موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
348 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
موتورسبورت.كوم "برايم"
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد موتورسبورت.كوم "برايم"

الشبكة
القائمة

أفضل 5 سائقين فرنسيين في تاريخ الفورمولا واحد

مع اقترابنا من النُسخة الـ 61 لجائزة فرنسا الكبرى، يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز 5 سائقين شاركوا في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد منذ انطلاقتها في العام 1950.

ضغط الإطارات "تحت الأضواء" بانتظار تقرير بيريللي من سباق باكو

بات من شبه المؤكّد أن يتمّ رفع مستويات ضغط الإطارات في بطولة العالم للفورمولا واحد على إثر حوادث "الانفجارات" التي أثّرت على مجريات جائزة أذربيجان الكبرى قبل أسبوعين.

الجوائز الكبرى في الفورمولا واحد المنتهية تحت "راية" سيارة الأمان

في 13 حزيران/يونيو 1999 ظهرت سيارة الأمان على الحلبة للمرة الأولى بسبب حادث كان بطله هاينز ـ هارالد فرينتزن. حينها، وللمرة الأولى في بطولة العالم للفورمولا واحد انتهت إحدى الجوائز الكبرى تحت "راية" سيارة الأمان. يلقي موقعنا "موتورسبورت.كوم" الضوء على السباقات النادرة التي وصلت إلى نهايتها وفق نظام سيارة الأمان.

تحليل: لماذا لا يتأثّر بيريز "البراغماتي" بثقافة ريد بُل في الفورمولا واحد

أمضى المكسيكي سيرجيو بيريز أغلب مسيرته في الفورمولا واحد في صفوف فرق الوسط متسائلًا إن كان سيحصل على فرصة أخرى في أحد فرق الصدارة. منحته ريد بُل تلك الفرصة وبالرغم من أنّ الحياة صعبة في القمّة، فإنّ الفائز بسباق باكو يقوم بكلّ الأمور الصائبة من أجل مجاراة ماكس فيرشتابن.

تحليل: لماذا انسحبت مرسيدس من تجارب بيريللي

جاء قرار مرسيدس بالانسحاب من تجارب إطارات بيريللي بقياس 18 إنشًا في بول ريكار ليُسلّط الضوء على تبعات قيود سقف النفقات في الفورمولا واحد.

أضخم وقائع الغشّ في الفورمولا واحد: فضائح التجسّس والحوادث والمزيد

شهدت بطولة العالم للفورمولا واحد عددًا من وقائع الغشّ أو التحايل على القوانين لكسب أفضليّة على مرّ الأعوام، لكن أيّها يبقى خالدًا في الذاكرة؟ لنتعرّف على ذلك هنا.

تحليل: التغييرات التي كانت وراء نتيجة باكو "الرائعة"

تملك جائزة أذربيجان الكبرى عوامل تجعل من سباقات الفورمولا واحد حماسيّة ومثيرة للغاية وتشهد نتائج صادمة لا يُمكن توقّعها. تسبّب ذلك في العديد من خيبات الأمل بالنسبة للمتنافسين على البطولة، وفرحة عارمة للآخرين ليبزغ نجمهم.

تحليل: هل سينهار حصن هاميلتون تحت الضغط؟

أخطاء قيادية، تأهل في مركز متأخر، وتوجيه اللوم إلى الفريق. هل هي إشارات إلى أن شقوقاً بدأت تظهر في جدار حصن هاميلتون ومرسيدس المنيع؟

منصور عجّة.. الملياردير السعودي الذي وقف خلف نجاح مكلارين

لم يكن السعودي ـ الفرنسي من أصولٍ سورية منصور عجة بالنسبة لكثيرين في عالم السيارات مجرد اسم، بل كان الرجل الذي وقف خلف نجاحات فريق مكلارين وأحد الركائز التاريخية لدى الحظيرة البريطانية منذ عام 1984 وحتى رحيله الأحد 6 في حزيران/يونيو 2021 عن 68 عاماً.

10 أشياء تعلمناها من جائزة أذربيجان الكبرى

حقّق سيرجيو بيريز انتصاره الأوّل بألوان فريق ريد بُل ضمن جائزة أذربيجان الكبرى المليئة بالأحداث في الوقت الذي فشل فيه المتنافسان على لقب الفورمولا واحد في تحقيق أيّة نقاط.

