر حادثه خلال اللفّة الأولى من سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد.

10 أمور تعلمناها من جائزة بريطانيا الكبرى في الفورمولا واحد لموسم 2021

شهدت عودة الفورمولا واحد إلى المدرجات المكتظة بالجماهير على حلبة سيلفرستون لمنافسات جائزة بريطانيا الكبرى الكثير من الحماسة، الأمور المثيرة للاهتمام وتلك التي أثارت جدلًا واسعًا مع تسجيل لويس هاميلتون فوزه الثامن على أرضه وأمام مشجعيه، إذ نناقش معكم أبرز نقاط الحديث من نهاية الأسبوع بما فيها حادثة اللفة الأولى، صيغة السباق القصير ولمحات من مستقبل البطولة.

تحليل السباق: كيف كاد لوكلير أن يتفوّق على هاميلتون بعد حادث سيلفرستون

سمحت انطلاقة فالتيري بوتاس الضعيفة وحادث اللفّة الأولى بين المتنافسين على لقب الفورمولا واحد هذا الموسم في السماح لشارل لوكلير بالظفر بصدارة مفاجئة لسباق جائزة بريطانيا الكبرى وتشبّث بها حتّى اقتراب نهاية السباق. وإليكم كيف اقترب سائق فيراري من الظفر بانتصارٍ باهر، قبل أن يحرمه لويس هاميلتون من ذلك مع بقاء لفّتين ونصف على النهاية.

كيف تعمل سيارة الفورمولا واحد؟

تُعتبر سيارة الفورمولا واحد تحفةً هندسيّةً مكوّنة من عشرات الأجزاء المُعقّدة حيث تقوم الفرق بإنفاق مئات الملايين من الدولارات لإنتاج السيارة الأكثر تقدمًا على شبكة الانطلاق.

تحليل: هل عاد ألونسو إلى عهده القديم داخل الحلبة وخارجها؟

أثارت بداية موسم 2021 للإسباني فرناندو ألونسو الكثير من التساؤلات حيال إمكانية عودته حقاً إلى أدائه الذي يضعه في خانة أفضل السائقين على الإطلاق ضمن حقبة البطولة الحديثة. لكن الجولات الأخيرة أثبتت أن شغف بطل العالم مرتين ما زال متقداً، وأنه واثق بقدرته على القيام بمهمته على أكمل وجه.

تحليل: لماذا لن يتخلى ريكاردو العنيد عن هدفه مع مكلارين؟

يعاني الأسترالي دانيال ريكاردو من بداية صعبة في مسيرته مع ألوان فريق مكلارين. لقد تفوق عليه زميله حتّى الآن، ومع تتابع السباقات، يمكن اعتبار  التفسيرات التي يقدمها مجرد أعذار. وبينما يعترف بأن أداءه على الحلبة لا يستحق الثناء، إلاّ أنّ ريكاردو مقتنع بأنه سيحصد النجاح بعد خطوة انتقاله إلى فريقه الجديد.

تحليل: كيف جنّب عقد هاميلتون الجديد "المنسوخ عن السابق" مرسيدس مشاكل إضافية؟

انتهى الجدل حول مستقبل بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون في الفورمولا واحد بشكل فُجائي صباح يوم السبت عندما أكد فريقه مرسيدس أن "السير" سيبقى ضمن صفوفه في عامي 2022 و2023.

ما هي الخطوة التالية لتود بعد انتهاء ولايته رئيساً لـ "فيا"؟

بعد قرابة 12 عاماً في سدة رئاسة الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، يخوض جان تود ولايته الأخيرة في أعلى منصب رياضي. لم يتبقَ سوى ستة أشهر قبل أن يتم انتخاب خلفٍ له.

10 أمور تعلّمناها من جائزة النمسا الكبرى 2021

شهد السباق الثاني على حلبة ريد بُل رينغ مواجهة مرسيدس لنتيجة محبطة مجدّدًا بعد نجاح ماكس فيرشتابن في الظفر بانتصارٍ جديد ضمن جائزة النمسا الكبرى. نتحدّث في هذا التقرير عن أبرز النقاط المستخلصة من عطلة نهاية الأسبوع في ظلّ التزام نجم الفورمولا واحد الحالي لويس هاميلتون بعقدٍ جديد مع السهام الفضيّة.

