فورمولا 1
02 يوليو
-
05 يوليو
الحدث انتهى
09 يوليو
-
12 يوليو
الحدث الآن . . .
موتو جي بي
آر
جائزة هولندا الكبرى
25 يونيو
-
28 يونيو
Canceled
09 يوليو
-
12 يوليو
Canceled
فورمولا إي
05 يونيو
-
06 يونيو
الحدث انتهى
آر
جائزة نيويورك
10 يوليو
-
11 يوليو
Canceled
دبليو آر سي
آر
رالي كينيا
16 يوليو
-
19 يوليو
Postponed
آر
رالي فنلندا
06 أغسطس
-
09 أغسطس
Canceled
موتورسبورت.كوم
موضوع

موتورسبورت.كوم "برايم"

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
128 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
موتورسبورت.كوم "برايم"
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

خبر جديد موتورسبورت.كوم "برايم"

الشبكة
القائمة

تحليل: كيف ستتأقلم فرق الفورمولا واحد مع بروتوكولات السلامة لمرض "كوفيد-19"

قال آندي غرين المدير التقنيّ لفريق ريسينغ بوينت أنّ الحظيرة البريطانيّة تعلّمت الكثير حول بروتوكولات عطلة نهاية أسبوع السباق الجديدة المتعلّقة بوباء "كوفيد-19" عندما أكملت يوم التصوير الترويجيّ على حلبة سيلفرستون يوم الأربعاء الماضي، ومن بين تلك الدروس تطلّب بعض العمليات الروتينيّة في المرآب وقتًا أطول نتيجة القيود الجديدة.

تحليل: كيف ساعد تطبيق "زوم" على تغيير الفورمولا واحد إلى الأبد

بعد أن أجبر وباء "كوفيد-19" العالم بأسره تقريبًا على التخلّي عن مكاتبه والتعوّد على العمل من المنزل، أصبحت اجتماعات الفيديو الوضع الطبيعيّ الجديد.

تحليل: لماذا انضمّت مكلارين إلى ويليامز في البحث عن ملّاك جدد؟

جاءت أنباء انفتاح مكلارين على بيع حصّة من فريقها في الفورمولا واحد عقب تأكيد ويليامز الشهر الماضي لعدم اقتصارها على مجرّد البحث عن مستثمرين جدد، بل بيع الفريق بأكمله دفعة واحدة.

تحليل: كيف يُمكن أن تنجرّ نتائج غير مرغوبٍ فيها عن تغييرات الأرضيّة الأخيرة

تحرّكت "فيا" بشكلٍ عمليّ من أجل تجميد تطوير بعض الجوانب من سيارات الفورمولا واحد لموسم 2021 من أجل القدرة على الإبقاء على إنفاق فرق البطولة تحت السيطرة.

تحليل: لماذا يُمثّل انتقال ميلر إلى دوكاتي تغييرًا لموازين القوى في الموتو جي بي

بدأت فرق المقدّمة في الموتو جي بي خلال المواسم الأخيرة بتركيز جهودها على الدرّاجين اليافعين. ومع توقيع دوكاتي الآن مع جاك ميلر صاحب الـ 25 عامًا، فإنّ ذلك يُشير إلى أنّ أيّام الدرّاجين الأكثر خبرة في المقدّمة قد باتت معدودة.

تحليل: لماذا تمّ حظر نفخ العادم في الناشر في الفورمولا واحد؟

يتطلّب السعي وراء الأداء في الفورمولا واحد بعض العبقريّة، وبعض التفكير الجانبيّ، والرغبة في دفع الحدود القصوى للقوانين في بعض الأحيان.