تحليل السباق: كيف "فاز" ثلاثة سائقين بسباق جائزة أذربيجان الكبرى؟

عودة الفورمولا واحد إلى باكو بعد غياب دام عاماً كاملاً، لم تكن خالية من الأحداث المشوقة، إذ مع انتهاء التصفيات الحماسية، كان يبدو أن السباق يتجه إلى منافسة تقليدية بين مرسيدس وريد بُل. لكن هذه التوقعات ذهبت أدراج الرياح مع تقلبات دراماتيكية للغاية، شهدت إنهاء سيرجيو بيريز أولاً، مع انسحاب ماكس فيرشتابن وتأخر لويس هاميلتون.

قراءة تحليليّة لفرق فورمولا إي خلال النصف الأوّل من موسم 2020 ـ 2021 (الجزء الثاني)

في موسم فورمولا إي حافل بالأحداث تخلله هطول الأمطار وعنصر الحفاظ على الطاقة، واجهت الفرق الـ 12 المشاركة في البطولة العديد من التحديات خلال السباقات السبعة الافتتاحية. في ما يلي قراءة تحليليّة للفرق خلال النصف الأوّل من الموسم.

قراءة تحليليّة لفرق فورمولا إي خلال النصف الأوّل من موسم 2020 ـ 2021 (الجزء الأول)

في موسم فورمولا إي حافل بالأحداث تخلله هطول الأمطار وعنصر الحفاظ على الطاقة، واجهت الفرق الـ 12 المشاركة في البطولة العديد من التحديات خلال السباقات السبعة الافتتاحية. في ما يلي قراءة تحليليّة للفرق خلال النصف الأوّل من الموسم.

تحليل: كيف ستتعلم مرسيدس من أخطائها في موناكو؟

شكّلت جائزة موناكو الكبرى ضربة موجعة لفريق مرسيدس في الفورمولا واحد، حيث خسرت على إثرها صدارة ترتيب بطولتَي المصنّعين والسائقين.

تحليل: لماذا على بيريز أن يُصبح "سائق سبت" آخر

تمتّع سيرجيو بيريز بأفضل تأدياته منذ انضمامه إلى فريق ريد بُل في الفورمولا واحد خلال سباق موناكو على الأرجح، حيث تقدّم من المركز التاسع إلى الرابع.

الرالي... كلمة تعني "تجمع" وفكرة أبصرت النور من فرنسا في عام 1894

يعرض موقع "موتورسبورت.كوم" حلقات تتعلق بكواليس عالم الراليات من نشأتها إلى تطورها والنواحي التنظيمية وصولاً إلى الصفات التقنية للسيارات واختلافها عن السيارات العادية التي تسير على الطرقات. كل ما يمكن أن يمنح القارىء فكرة واسعة وشاملة عن ماهية الراليات والمراحل الخاصة بالسرعة.

تحليل: لماذا يجب على الفورمولا واحد التخلّي عن نقطة أسرع لفة في السباقات؟

لطالما بدا ذلك المفهوم خاطئًا منذ إعادة تقديمه في الفورمولا واحد لموسم 2019. لكن ومع مرور كل سباق، تتفاقم الأدلة لتؤكّد بأن نظام منح نقطة لأسرع لفة في السباق هو فكرة سيئة ويجب التخلّي عنها.

تحليل السباق: العوامل السبعة التي حدّدت معالم جولة موناكو

في ظلّ فشل العديد من فرص بعث الحياة في سباق جائزة موناكو الكبرى 2021 في التبلور، استغلّ ماكس فيرشتابن تفوّقه ليُحقّق فوزًا مريحًا وينتزع به صدارة الترتيب العام لبطولة السائقين وكان من بين السائقين القلائل السعداء بالمشاكل التي عصفت بمنافسيه.

هل الفورمولا واحد بنفس الجودة التي كانت عليها من قبل؟

للعديد، والعديد من السنوات سعت الفورمولا واحد للتحسّن على جميع الأصعدة. مع منافسة محتدمة، وقاعدة جماهيرية مزدهرة، وثبات القوانين وسياسات تشجيع الاستدامة، فإن موسم 2021 في طريقه لبلوغ ذروة غير متوقعة.

