موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: كيف انتصرت فيراري ضمن معركة أفضل البقيّة في 2021

بالرغم من عدم إحراز أيّ انتصارٍ على عكسٍ مكلارين، فازت فيراري بالمعركة على المركز الثالث في بطولة الصانعين في الفورمولا واحد الموسمَ المنصرم. ويُمكن للمُنافسَين السابقَين على الكثير من ألقاب البطولة، النظر إلى 2021 كعامٍ مليء بالخطوات الإيجابيّة للعودة إلى الواجهة، لكنّ إنجاز الحصان الجامح كان مميّزًا أكثر بعد عامه الكارثي في 2020.

تحليل: الواقع الوحشي الذي يُواجهه ميكانيكيو الفورمولا واحد مع توسّع روزنامة البطولة

تُواصل روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد التوسّع إلى مستويات قياسيّة، بالتوازي مع اعتماد السباقات الثلاثيّة القاسية، لتدفع كلّ تلك العوامل أطقم الفرق إلى الحدود القصوى.

تحليل: الإحصائيات التي تُثبت سير فيراري على طريق التعافي

مع ابتعاد فيراري عن أسوأ مواسمها في الفورمولا واحد منذ 40 عامًا، دائمًا ما تمحور موسم 2021 حول التركيز على البناء والتخطيط للمستقبل.

تغييرات المقود التي جهزتها مرسيدس من أجل راسل

دائمًا ما أوضح جورج راسل أنّ قيادته لصالح مرسيدس خلال جائزة الصخير الكبرى 2020 للفورمولا واحد منحته معرفة يُمكنه استغلالها بشكلٍ جيّد عند عودته إلى صفوف ويليامز.

تحليل: تعقيدات "النظام العالمي الجديد" لتولّي بن سُليّم منصبَ رئيس "فيا"

بات محمد بن سُليّم المنتخبُ حديثاً أول رئيس غير أوروبي للاتحاد الدولي لرياضة السيارات "فيا"، لكنّ تعيينه مكانَ جان تود يمثلُ دلالة هامة على النهج الجديد الذي يتبعه المجلس العالمي لرياضة السيارات. وتأثيراتُ ذلك ستكون ملموسةً في جميع أنحاء عالم رياضة السيارات.

تحليل: ما الذي تعلّمناه من تجارب إطارات بيريللي بقياس 18 إنشًا في أبوظبي؟

غطّى الجدل المتعلّق باللفّات الأخيرة من سباق جائزة أبوظبي الكبرى من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد على أحداث الاختبارات التي أُقيمت يومَي الثلاثاء والأربعاء بعد السباق.

تحليل: 10 لحظات رجّحت كفّة فيرشتابن لتحقيق لقب 2021

في ظلّ الدراما منذ البداية وحتّى النهاية، كان موسم 2021 الأفضل في الفورمولا واحد طوال عقود، وربّما يقول البعض الأفضل على الإطلاق. وسيُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" الفصول العشرة المحوريّة التي حدّدت معالم الموسم الذي بلغ ذروته في أبوظبي.

مقابلة خاصة مع دانيا عقيل أول سائقة تحرز الفوز بلقب كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة "باها"

نقدم لكم هذه المقابلة الخاصة مع دانيال عقيل، السعودية التي دخلت التاريخ كأول سائقة تحرز الفوز بلقب كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة "باها"، عن فئة "تي3".

تصميم مكلارين الذي ساعد على بزوغ نجم ساينز في فيراري

برز كارلوس ساينز في موسم 2021 المنصرم من بطولة العالم للفورمولا واحد كالسائق الأسرع تأقلمًا مع فريقه الجديد.

تحليل: لماذا ترك قرار ماسي الأخير الحاسم الفورمولا واحد طعماً مُراً؟

عندما غرّد جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" برسالة تهنئة حول سباق أبوظبي الختامي، كشفت الردود على ذلك كل شيء حول قدر الامتعاض تجاه الأحداث التي شهدها يوم الأحد على حلبة ياس مارينا.