تحليل السباق: كيف نافس نوريس ومكلارين فريقَي القمّة باستحقاق؟

لم يُواجه ماكس فيرشتابن أيّة متاعب تُذكر ضمن جائزة النمسا الكبرى في طريقه لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي والثاني على ذات حلبة ريد بُل رينغ في غضون أسبوعين ليُعزّز صدارته للترتيب العام من خلال بعض الزعزعة التي تسبّب بها لاندو نوريس لفريق مرسيدس ضمن ما بدا العرض الأفضل لمكلارين منذ حقبة محرّكات "في8".

تحليل: لماذا تتّجه ريد بُل لتكرار نفوذها في سباق النمسا

بعد هزيمة مرسيدس على يد ريد بُل وماكس فيرشتابن ضمن عطلة نهاية أسبوع النمسا الأولى، بدت السهام الفضيّة أفضل حالًا أمس الجمعة، لكنّ الدروس التي تعلّمتها من جائزة ستيريا الكبرى تتركها متحضّرة لخوض معركة جديدة صعبة في مواجهة غريمتها.

كيف دفعت فرق الفورمولا واحد توقّفات الصيانة إلى حدودها القصوى؟

اشتعل النقاش في كواليس بطولة العالم للفورمولا واحد عشيّة جائزة ستيريا الكبرى التي أُقيمت نهاية الأسبوع الماضي على حلبة ريد بُل عندما تم الكشف عن إجراءات جديدة سيتبعها الاتحاد الدولي للسيارات تهدف إلى الحد من التوقّفات الفائقة السرعة.

بطولتنا العربية تلفظ أنفاسها الأخيرة... فمن يعلّق الجرس؟

بطولة الشرق الأوسط للراليات تنازع وتلفظ أنفاسها الأخيرة، في انتظار حل يعيد لها ألقها. هذه هي الحلول المطلوبة، بلسان أهل الاختصاص ومن عايش البطولة على مر السنوات، لإعادة الحياة إليها.

تحليل: بهذه الطريقة ستتمكن مرسيدس من التغلب على ريد بُل

بعد هزيمة مؤلمة أخرى تعرضت لها في جائزة ستيريا الكبرى، أعلنت مرسيدس أنه وبينما ستحدّ من التطوير على سيارتها لموسم 2021، لكنّها غير مستعدة للاستسلام في معركتها مع ريد بُل على لقب هذا الموسم. 

10 أشياء تعلمناها من جائزة ستيريا الكبرى 2021

واصل ماكس فيرشتابن وفريقه ريد بُل تصعيب مهمة مرسيدس هذا الموسم بعد فرض سيطرتهما على مجريات سباق جائزة ستيريا الكبرى. وقد اختار لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أهم النقاط من نهاية الأسبوع الأولى ضمن جولة النمسا المزدوجة، مع استمرار بحث مرسيدس عن الإجابات، وتيرة فيراري غير المتوقعة والتدقيق في القيود الأخيرة على القوانين.

تحليل السباق: كيف قلبت ريد بُل أفضليّة مرسيدس السابقة في ستيريا

مع تفوّق ريد بُل مجدّدًا على مرسيدس في إحدى معاقلها السابقة، أصبح الزخم لصالح ماكس فيرشتابن وفريقه ريد بُل ضمن المعركة على لقب الفورمولا واحد في 2021. لكن ما أصبح واضحًا خلال جائزة ستيريا الكبرى هو أنّ ريد بُل تتمتّع بنقطة قوّة كانت تمتلكها غريمتها في السابق.

تحليل: أداء متقاربٌ بين ريد بُل ومرسيدس في محاكاة السباق في النمسا

بعد عامٍ من جولتَي النمسا المزدوجتين في بطولة العالم للفورمولا واحد، تعود الفرق إلى حلبة ريد بُل رينغ لجولتَين إضافيّتين هذا العام بدءًا بجائزة ستيريا الكبرى. وبعد سيطرة مرسيدس على مجريات النسختين السابقتَين، تبدو المنافسة أكثر تقاربًا هذه المرّة...

تحليل: كيف يساعد نهج مرسيدس التطويري مكلارين على المضي قدمًا في 2021؟

قدّمت مكلارين تحديثًا جوهريًا إلى حدٍ ما على سيارتها في جائزة فرنسا الكبرى في محاولةٍ لتعزيز فرصها ضمن المعركة المُشتعلة على المركز الثالث في بطولة الصانعين مع فيراري.