"الفشل المتأصل" الذي يجب على رياضة السيارات معالجته لتفادي حروب ما بعد كورونا

لا شكّ بأنّ أزمة تفشّي وباء كورونا "كوفيد-19" قد أبرزت أفضل وأسوأ ما في الطابع الإنساني، من أعمدة المشاريع الأساسية من الأفراد التي حافظت على معيشتها، إلى السياسيين البارزين أو أولئك ممن أخفقوا في مواجهة التحديات الراهنة، وإلى أصغر التصرفات الأنانية. حيث اختفت مظاهر الحياة الطبيعية الضخمة وبات كثيرون يقيمون العديد من جوانب حياتهم.

تحليل: الخاسر الأكبر من طلاق فيتيل وفيراري

إثر إعلان مغادرة سيباستيان فيتيل لصفوف فيراري مع نهاية الموسم الجاري، شهدت الفورمولا واحد سلسلة من التعاقدات المتتالية. وكما للعبة الكراسي الموسيقيّة رابحوها، فإنّ لها خاسرين بكلّ تأكيد، حيث تركت مُغادرة دانيال ريكاردو فراغًا واضحًا في صفوف رينو لموسم 2021.

تحليل: كيف تفوّق لوكلير على فيتيل ليصبح الفتى المدلل لدى فيراري

عندما تعود بطولة العالم للفورمولا واحد من جديد هذا العام، سيكون شارل لوكلير - وليس سيباستيان فيتيل - هو رأس حربة فيراري في سعيها نحو اللقب في المواسم المُقبلة. حيث يستعرض معكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" كيف وضع المونغاسكي حدًا لمسيرة بطل العالم أربع مرّات مع القلعة الحمراء.

تحليل: ما تأثير انتقال ريكاردو إلى مكلارين على مسيرته المهنية؟

لا يكتمل أي موسم انتقالات مفاجئ لسائقي الفورمولا واحد من دون مشاركة دانيال ريكاردو كطرف فيه.

تحليل: كيف انتقل ساينز من الهامش إلى فيراري في غضون عامين

بدت مسيرة كارلوس ساينز الإبن في الفورمولا واحد متّجهة إلى مفترق طرق في 2018 عندما بات من الواضح أنّ تواجده في صفوف رينو لن يدوم طويلًا. لكن بعد موسم 2019 الرائع مع مكلارين، أصبح الإسباني الخيار الأوّل لفيراري لتعويض سيباستيان فيتيل.

فيتيل وفيراري: نهاية الحلم الأحمر

بالإعلان عن عدم تجديد الشراكة بين فيراري وسيباستيان فيتيل لما بعد عام 2020، سيمثّل الموسم الحالي خطّ النهاية بالنسبة لحلمٍ كان واعدًا بالكثير من العطاء والأمجاد.

مقارنة شاملة بين الفورمولا واحد وإندي كار: أي الفئتين أسرع وأقوى؟

تعتبر الفورمولا واحد وإندي كار البطولتين الأهمّ ضمن سباقات المقعد الأحادي، وتمتلك كل منهما قاعدة جماهيرية هائلة تتابع بشغف منافسات السائقين والفرق.

مقال: اليوم الذي تغيّرت فيه قواعد اللعبة في الموتو جي بي

قبل سبعة أعوام من الآن، اقتحم شابٌ يبلغ الـ 20 من العمر كتب تاريخ الموتو جي بي – ولا يزال بصدد فعل ذلك – وغيّر طبيعة الفئة إلى الأبد. وبعد أن حقّق ستّة ألقاب في غضون سبعة أعوام، بات مارك ماركيز ملك سباقات الموتو جي بي في الحقبة الحاليّة من دون منازع.

تحليل: العامل الجديد الذي يعزّز من موقع سيرجيو بيريز

تزامناً مع بدء موسم الفورمولا واحد - المعلق حتى الآن - من جديد، سيتواجد الكثير من السائقين ذوي الخبرة الكبيرة وبأعمار صغيرة. أحدهم حقق الكثير من النجاحات، لكنه بات يمتلك الآن دافعاً جديداً يعزز من موقعه في الحقبة القادمة.