تحليل السباق: العوامل التي أدّت إلى بلوغ فيرشتابن المجد في أبوظبي

فاز الهولندي ماكس فيرشتابن بلقب بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن لفّة ختاميّة مدهشة مع لويس هاميلتون في أبوظبي، حيث تركت إطاراته "سوفت" الجديدة منافسه من مرسيدس عاجزًا عن الدفاع أمام هجماته. وسنُسلّط الضوء هناء على العوامل الأساسيّة التي سمحت لفيرشتابن بالفوز بالجولة الحاسمة.

معركة لقب موسم 2021 للفورمولا واحد تشتعل على كورنيش جدّة

وصل موسم 2021 للفورمولا واحد إلى مراحله النهائية بالفعل، حيث يستعد جميع المتابعين حول العالم لمنافسة شديدة مرتقبة خلال الجولتين الأخيرتين في المملكة العربية السعودية وأبوظبي على التوالي.

تحليل: الفوائد المحتملة من خسارة لقب بطولة الصانعين في الفورمولا واحد

مع احتدام المعركة على لقب السائقين في الفورمولا واحد، بدأت جميع فرق البطولة بنقل تركيزها نحو الجوائز الماليّة المقدّمة لكلّ مركزٍ في بطولة الصانعين. لكنّ قوانين المنحى التنازلي التي تحكم ساعات عمل نفق الهواء وأنظمة الموائع الحسابيّة "سي.اف.دي" ستُخفّف من وطأة التفريط في مركزٍ أفضل في الترتيب.

تحليل: أولى العلامات التي دفعت مرسيدس للسعي وراء راسل

بات صعود جورج راسل على أعتاب الوصول إلى محطّة الاكتمال، حيث سيُصبح زميلًا للويس هاميلتون بطل العالم سبع مرّات في مرسيدس بدءًا من موسم 2022. لكن بالرغم من أنّ البريطاني الشاب لفت الأنظار منذ انضمامه إلى الفورمولا واحد في 2019، فإنّ مرسيدس علمت قبل ذلك بوقتٍ طويل بأنّ لديها نجمًا حقيقيًا بين يديها.

تحليل: الأخطاء التي لا يُمكن لريد بُل تكرارها مع بلوغ معركة اللقب ذروتها

تمتّعت ريد بُل بالحزمة الأسرع في معظم جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّها أهدرت معظم إمكانيّات سيارتها "آر.بي16بي" في العديد من الأحداث. ولا يُمكن للفريق تحمّل تكلفة تكرار ذلك مجدّدًا في ظلّ تقليص لويس هاميلتون للفجوة مع ماكس فيرشتابن في صدارة بطولة السائقين مع بقاء جولتَين على النهاية.

تحليل: ما هي احتمالات حسم فيرشتابن للقب 2021 في المملكة العربية السعودية؟

تشتعلُ منافسة محتدمة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد لم نشهد لها مثيلاً منذ وقت بعيد بين نجمَين شرسَين للغاية، وتشير جميع الدلائل إلى معركة حتى الثانية الأخيرة في جولة أبوظبي الختامية. لكن ما هي احتمالات حسم ماكس فيرشتابن للقب في المملكة العربية السعودية؟

تحليل السباق: كيف سيطر هاميلتون في قطر بالرغم من افتقاره لأفضليّة مرسيدس البارزة

لم يكن هناك شيء يقف في طريق لويس هاميلتون خلال الزيارة الأولى للفورمولا واحد إلى قطر. حقّق سائق مرسيدس قطب الانطلاق الأوّل بسهولة وتصدّر جميع لفّات السباق ليُحقّق فوزًا مهيمنًا، حتّى من دون تمتّعه بسلاح السهام الفضيّة التقليديّ في مواجهة ريد بُل.