تحليل: كيف تغلّب ماركيز على دراجته هوندا ليحقق انتصارًا بطوليًا ضمن عودته بعد الإصابة؟

يُمكن القول بأنّ مارك ماركيز قد خاض الأمرّين ضمن فترة الـ 581 يومًا بين فوزه في فالنسيا في 2019 وعودته البطولية ليعتلي قمة منصة التتويج من جديد في ألمانيا نهاية الأسبوع الماضي، حيث صارع القيود الجسدية إثر إصابته وكذلك درّاجة هوندا الصعبة لموسم 2021.

أخطاء مرسيدس الثلاثة التي أهدت الفوز لفيرشتابن وريد بُل في فرنسا

فريق ريد بُل يمتلك السرعة، وماكس لديه الموهبة. لكن أخطاء مرسيدس ساعدت الفريق النمساوي على تحقيق نصر كان من الممكن أن يكون لصالح الفريق الألماني.

عشرة أمور تعلّمناها من سباق جائزة فرنسا الكبرى 2021

بعد أن أطاح به خطأ المنعطف الأوّل خلف لويس هاميلتون، قدّم ماكس فيرشتابن قيادة بارغة ليُحقّق انتصاره الثالث هذا الموسم ويُعزّز صدارته للترتيب العام. وسيُقيّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز النقاط من عطلة نهاية الأسبوع.

تحليل السباق: كيف ثأرت ريد بُل من مرسيدس وانتصرت في فرنسا

مثّلت جائزة فرنسا الكبرى معقلًا لمرسيدس منذ عودتها إلى روزنامة الفورمولا واحد في 2018. لكنّ كلّ ذلك تغيّر يوم الأحد كون استراتيجيّة التوقّفين الذكيّة دفعت ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل لإتمام تجاوزٍ حاسم في اللفّة ما قبل الأخيرة.

لماذا أفلت فيرشتابن من العقوبة لخرقه بروتوكولات حدود المسار

بدت آمال ماكس فيرشتابن في الفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى كما لو أنّها تبخّرت إثر خروجه عن المسار في المنعطف الأوّل من عمر السباق.

كيف أثارت مبادلة هيكلَي سيارتَي مرسيدس نظرية المؤامرة في فرنسا؟

عندما عُلِم يوم الخميس الماضي عن قيام مرسيدس بتبديل هيكلَي سيارتَي سائقَيها لسباق جائزة فرنسا الكبرى، وجدت الفورمولا واحد نفسها أمام نظريات جديدة من المؤامرة داخل أروقة الصانع الألماني.

تحليل: العلامات التي تُشير إلى اعتزال روسي للموتو جي بي

لم تكن هذه بداية سعيدة لموسم 2021 بالنسبة لفالنتينو روسي وفريق بيتروناس ياماها الرديف، إذ لم تكن النتائج بمستوى التطلّعات لدرّاجٍ سبق وأن أحكم قبضته على بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" في بداية الألفيّة الجديدة.

تحليل: التغييرات التي ستُساعد مرسيدس على تفادي مشاكل "الزرّ السحري"

جاءت مشكلة الزرّ الذي لمسه لويس هاميلتون عن طريق الخطأ خلال إعادة الانطلاق في سباق باكو لتُمثّل خطأً نادرًا من قبل بطل العالم سبع مرّات في الفورمولا واحد، لكنّ مرسيدس قالت أنّ بوسعها فعل المزيد لمساعدته على تفادي ذلك.

تحليل: كيف ستؤثّر قيود ضغط الإطارات على معركة لقب الفورمولا واحد

يُمكن القول أنّ بيان بيريللي على إثر تحقيقها في انفجارَي الإطارات ضمن جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد لم يكن حازمًا بالكامل.

تحليل: حيلُ الإطارات التي تسعى الفورمولا واحد إلى إيقافها مؤخراً

صاغت بيريللي مزوّد الإطارات في الفورمولا واحد، وبكلّ حذر، بياناً للتعليق على مشاكل انفجار الإطارات التي شهدها سباق باكو، لكنها لم تلقِ باللوم صراحةً على الفرق. إلا أن ردة الفعل الصارمة للاتحاد الدولي للسيارات "فيا" تُفصح عن كلّ ما تجب معرفته!