تحليل: ما الذي قد يكون عليه ترتيب الفرق في موناكو وفق أدائها في المقطع الثالث في إسبانيا

عادة ما يكون من الصعب توقّع ما سيكون عليه أداء فرق بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن جائزة موناكو الكبرى بالنظر إلى طبيعة مسارها الفريد الضيّق والمتعرّج.

ماذا كتبت الصحافة العالمية عن استضافة المملكة العربية السعودية للفورمولا واحد؟

أسال انضمام المملكة العربية السعودية إلى روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد 2021 الكثير من الحبر، وتعاملت وسائل الإعلام العالمية بإيجابية مع هذه الاستضافة فكتبت مادحة الجهود المبذولة من السعودية لحفر اسمها على الخريطة العالمية الرياضية.

تحليل: كيف نُقارن هيمنة هاميلتون على التجارب التأهيلية مع أرقام سينا وشوماخر؟

بات البريطاني لويس هاميلتون أوّل سائق يكسر حاجز مئة انطلاقة من الصدارة في بطولة العالم للفورمولا واحد. لقد حان الوقت لمناقشة ما يحصل بعدما سبق لنا وجلسنا حول طاولة الحوار  عندما كسر سائق مرسيدس حاجز 150 انطلاقة من الخط الأوّل في عام 2020.

تحليل: المشكلة الأكبر التي تواجه الفورمولا واحد حيال السباقات التأهيلية القصيرة هذا الموسم

قوبل قرار الفورمولا واحد الأخير بمنح الضوء الأخضر لاختبار فكرة "السباقات التأهيلية القصيرة" التي ستحدد شبكة الانطلاق ثلاث جوائز كبرى في 2021 بمزيج من الإثارة والشك. لكن وقبل الحكم على هذين المعسكرين، على البطولة أولًا أن تعرف مقياس نجاح هذه الفكرة، الأمر الذي قد يبرر إمكانية استمرارها في المستقبل.

تحليل السباق: كيف كرّر هاميلتون مشهدًا سابقًا ليتفوّق على ريد بُل في إسبانيا

بدا أنّ تجاوز ماكس فيرشتابن العدائيّ عند المنعطف الأوّل قد حسم المعركة لصالح سائق ريد بُل ضمن جائزة إسبانيا الكبرى. لكنّ استراتيجيّة ماكرة جريئة من مرسيدس، بالتوازي مع غياب سيارة ريد بُل الثانية عن مجموعة الصدارة، سمحا للويس هاميلتون بقلب الطاولة على الحظيرة النمساويّة.

تحليل السباق: الاختبارات الستّة التي تعيّن على هاميلتون اجتيازها للفوز في البرتغال

مثلما فعل في نسخة 2020 فقد تعيّن على لويس هاميلتون التقدّم من الخلف نحو صدارة جائزة البرتغال الكبرى 2021 لتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم. لكن كان عليه هذه المرّة تجاوز غريمَين وعدّة تحديات أخرى في طريقه نحو فوزه الـ 97 في مسيرته.

تحليل: الضربة المزدوجة التي تحدّد مصير فيتيل في الفورمولا واحد

كانت بداية صعبة لمسيرة سيباستيان فيتيل مع أستون مارتن في الفورمولا واحد، مع افتقاره للفات في التجارب الشتوية وجائزة البحرين الكبرى المليئة بالحوادث. لكن عاملين رئيسيين يعنيان أنّ انقلاب الوضع ليس مضموناً.

تحليل: ما هي الدروس التي يمكن لمن أراد تدمير كرة القدم أن يستقيها من السباقات؟

 قاد 12 نادياً أوروبياً جشعاً حملة إطلاق مشروع الدوري السوبر الأوروبي، ما هدد بتمزيق عالم كرة القدم وانهيار كل ما بُني على مدة عقود. 

تحليل تقني: كيف غيّرت مرسيدس أداء سيارتها "دبليو12"

وصلت مرسيدس إلى جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى بعد مواجهتها لبعض علامات التحذير حيال الأداء القويّ لريد بُل في التجارب الشتويّة وجولة البحرين الافتتاحيّة.

تحليل: كيف تُعتبر أكبر نقاط قوة مرسيدس نقطة ضعفها الأساسية كذلك؟

أفلتت مرسيدس من جولة إيمولا بصدارتها لبطولتي السائقين والصانعين في الفورمولا واحد، لكن الفريق يعي جيّدًا الفارق الذي ما يزال يتأخّر به خلف ريد بُل.