تحليل السباق: كيف كلّفت نقطة ضعف مرسيدس فيرشتابن غاليًا وسط بزوغ هاميلتون في البرازيل

جاء شطب نتيجة لويس هاميلتون من التجارب التأهيليّة لجائزة البرازيل الكبرى ليبدو كما لو أنّه وضع ماكس فيرشتابن في الموقع المثالي للسباق الرئيسي. لكنّ مشكلة معتادة لمرسيدس هذا العام عملت ضدّ نجم ريد بُل للمرّة الأولى، وذلك في الوقت الذي حقّق فيه هاميلتون وسيارة مرسيدس السريعة عودة قويّة لتحقيق انتصارٍ خالد.

تحليل: كيف زادت مونزا من نقاط الاستفهام حول صيغة السباقات القصيرة؟

مع إكمال سباقَين قصيرين هذا الموسم، على الفورمولا واحد الآن التفكير في خيارتها للموسم المقبل. ففي حين أنّ هذه السباقات القصيرة ساعدت على تقديم إثارة إضافيّة في سباقات الأحد الرئيسيّة، إلّا أنّها افتقرت للإثارة في حدّ ذاتها، وهو ما ترك البطولة أمام معضلة لحلّها.

تحليل: كيف سيلعب الارتفاع عن سطح البحر في المكسيك لصالح ريد بُل؟

ستصل ريد بُل إلى حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز كأكثر الفرق حظاً لتحقيق الفوز بسباق جائزة المكسيك الكبرى، نظراً لتأدياتها السابقة القوية على هذا المسار.

جدل قانون "السلوك" الذي تسبّب به قرار واقعة ألونسو ورايكونن

جاء احتكاك فرناندو ألونسو وكيمي رايكونن في أوستن ليُلهب الجدل المتواصل حيال ما هو صواب وما هو خطأ في المعارك المتقاربة على المسار، وهو ما تسبّب في انتقادات لعمليّة اتّخاذ القرارات في الفورمولا واحد. لكن ما الذي يُمكن لـ "فيا" فعله لمنع تكرار هذه المشكلة؟

تحليل: خبايا التحضير لحلبة فورمولا واحد جديدة

لا يصل أيّ فريق فورمولا واحد إلى حلبة جديدة "من دون التعوّد عليها مطلقًا". ومثلما يشرح بات سيموندز، فإنّ المحاكاة والذكاء الاصطناعيّ يوفّران الكثير من البيانات حتّى قبل دخول السائقين إلى المسار.

حلبة البحرين الدولية ومسيرة حافلة في عالم سباقات التحمّل "دبليو إي سي"

لم يُطلق على حلبة البحرين لقب موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط من فراغ، فبعد أن استضافت سباق الفورمولا واحد منذ العام 2004، احتضنت حلبة الصخير سباقًا في بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" منذ انطلاق السلسلة في 2012، كما ستدخل التاريخ هذا الموسم مع استضافتها لأول جولة مزدوجة تشهدها البطولة.

تحليل السباق: التفاصيل التي عزّزت أداء فيرشتابن وكبحت جماح هاميلتون في أوستن

مع دخول المعركة على لقب الفورمولا واحد مراحلها الأخيرة، أضافت جائزة الولايات المتّحدة الكبرى فصلًا مثيرًا جديدًا ضمن المعركة بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن. وبالرغم من أنّ هاميلتون أتقن الانطلاقة، فإنّ فيرشتابن وريد بُل أخذا المبادرة على صعيد الاستراتيجيّة وخرجا منتصرين بالرغم من جهود مرسيدس.

لماذا تغلّب باتون على باريكيلو ليُحقّق لقب 2009؟

في مثل هذا اليوم 18 أكتوبر من العام 2009 حقّق جنسن باتون بطولته الوحيدة في عالم الفورمولا واحد مع فريق برون جي بي، ولكن لمَ تفوّق البريطاني على زميله الأكثر خبرة منه روبنز باريكيلو؟ جوك كلير يُجيب على هذا.