أفضل 5 سائقين فرنسيين في تاريخ الفورمولا واحد

مع اقترابنا من النُسخة الـ 61 لجائزة فرنسا الكبرى، يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز 5 سائقين شاركوا في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد منذ انطلاقتها في العام 1950.

ضغط الإطارات "تحت الأضواء" بانتظار تقرير بيريللي من سباق باكو

بات من شبه المؤكّد أن يتمّ رفع مستويات ضغط الإطارات في بطولة العالم للفورمولا واحد على إثر حوادث "الانفجارات" التي أثّرت على مجريات جائزة أذربيجان الكبرى قبل أسبوعين.

الجوائز الكبرى في الفورمولا واحد المنتهية تحت "راية" سيارة الأمان

في 13 حزيران/يونيو 1999 ظهرت سيارة الأمان على الحلبة للمرة الأولى بسبب حادث كان بطله هاينز ـ هارالد فرينتزن. حينها، وللمرة الأولى في بطولة العالم للفورمولا واحد انتهت إحدى الجوائز الكبرى تحت "راية" سيارة الأمان. يلقي موقعنا "موتورسبورت.كوم" الضوء على السباقات النادرة التي وصلت إلى نهايتها وفق نظام سيارة الأمان.

تحليل: لماذا لا يتأثّر بيريز "البراغماتي" بثقافة ريد بُل في الفورمولا واحد

أمضى المكسيكي سيرجيو بيريز أغلب مسيرته في الفورمولا واحد في صفوف فرق الوسط متسائلًا إن كان سيحصل على فرصة أخرى في أحد فرق الصدارة. منحته ريد بُل تلك الفرصة وبالرغم من أنّ الحياة صعبة في القمّة، فإنّ الفائز بسباق باكو يقوم بكلّ الأمور الصائبة من أجل مجاراة ماكس فيرشتابن.

تحليل: لماذا انسحبت مرسيدس من تجارب بيريللي

جاء قرار مرسيدس بالانسحاب من تجارب إطارات بيريللي بقياس 18 إنشًا في بول ريكار ليُسلّط الضوء على تبعات قيود سقف النفقات في الفورمولا واحد.

أضخم وقائع الغشّ في الفورمولا واحد: فضائح التجسّس والحوادث والمزيد

شهدت بطولة العالم للفورمولا واحد عددًا من وقائع الغشّ أو التحايل على القوانين لكسب أفضليّة على مرّ الأعوام، لكن أيّها يبقى خالدًا في الذاكرة؟ لنتعرّف على ذلك هنا.

تحليل: التغييرات التي كانت وراء نتيجة باكو "الرائعة"

تملك جائزة أذربيجان الكبرى عوامل تجعل من سباقات الفورمولا واحد حماسيّة ومثيرة للغاية وتشهد نتائج صادمة لا يُمكن توقّعها. تسبّب ذلك في العديد من خيبات الأمل بالنسبة للمتنافسين على البطولة، وفرحة عارمة للآخرين ليبزغ نجمهم.

تحليل: هل سينهار حصن هاميلتون تحت الضغط؟

أخطاء قيادية، تأهل في مركز متأخر، وتوجيه اللوم إلى الفريق. هل هي إشارات إلى أن شقوقاً بدأت تظهر في جدار حصن هاميلتون ومرسيدس المنيع؟

منصور عجّة.. الملياردير السعودي الذي وقف خلف نجاح مكلارين

لم يكن السعودي ـ الفرنسي من أصولٍ سورية منصور عجة بالنسبة لكثيرين في عالم السيارات مجرد اسم، بل كان الرجل الذي وقف خلف نجاحات فريق مكلارين وأحد الركائز التاريخية لدى الحظيرة البريطانية منذ عام 1984 وحتى رحيله الأحد 6 في حزيران/يونيو 2021 عن 68 عاماً.

10 أشياء تعلمناها من جائزة أذربيجان الكبرى

حقّق سيرجيو بيريز انتصاره الأوّل بألوان فريق ريد بُل ضمن جائزة أذربيجان الكبرى المليئة بالأحداث في الوقت الذي فشل فيه المتنافسان على لقب الفورمولا واحد في تحقيق أيّة نقاط.