تحليل: لماذا كانت إيمولا "قاسية جداً" على السائقين الذين غيّروا فرقهم؟

النقطة المحورية الرئيسية لموسم 2021 في الفورمولا واحد إلى حدّ الآن، هي مدى الجاهزية الحقيقية لمجموعة النجوم الذين انضموا إلى فرق جديدة هذا العام.

تحليل السباق: كيف تعلّقت نتيجة سباق إيمولا بثلاث لحظات حاسمة

وعدت الأمطار التي سبقت انطلاق سباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى بخلط الأوراق وتقديم الإثارة، وقدّم السباق ذلك بالفعل. حصل ماكس فيرشتابن على الانطلاقة الأفضل ليفوز أمام لويس هاميلتون، لكنّ كلًا منهما أفلت من أخطاء كانت لتكون لها عواقب وخيمة.

تحليل: هل يتوجب على ريد بُل الفوز في إيمولا من أجل كسر لعنة إيطاليا التي تلاحق فيرشتابن؟

ربما تكون نتيجة الجولة الافتتاحية في البحرين قد أثبتت القليل على الورق مما قد يُشير إلى اقتراب نهاية هيمنة مرسيدس على بطولة العالم للفورمولا واحد في موسم 2021.

تحليل: الجوانب التي تجدر متابعتها في سباق إيمولا للفورمولا واحد

مرّت ثلاثة أسابيع طويلة منذ الجولة الأولى لموسم 2021، حيث تصل الفرق الآن إلى حلبة إيمولا لخوض الجولة الثانية المستحدثة على الروزنامة الأصليّة. وسنُسلّط الضوء هنا على أبرز الجوانب التي تجدر متابعتها ضمن جائزة إيميليا رومانيا الكبرى بعد جولة البحرين الافتتاحيّة المثيرة.

تحليل: كيف تفوز الفورمولا واحد "النفاثة" بثقة موجة جديدة من الرعاة

لم يمرّ وقتٌ طويل منذ أن وجدت الفورمولا واحد نفسها في موقعٍ اضطرّت فيه للعمل بجد من أجل الدفاع عن نفسها أمام منتقديها.

تحليل: كيف تخطت "إكستريم إي" جميع التوقعات في أول اختبار حقيقي على أرض الواقع؟ 

ربما افتقر السباق إلى المعارك المتفجرة لأول سباق فورمولا إي عام 2014، كما لم يخلُ من بعض المشاكل. لكن يبدو أن قفزة "إكستريم إي" إلى المجهول قد آتت أكلها، حيث قدمت مشهدًا لا مثيل له في أي مكان آخر.

شرح الفوارق بين حلبات الارتكازيّة وحلبات الطاقة في الفورمولا واحد

من المؤكّد أنّ أيّ متابعٍ للفورمولا واحد قد سمع عبارة "الارتكازيّة" مسبقًا، لكن ما هي الحلبة المتطلّبة للارتكازيّة وكيف تختلف عن الحلبة المتطلّبة للطاقة؟ لنتعرّف على ذلك هنا.

تحليل: لماذا زادت الفورمولا واحد من صرامة فحوصاتها التقنيّة للسيارات

قدّم القسم التقنيّ التابع لـ "فيا" في جائزة البحرين الكبرى أداة جديدة ضمن سعيه المتواصل لمراقبة القوانين التقنيّة فائقة التعقيد في بطولة العالم للفورمولا واحد.

تحليل: كيف سيجعل خطأ البحرين فيرشتابن أكثر قوّة

خسر ماكس فيرشتابن في مواجهة لويس هاميلتون ضمن جائزة البحرين الكبرى بفارق ضئيل بعد خروجه عن المسار في الوقت الذي كان فيه الفوز بين براثنه. لكنّ ذلك الدرس الموجع الذي تلقّاه من تلك الهزيمة سيُساعده على أن يُصبح أكثر قوّة ممّا مضى.

هوندا تُخطّط لتحليل أداء محرّكها في السباق بالمقارنة مع مرسيدس

ستعمل هوندا على تقييم إذا ما كان بوسعها تشغيل محرّكاتها بعدائيّة أكبر في سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك على إثر خسارة ريد بُل في مواجهة مرسيدس في سباق جائزة البحرين الكبرى.