تحليل: هل ألونسو غير محظوظٍ بالقدر الذي يزعمه؟

أشار فرناندو ألونسو بعد جائزة تركيا الكبرى إلى أنّ الحظّ "يُواصل تجنّبه" بعد خسارته لفرصة تحقيق نقاطٍ ثمينة. لكن إلى أيّ مدى لم يكن الإسباني محظوظًا في 2021؟

كيف غيّرت الفورمولا واحد عالية التكنولوجيا دور مهندس السباق

كانت وظيفة مهندس السباق في الفورمولا واحد تتمحور حول جمع ردود الفعل من السائق وترجمتها إلى تعديلات في السيارة، لكنّ تلك الوظيفة تحوّلت الآن إلى دورٍ أكثر تعقيدًا.

تحليل: كيف تُضعف مقاربة الفائز بقطب الانطلاق الأوّل سائقي الفورمولا واحد

احتُسب قطب الانطلاق الأوّل لجائزة تركيا الكبرى 2021 من نصيب فالتيري بوتاس وذلك بالرغم من هزيمته في التصفيات. ويُعدّ ذلك مثالًا آخر على تناسي الفورمولا واحد و"فيا" لما يجعل هذه الرياضة سحريّة، حيث كان الفائز بسباق إسطنبول ضحيّة ذلك في التاريخ الحديث للبطولة.

دليل شامل إلى عالم سباقات التحمّل "دبليو إي سي" قبل الجولة الختامية في البحرين

تُعدّ بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" الفئة العُليا لمنافسات السيارات الرياضية حول العالم. حيث قد يبدو للبعض من الوهلة الأولى أنّ أكثر من 30 سيارة وسباقات تمتدّ لساعات طويلة هو أمر غامر بعض الشيء، لكننا سنأخذكم من خلال ذلك الدليل التفصيلي في رحلة نهدف منها إلى أن تكون جاهزًا بأفضل طريقة للاستمتاع بأول جولة مزدوجة في تاريخ السلسلة على أرض حلبة البحرين الدولية.

تحليل: مخاطر قراءة الكثير من عناوين المحادثات اللاسلكيّة المخادعة

على إثر ردّ لويس هاميلتون على التقارير التي وصفته بـ "الغاضب" تجاه فريقه مرسيدس بسبب المحادثات اللاسلكيّة الساخنة خلال جائزة تركيا الكبرى، أظهر ذلك كيف يُمكن لمقاطع المحادثات اللاسلكيّة التي تبثّها الفورمولا واحد أن تُوضح وتتسبب بسوء فهم الوضع الحقيقيّ في ذات الوقت أثناء السباقات.

تحليل السباق: العوامل الخفيّة التي بدّدت فرص هاميلتون لتحقيق المجد في تركيا

واجه لويس هاميلتون مهمّة صعبة لتكرار أدائه البطولي من جائزة تركيا الكبرى 2020 بعد ظهر الأحد الماضي بانطلاقه من المركز الـ 11، وذلك بالرغم من تقدّمه القويّ المبكّر في الأجواء الممطرة. عوضًا عن ذلك حقّق زميله فالتيري بوتاس انتصاره الأوّل هذا العام وخفّف من حجم الضرر الذي أحدثه ماكس فيرشتابن بانتزاعه صدارة البطولة.

تحليل: لماذا لن تكون سيارات 2022 متشابهة بالرغم من القوانين "المُقيّدة"؟

في حين أنّ هناك آمالًا كبيرة معلّقة على سيارات الفورمولا واحد الجديدة لموسم 2022 وتوفيرها لتسابق أفضل، إلّا إنّ تغييرات القوانين الجريئة لم تحظ بدعم جميع الأطراف.

تاريخٌ يُكتب أمام أعيننا: أربعة سباقات للفورمولا واحد في الشرق الأوسط

لم يكن أكثر المُتفائلين من متابعي الفورمولا واحد في العالم العربي ليتوقع أن تزور البطولة أربعة بلدانٍ عربية في موسم واحد. لو اقترح أحدهم ذلك أو تحدث بالأمر قبل سنواتٍ لكان من الصعب تصديقه، بيد أنّ الواقع بات عكس ذلك تمامًا.