تحليل السباق: كيف "فاز" ثلاثة سائقين بسباق جائزة أذربيجان الكبرى؟

عودة الفورمولا واحد إلى باكو بعد غياب دام عاماً كاملاً، لم تكن خالية من الأحداث المشوقة، إذ مع انتهاء التصفيات الحماسية، كان يبدو أن السباق يتجه إلى منافسة تقليدية بين مرسيدس وريد بُل. لكن هذه التوقعات ذهبت أدراج الرياح مع تقلبات دراماتيكية للغاية، شهدت إنهاء سيرجيو بيريز أولاً، مع انسحاب ماكس فيرشتابن وتأخر لويس هاميلتون.

قراءة تحليليّة لفرق فورمولا إي خلال النصف الأوّل من موسم 2020 ـ 2021 (الجزء الثاني)

في موسم فورمولا إي حافل بالأحداث تخلله هطول الأمطار وعنصر الحفاظ على الطاقة، واجهت الفرق الـ 12 المشاركة في البطولة العديد من التحديات خلال السباقات السبعة الافتتاحية. في ما يلي قراءة تحليليّة للفرق خلال النصف الأوّل من الموسم.

قراءة تحليليّة لفرق فورمولا إي خلال النصف الأوّل من موسم 2020 ـ 2021 (الجزء الأول)

في موسم فورمولا إي حافل بالأحداث تخلله هطول الأمطار وعنصر الحفاظ على الطاقة، واجهت الفرق الـ 12 المشاركة في البطولة العديد من التحديات خلال السباقات السبعة الافتتاحية. في ما يلي قراءة تحليليّة للفرق خلال النصف الأوّل من الموسم.

تحليل: كيف ستتعلم مرسيدس من أخطائها في موناكو؟

شكّلت جائزة موناكو الكبرى ضربة موجعة لفريق مرسيدس في الفورمولا واحد، حيث خسرت على إثرها صدارة ترتيب بطولتَي المصنّعين والسائقين.

تحليل: لماذا على بيريز أن يُصبح "سائق سبت" آخر

تمتّع سيرجيو بيريز بأفضل تأدياته منذ انضمامه إلى فريق ريد بُل في الفورمولا واحد خلال سباق موناكو على الأرجح، حيث تقدّم من المركز التاسع إلى الرابع.

الرالي... كلمة تعني "تجمع" وفكرة أبصرت النور من فرنسا في عام 1894

يعرض موقع "موتورسبورت.كوم" حلقات تتعلق بكواليس عالم الراليات من نشأتها إلى تطورها والنواحي التنظيمية وصولاً إلى الصفات التقنية للسيارات واختلافها عن السيارات العادية التي تسير على الطرقات. كل ما يمكن أن يمنح القارىء فكرة واسعة وشاملة عن ماهية الراليات والمراحل الخاصة بالسرعة.

تحليل: لماذا يجب على الفورمولا واحد التخلّي عن نقطة أسرع لفة في السباقات؟

لطالما بدا ذلك المفهوم خاطئًا منذ إعادة تقديمه في الفورمولا واحد لموسم 2019. لكن ومع مرور كل سباق، تتفاقم الأدلة لتؤكّد بأن نظام منح نقطة لأسرع لفة في السباق هو فكرة سيئة ويجب التخلّي عنها.

تحليل السباق: العوامل السبعة التي حدّدت معالم جولة موناكو

في ظلّ فشل العديد من فرص بعث الحياة في سباق جائزة موناكو الكبرى 2021 في التبلور، استغلّ ماكس فيرشتابن تفوّقه ليُحقّق فوزًا مريحًا وينتزع به صدارة الترتيب العام لبطولة السائقين وكان من بين السائقين القلائل السعداء بالمشاكل التي عصفت بمنافسيه.

هل الفورمولا واحد بنفس الجودة التي كانت عليها من قبل؟

للعديد، والعديد من السنوات سعت الفورمولا واحد للتحسّن على جميع الأصعدة. مع منافسة محتدمة، وقاعدة جماهيرية مزدهرة، وثبات القوانين وسياسات تشجيع الاستدامة، فإن موسم 2021 في طريقه لبلوغ ذروة غير متوقعة.

تحليل: ما الذي قد يكون عليه ترتيب الفرق في موناكو وفق أدائها في المقطع الثالث في إسبانيا

عادة ما يكون من الصعب توقّع ما سيكون عليه أداء فرق بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن جائزة موناكو الكبرى بالنظر إلى طبيعة مسارها الفريد الضيّق والمتعرّج.