تحليل: التحديات التي تواجهها ألبين في مقاربتها بعدم تعيين مديرٍ لفريق الفورمولا واحد

هل ستتمكن ألبين من العمل بنجاح من دون تسمية مديرٍ لفريقها في الفورمولا واحد بالطريقة التقليدية؟

تحليل السباق: القرارات التي حسمت معركة هاميلتون وفيرشتابن في البحرين

بعد أن كان الأسرع في جميع الحصص، كانت جميع المؤشّرات تفيد بأنّ ماكس فيرشتابن يتّجه لبدء موسم 2021 بانتصارٍ مع فريقه ريد بُل. لكنّ ذلك لم يحدث، وكان لويس هاميلتون من حقّق الفوز الأوّل الذي يُمكن إرجاعه إلى الاستراتيجيّة العدائيّة لمرسيدس.

تحليل تقني: التعديل الذي غيّر خلفية هيكل سيارة ريد بُل بالكامل

إنّ الأداء الساحق لريد بُل خلال الجولة الإفتتاحية لموسم 2021 لبطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة الصخير في البحرين ما هو إلا برهان على إيجاد الفريق لحلٍ لمشاكل الإنحرافات الهوائية المُخادعة التي عرقلت سَعيه للمضي قدمًا في معركة اللقب العالمي في الموسم المُنصرم.

تحليل: لماذا أضرّت قوانين 2021 بمرسيدس أكثر

جاء تأكيد مرسيدس باقتناعها بأنّ المفهوم التصميمي منخفض زاوية الانحناء الأماميّ تضرّر أكثر من بقيّة فرق الفورمولا واحد نتيجة تغييرات قوانين الانسيابيّة لموسم 2021 ليزيد من الاهتمام بالمعركة على اللقب.

تحليل تقني: هل تواجه مرسيدس المتاعب أم أنّ هذا جزء من خطّتها؟

يُعدّ تقييم الأداء الحقيقيّ لفرق بطولة العالم للفورمولا واحد بناءً على نتائج التجارب الشتويّة ضربًا من الخيال بالنظر إلى جميع المتبدّلات والعوامل المجهولة فضلًا عن محاولات الفرق نفسها إخفاء ما في جعبتها.

تحليل: هل يُمكن لمغادرة الفريق المصنعيّ وضع حدٍ لجفاف انتصارات روسي في الموتو جي بي؟

مرّت ثلاثة أعوامٍ ونصف منذ أن حقّق فالنتينو روسي آخر فوزٍ له في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي". ورأى البعض في انتقاله إلى الفريق الرديف لياماها أنّ انتصاره بجائزة هولندا تي تي 2017 سيكون الأخير في مسيرته، لكن على إثر الانتقال المشجّع إلى فريق بيتروناس فإنّ الآمال لم تتبدّد بالكامل.

تحليل: لماذا أصيبت فيراري بحمّى سباقات المحاكاة؟

"فُز يوم الأحد وقم ببيع يوم الإثنين". كان ذلك الشعار الأكثر شهرة بالنسبة للعديد من مصنّعي السيارات الذين دخلوا أروقة عالم سباقات المحرّكات.

تحليل: هل تتّجه الفورمولا واحد للندم حول تغييرات القوانين مجدّدًا؟

مع تقارب أداء فرق الفورمولا واحد في ظلّ استقرار القوانين في موسم 2021، وذلك نتيجة تأجيل التغييرات الواسعة إلى العام المقبل، فإنّ ذلك سيُحدّد إن كانت القوانين القادمة ستُصحّح الأخطاء أم أنّ هناك خطرًا لتكرار الماضي.

تحليل: أداء سيارات الفورمولا واحد على المسار خلال تجارب البحرين 2021

واجهت فرق الفورمولا واحد وضعًا غير مألوف عبر حدّها بثلاثة أيّام تجارب شتويّة قبيل موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد، وبصرف النظر عن الأزمنة عن المسجّلة فإنّ متابعة أداء السيارات على المسار يمنحنا صورة واضحة وفق كارون شاندهوك سائق الفورمولا واحد السابق.