أهم الانتصارات الأولى التي أفلتت من سائقي الفورمولا واحد

عبّر لاندو نوريس سائق مكلارين بوضوح عن إحباطه حيال إهدار فرصة تحقيق أول فوز له في سباقات الفورمولا واحد على حلبة سوتشي، لكن هناك كثيرون غيره تعرضوا لنفس الموقف، لنتابع معاً أهم عشرة انتصارات أفلتت من سائقي البطولة!

تحليل: لماذا واجه بوتاس مهمّة مستحيلة للتقدّم في الترتيب في سوتشي

قال فريق مرسيدس أنّ الأجواء الباردة يوم السباق في روسيا صعّبت مهمّة فالتيري بوتاس للتقدّم في الترتيب بعد تلقيه لعقوبة شبكة الانطلاق.

تحليل: كيف قلب ساينز سلسلة حوادثه إلى أفضل أداءٍ له مع فيراري حتى الآن؟

بالعودة إلى بداية موسم 2021 للفورمولا واحد، وبالرغم من تأخير اعتماد مجموعة القوانين "الثورية" لعام إضافي، وقرار نقل أغلب مكونات السيارة كما هي من الموسم الماضي إلى الحالي بهدف الحد من النفقات، إلا أنّ الكثير من التغييرات كانت بانتظار الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" والفرق.

المارشلز في الفورمولا واحد: من هم وماذا يفعلون وهل يتقاضون مرتبًا؟

هناك الكثير من الجوائز الكبرى في الفورمولا واحد التي يعتمد سيرها الصحيح على المراقبين أو ما يعرفون بالـ "مارشلز"، وذلك نظراً للخصائص المختلفة لكل حلبة من حلبات البطولة.

تحليل: خطأ مكلارين في سباق روسيا لم يقتصر فقط على توقّعات الطقس

عندما تعود مكلارين إلى مصنعها للفورمولا واحد هذا الأسبوع، ستبدأ بلا شك تحقيقًا معمّقًا في سلسلة الأحداث التي عرقلت سعيها نحو فوز قريب جدًا بسباق جائزة روسيا الكبرى.

هل ترك إينزينغر مهامه في بورشه خطوة استباقية لفولكسفاغن للانغماس في الفورمولا واحد؟

تعتبر بورشه وفولكسفاغن من البيادق المهمة في عالم الرياضات الميكانيكية، كما شكّل فريتز إينزينغر ركيزة أساسية في الأنشطة الرياضية في بورشه خلال الأعوام العشرة الماضية، ولكن حدثت بعض التنقلات خلف الكواليس... فهل تخلّى إينزينغر عن مهامه في بورشه من أجل التركيز أكثر مع فولكسفاغن على الفورمولا واحد؟

مع من يجب أن يتعاقد فريق ألفا روميو لموسم 2022 في الفورمولا واحد؟

بعد إعلان انضمام السائق الفنلندي فالتيري بوتاس إلى ألفا روميو للدفاع عن ألوانه في عام 2022، تتجه كل الأنظار إلى المقعد الثاني في الفريق للموسم المقبل. إذ يواجه الإيطالي أنطونيو جيوفينازي الذي يجلس خلف مقود السيارة الثانية، وبعد ثلاثة أعوام بلباس ألفا، منافسة شرسة من الطامحين للحلول بدلاً منه على المدى القصير والطويل.

تحليل: 10 أشياء تعلّمناها من جائزة إيطاليا الكبرى 2021

انتهت سلسلة السباقات الثلاثيّة في الفورمولا واحد من خلال جائزة إيطاليا الكبرى المليئة بالأحداث والإثارة في مونزا نهاية الأسبوع الماضي. واخترنا لكم أبرز النقاط التي شملت عودة سباق التصفيات القصير، وعودة دانيال ريكاردو ومكلارين إلى الصدارة والحادثة الأخيرة بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون.