ماذا كتبت الصحافة العالمية عن استضافة المملكة العربية السعودية للفورمولا واحد؟

أسال انضمام المملكة العربية السعودية إلى روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد 2021 الكثير من الحبر، وتعاملت وسائل الإعلام العالمية بإيجابية مع هذه الاستضافة فكتبت مادحة الجهود المبذولة من السعودية لحفر اسمها على الخريطة العالمية الرياضية.

تحليل: كيف نُقارن هيمنة هاميلتون على التجارب التأهيلية مع أرقام سينا وشوماخر؟

بات البريطاني لويس هاميلتون أوّل سائق يكسر حاجز مئة انطلاقة من الصدارة في بطولة العالم للفورمولا واحد. لقد حان الوقت لمناقشة ما يحصل بعدما سبق لنا وجلسنا حول طاولة الحوار  عندما كسر سائق مرسيدس حاجز 150 انطلاقة من الخط الأوّل في عام 2020.

تحليل: المشكلة الأكبر التي تواجه الفورمولا واحد حيال السباقات التأهيلية القصيرة هذا الموسم

قوبل قرار الفورمولا واحد الأخير بمنح الضوء الأخضر لاختبار فكرة "السباقات التأهيلية القصيرة" التي ستحدد شبكة الانطلاق ثلاث جوائز كبرى في 2021 بمزيج من الإثارة والشك. لكن وقبل الحكم على هذين المعسكرين، على البطولة أولًا أن تعرف مقياس نجاح هذه الفكرة، الأمر الذي قد يبرر إمكانية استمرارها في المستقبل.

تحليل السباق: كيف كرّر هاميلتون مشهدًا سابقًا ليتفوّق على ريد بُل في إسبانيا

بدا أنّ تجاوز ماكس فيرشتابن العدائيّ عند المنعطف الأوّل قد حسم المعركة لصالح سائق ريد بُل ضمن جائزة إسبانيا الكبرى. لكنّ استراتيجيّة ماكرة جريئة من مرسيدس، بالتوازي مع غياب سيارة ريد بُل الثانية عن مجموعة الصدارة، سمحا للويس هاميلتون بقلب الطاولة على الحظيرة النمساويّة.

تحليل السباق: الاختبارات الستّة التي تعيّن على هاميلتون اجتيازها للفوز في البرتغال

مثلما فعل في نسخة 2020 فقد تعيّن على لويس هاميلتون التقدّم من الخلف نحو صدارة جائزة البرتغال الكبرى 2021 لتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم. لكن كان عليه هذه المرّة تجاوز غريمَين وعدّة تحديات أخرى في طريقه نحو فوزه الـ 97 في مسيرته.

تحليل: الضربة المزدوجة التي تحدّد مصير فيتيل في الفورمولا واحد

كانت بداية صعبة لمسيرة سيباستيان فيتيل مع أستون مارتن في الفورمولا واحد، مع افتقاره للفات في التجارب الشتوية وجائزة البحرين الكبرى المليئة بالحوادث. لكن عاملين رئيسيين يعنيان أنّ انقلاب الوضع ليس مضموناً.

تحليل: ما هي الدروس التي يمكن لمن أراد تدمير كرة القدم أن يستقيها من السباقات؟

 قاد 12 نادياً أوروبياً جشعاً حملة إطلاق مشروع الدوري السوبر الأوروبي، ما هدد بتمزيق عالم كرة القدم وانهيار كل ما بُني على مدة عقود. 

تحليل تقني: كيف غيّرت مرسيدس أداء سيارتها "دبليو12"

وصلت مرسيدس إلى جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى بعد مواجهتها لبعض علامات التحذير حيال الأداء القويّ لريد بُل في التجارب الشتويّة وجولة البحرين الافتتاحيّة.

تحليل: كيف تُعتبر أكبر نقاط قوة مرسيدس نقطة ضعفها الأساسية كذلك؟

أفلتت مرسيدس من جولة إيمولا بصدارتها لبطولتي السائقين والصانعين في الفورمولا واحد، لكن الفريق يعي جيّدًا الفارق الذي ما يزال يتأخّر به خلف ريد بُل.

تحليل: لماذا كانت إيمولا "قاسية جداً" على السائقين الذين غيّروا فرقهم؟

النقطة المحورية الرئيسية لموسم 2021 في الفورمولا واحد إلى حدّ الآن، هي مدى الجاهزية الحقيقية لمجموعة النجوم الذين انضموا إلى فرق جديدة هذا العام.