تحليل: لماذا تُعدّ فرص دخول فولكسفاغن معترك الفورمولا واحد أفضل من أي وقت مضى؟

كل الأمور الجيّدة تتحقّق في المحاولة الثالثة، وقد قيّمت مجموعة فولكسفاغن بجديّة خلال الأعوام الخمسة الماضية دخول معترك بطولة العالم للفورمولا واحد مرّتين، لكنّها آثرت عدم المُضي قُدمًا بخططها في المناسبتين، فهل تفعلها في المرّة الثالثة؟

تحليل: كيف فازت ريد بُل بمعركة التجارب الشتويّة لموسم 2021

مع اختتام التجارب الشتويّة لبطولة العالم للفورمولا واحد فإنّ هناك فائزًا واضحًا متمثّلًا في ريد بُل، في الوقت الذي واجهت فيه غريمتها مرسيدس بعض المصاعب المفاجئة. لكن بعد التدقيق في الأرقام فإنّ القصّة الكاملة ستُكشف...

تحليل تقني: فيراري تختار حلّا راديكاليًا لشفرات الناشر

ازداد الاهتمام بحلول الأرضيّات الجديدة لسيارات الفورمولا واحد خلال تجارب البحرين، حيث كشفت صور سيارة فيراري حلًا راديكاليًا لشفرات الناشر للمساعدة على تحقيق مكاسب إضافيّة.

تحليل تقني: انكشاف أسرار سيارة ريد بُل "آر.بي16بي"

بعد أسبوعَين من السريّة، بدأت خدع تصميم سيارة ريد بُل الجديد بالتكشّف خلال التجارب الشتويّة في البحرين تحضيرًا لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

تحليل: ماذا وراء فتحة هواء ألبين الضخمة

تسبّب فريق ألبين في بعض الإثارة خلال اليوم الافتتاحيّ من تجارب الفورمولا واحد عندما استخدم فتحة تغذية هواء وغطاء محرّكٍ ضخمَين.

تحليل تقني: السيارة التي تأمل فيراري التعافي من خلالها في 2021

كان موسم 2020 مروّعًا بالنسبة لفيراري في الفورمولا واحد وازداد ذلك سوءًا عندما علمت أنّ جزءًا كبيرًا من سيارتها "اس.اف1000" الضعيفة سيُنقل إلى العام التالي. لكن بوضع الكسوة المختلفة قليلًا جانبًا، فإنّ سيارة "اس.اف21" تهدف لتصحيح أخطاء سابقتها.

تحليل: ضبابيّة كبيرة تحيط بالفرق قبيل التجارب التحضيريّة

قدّمت حزمة القوانين الانسيابيّة الجديدة التي اعتمدها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" تحديًا كبيرًا لفرق الفورمولا واحد خلال الفترة الشتويّة لتجهيز سياراتها لموسم 2021.

تحليل: لماذا تُعدّ سيارة أستون مارتن الجديدة أكثر من مجرّد سيارة مرسيدس خضراء

كان حدث إطلاق سيارة أستون مارتن الجديدة لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد من بين الأحداث المنتظرة بحماس من قبل الجماهير بالتوجّه للموسم الجديد، وذلك في ظلّ فضول المشجّعين لمعرفة الحلّة الجديدة لسيارة "آي.ام.آر21".

تحليل: كيف يُمكن لمرسيدس الاستفادة من سقف النفقات في الفورمولا واحد

تمّ تقديم سقف النفقات في الفورمولا واحد لجعل البطولة أكثر استدامة وللإبقاء على الفرق الكبيرة تحت السيطرة، لكنّ مرسيدس تعتقد بأنّ القيود الماليّة يُمكنها مساعدتها على التحسّن أكثر.

تحليل: ما الجديد في الفورمولا واحد لموسم 2021؟

رُبّما تُواجه الفورمولا واحد وضعًا غير مسبوقٍ على صعيد نقل الفرق لسياراتها من العام الماضي إلى هذا الموسم، لكنّ ذلك لا يعني أنّ كلّ شيء سيبقى على حاله.

تحليل تقني: التعديلات المخفيّة في سيارة ألبين "آي521" الجديدة

واجهت ألبين بداية متقطّعة عند حدث إطلاقها لسيارة "آي521" في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع، لكن دعونا نتطرّق في هذا التحليل للسيارة الجديدة وقدرتها على دفع الفريق المتجدّد إلى مقدّمة ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد.

تحليل: وجهة تطوير ألفا روميو لموسم 2021 إثر تغييرات مقدّمة السيارة

سارت ألفا روميو في درب الاقتصار على تحديث مقاتلات العام الماضي عند كشفها عن سيارتها "سي41" مؤخرًا في بولندا.