حادث هاميلتون وفيرشتابن: خيط رفيع بين العاطفة واللامعقول؟

في مونزا "معبد السرعة" بدا أن الصراع بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن من مجرة أخرى. تكهنات كثيرة ونظرات أكثر في كواليس الحادث الذي جمع بين هذين السائقين: هل هو خيط رفيع بين العاطفة واللامعقول يعيش في أعماقنا؟

تحليل السباق: لماذا كان ريكاردو سيفوز حتّى من دون حادث فيرشتابن وهاميلتون في مونزا

مثّل الحادث بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون نقطة ساخنة بارزة في سباق جائزة إيطاليا الكبرى 2021 وسيذكرها الجميع لوقتٍ طويل. لكن بحلول تلك المرحلة فإنّ متصدّر السباق دانيال ريكاردو قام بالعمل اللازم لوضعه في موقعٍ يُنهي فيه جفاف انتصارات مكلارين الطويل ضمن فترة ما بعد ظهر ستبقى راسخة في مونزا.

رايكونن يغادر الحلبات.. قصة السّائق الذي استرسل في النوم قبل سباقه الأوّل

سيغادر السائق الفنلندي كيمي رايكونن حلبات الفورمولا واحد نهاية العام الحالي، لكن ستبقى ذكرى "الرجل الجليدي" في البطولة العالمية وفي أروقة الفورمولا واحد لفترة طويلة.. عودة بالذاكرة إلى الماضي الجميل وتحديدًا إلى عام 2001 مع أول جائزة كبرى لهذا السائق خلف مقود سيارة ساوبر.

تحليل السباق: تكتيكات مرسيدس التي تعيّن على فيرشتابن التغلّب عليها للفوز على أرضه

جاءت انطلاقة ماكس فيرشتابن القويّة على متن السيارة الأسرع في عطلة نهاية أسبوع جائزة هولندا الكبرى لتُجبر مرسيدس على محاولة القيام بشيء مختلف. لكنّ النتيجة لم تُحدث أيّ فارقٍ في ظلّ تقديم فيرشتابن لأفضليّة وتيرة كافية لصدّ لويس هاميلتون واستعادة صدارة البطولة.

تحليل: كيف قلب قانون منذ 40 عامًا سباق سبا رأسًا على عقب

كانت الفقرة التي بدت غير ضارة وبقيت ثابتة على مدار 40 عامًا في كتيّب قوانين الفورمولا واحد هي السبب وراء الجدل الذي أحاط بجائزة بلجيكا الكبرى الأحد الماضي.

معرض صور: جميع سيارات رايكونن في الفورمولا واحد حتّى اعتزاله

بعد إعلان كيمي رايكونن اعتزاله سباقات الفورمولا واحد بنهاية العام الجاري، دعونا نكتشف جميع السيارات التي قادها طوال مسيرته في الفئة الملكة.

أقصر 10 جوائز كبرى للفورمولا واحد في التاريخ

حطمت جائزة بلجيكا الكبرى لعام 2021، يوم الأحد ظهرًا على حلبة سبا ـ فرانكورشان، رقمًا قياسيًا حزينًا. بالصور، يدعوكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" لاكتشاف أو إعادة اكتشاف أقصر 10 سباقات في تاريخ الفورمولا واحد.

التغييرات التقنيّة التي أدخلتها فيراري لتعزيز أداء السيارة الحمراء

قدّم موسم 2021 للفورمولا واحد تحديات غير مسبوقة لفرق البطولة حيث أدى تأثير جائحة فيروس كورونا إلى عدم تمكن أغلبيتها من إنتاج سيارات جديدة بالكامل.

قبل 30 عاماً... أولى خطوات الأسطورة مايكل شوماخر في الفورمولا واحد!

كانت حلبة سبا - فرانكورشان السّاحرة مسرحاً للعديد من الإنجازات، منها الخطوات الأولى للألماني مايكل شوماخر على حلبات الفورمولا واحد في عام 1991 وما زال صدى هذه البدايات يتردد في الـ "أردين"... كان ذلك قبل 30 عاماً!