تحليل: كيف يتبنّى لوكلير مهمته الجديدة

بروز شارل لوكلير سائق فيراري في الفورمولا واحد كأحد نجوم منصة "تويتش" لبثّ الألعاب، يعتبر من بين المفاجآت السارة لفترة الحجر والعزل الحالية. حيث أوضح أن ذلك يقدم لمتابعيه لمحة أكبر عن طبيعته، لكنه أكد بالمقابل أن ما يقوم به حالياً ليس هدفه الأساسي.

تحليل: كيف انحرف وثائقي نتفليكس قليلًا عن الأساس الذي جعل الموسم الأوّل فريدًا

ما هو أفضل أمر حصل في الفورمولا واحد منذ استحواذ ليبرتي ميديا على البطولة؟ معظم المشجّعين وحتّى العديد من الأشخاص داخل الفئة الملكة ستكون إجابتهم على الأرجح سلسلة وثائقي نتفليكس "قُد للنجاة".

نظرة على تاريخ ألعاب الفورمولا واحد الإلكترونية

مع تواصل تصاعد موجة الاهتمام بألعاب السباقات الإلكترونية وسط تداعيات فيروس "كورونا" على عالم الرياضة، فإن الوقت يبدو مناسباً لإلقاء نظرة على تاريخ وتطوّر ألعاب الفورمولا واحد الإلكترونية حتى الآن.

تحليل: ماذا وراء انهيار أسهم أستون مارتن وشائعات وولف

كان من المفترض أن تُمثّل عمليّة جمع التمويل الضخمة التي قام بها لورنس سترول والتي بلغت نتائجها 536 مليون جنيه استرليني الأسبوع الماضي محطّة مهمّة في مساعدة صانع السيارات الرياضيّة البريطاني على التطلّع إلى مستقبلٍ أفضل وأكثر إشراقًا.

تحليل: كم سيكون عدد سباقات موسم 2020 من بطولة الفورمولا واحد؟

تأثّرت روزنامة 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد، مثل سائر كبرى الرياضات حول العالم، بشكلٍ سلبي بجائحة فيروس "كوفيد-19" وبات من المرجّح أكثر فأكثر أن يتقلّص الموسم بشدّة.

تحليل: كيف تحوّلت قوة الفورمولا واحد إلى أكبر نقاط ضعفها؟

الفورمولا واحد بعرضها العالميّ الضخم، تعتبر ببساطة الحدث الرياضيّ اﻷكبر على وجه الكرة اﻷرضية. إلا أن جائحة "كوفيد-19" اﻷخيرة التي ضربت العالم بأسره، منعت إقامة أيّ سباق حتى اﻵن من موسم 2020، حيث بات مصير جائزة أستراليا الكبرى يتربّص بما تبقى من جولات.

مرسيدس تشكّك في أداء فيراري المتواضع خلال التجارب الشتوية الأولى

ترى مرسيدس أن القسم الأول من التجارب الشتوية لا يقدم أيّة فكرة واضحة حيال الأداء الحقيقي لفرق الفورمولا واحد.

تحليل: الجانب المظلم من عالم الفورمولا واحد

أدّت تعليقات جان تود رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" المختلفة مؤخّرًا بشأن ازدياد الضغوطات على أطقم فرق بطولة العالم للفورمولا واحد نتيجة التوسّع السريع لروزنامة البطولة إلى ظهور بعض المخاوف بين صفوف العاملين في الرياضة.

تحليل تقني: هل سيحلّ تصميم هاس المستوحى من فيراري مشاكل الفريق في 2020؟

بدأ فريق هاس موسم إطلاق المقاتلات الجديدة من خلال الكشف عن صور حاسوبيّة لسيارته لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد التي عادت لتتزيّن بألوان شركة "هاس أوتومايشن" يوم الخميس. ومن الواضح أنّ سيارة "في.اف-20" تستلهم تصميمها من فيراري، لكن مالذي تكشف عنه بشأن تمشّي منحى التصاميم للموسم الجديد؟