حلبة جدة "الرائعة" للفورمولا واحد ستقدم عرضاً لم "يشهد له العالم مثيلاً من قبل"

لم يتبقَ الكثير من الوقت قبل انطلاق جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى للفورمولا واحد، حيث ستستضيف حلبة الشوارع في جدة أول سباق للفئة الملكة في تاريخ البلاد، إذ لا تفصلنا إلا مئة يوم تقريباً عن الحدث المنتظر.

ما الذي سنتذكره من سباق لومان 24 ساعة 2021؟

مع الدخول في حقبة السيارات الخارقة "هايبر كار" الجديدة في نسخة سباق لومان 24 ساعة 2021، كان من غير المتوقع ألا تعاني السيارات الجديدة هذه من مشاكل الموثوقية. لكنها تمكنت جميعها من إنهاء السباق، وهذا ما يثير الإعجاب حقاً!

القصة وراء تأجُج الصراع بين ألونسو وهاميلتون في عام 2007

تبقى المنافسة بين الإسباني فرناندو ألونسو والبريطاني لويس هاميلتون خالدة في تاريخ بطولة العالم للفورمولا واحد. يروي بدرو دي لا روزا سائق التجارب حينها مع مكلارين تفاصيل هذه القصة!

"إل كومينداتوري" .. الرجل الذي وقف في ظل فخامة الاسم "فيراري"

سائق مع إمكانات محدودة ومهندس مع معرفة بدائية... لم يكن إنزو فيراري يمتلك مقومات النجاح، غير أن الصناعي الإيطالي شيّد إحدى أبرز "قصص النجاح" على الطريقة الإيطالية في القرن العشرين.

اليوم الذي فاز فيه باتون بسباق الأربع ساعات والستّة توقّفات

يُعدّ فوز جنسن باتون بسباق جائزة كندا الكبرى 2011 لصالح مكلارين من بين أكثر التأديات إثارة في الفورمولا واحد في الحقبة المعاصرة.

من هو المصنّع الأكثر فوزًا في لومان؟ بورشه أم تويوتا؟

يُنظر إلى لومان 24، على أنه سباق التحمل الأصعب في العالم إذ يعتبر حلبة تجذب المصنّعين لإظهار  سرعة وموثوقية سياراتهم. لكن من هو المصنّع الأكثر فوزًا في هذا السباق العريق؟

أهم 10 أمور لا بدّ من متابعتها في سباق لومان 24 ساعة

مع اقتراب موعد نسخة 2021 من أبرز سباق لرياضة السيارات للتحمل في العالم: سباق لومان 24 ساعة، إليكم أبرز أهم الأمور التي لا بدّ من متابعتها!

تحليل: لماذا يُواجه ريكاردو صعوبة في التأقلم مع سيارة مكلارين

كان موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد مشجّعًا بالنسبة لفريق مكلارين في ظلّ معركته مع فيراري على المركز الثالث في بطولة العالم.

من هو السائق الذي يسعى لمواصلة إرث لوب وأوجييه في الراليات؟

سيطر سائقان فرنسيان على بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" خلال العقدين الماضيين: راكم سيباستيان لوب وثم سيباستيان أوجييه الألقاب بأسلوب قيادي ساحر. ولكن، وبينما يهدف إلى تقليص مشاركاته بدءًا من العام المقبل، ستعلّق فرنسا آمالها المستقبلية وطويلة المدى على مواطنه السّائق المبتدىء أدريان فورمو الذي يتطلع إلى مستقبل مشرق.

الفورمولا واحد في مواجهة سيارات لومان: من الأسرع والأقوى وما هي الأنظمة المساعدة المتوفرة؟

كشف المسؤولون عن بطولة العالم للتحمل "دبليو إي سي" النقاب عن فئة سيارة لومان "الخارقة" أو (هايبر كار) لعام 2021، وهي مثل نظيرتها في بطولة العالم للفورمولا واحد، تسمح باستخدام التقنيات الهجينة ولكن تحت راية قوانين محددة.