رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية
مقالات

رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
16 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية

الشبكة
القائمة

منصور عجّة.. الملياردير السعودي الذي وقف خلف نجاح مكلارين

لم يكن السعودي ـ الفرنسي من أصولٍ سورية منصور عجة بالنسبة لكثيرين في عالم السيارات مجرد اسم، بل كان الرجل الذي وقف خلف نجاحات فريق مكلارين وأحد الركائز التاريخية لدى الحظيرة البريطانية منذ عام 1984 وحتى رحيله الأحد 6 في حزيران/يونيو 2021 عن 68 عاماً.

الكشف عن أولى الصور لبناء الحظائر في حلبة السعودية للفورمولا واحد

كشف مروّج جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى عن أولى الصور المحوسبة لمجمّع الحظائر للحلبة التي ستستضيف جولة السعودية في مدينة جدة شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وللمرأة دورها في رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية

صحيح أن دخول السيدات على عالم رياضة السيارات خطوة جديدة في المملكة العربية السعودية، بدأت حتى قبل السماح للسيدة بقيادة سيارة على الطرقات العامة ولكنها وصلت إلى ذروتها في وقت قصير مع مشاركة فعلية خطتها دانية عقيل ومشاعل العبيدان في أوّل مشاركة لسائقتَين سعوديتَين في عالم الراليات وتحديداً في باها الشرقية الدولية، فتميزت الأولى بمشاركتها الدولية والثانية بالانغماس في منافسات الرالي المحلي.

إكستريم إي: الإحصائيات تثبت النجاح الكبير للجولة الافتتاحية في المملكة العربية السعودية

نجحت أول جولة في تاريخ بطولة "إكستريم إي" الكهربائية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية بجمع متابعات عالميّة تجاوزت 18.7 مليوناً حول العالم.

ماذا كتبت الصحافة العالمية عن استضافة المملكة العربية السعودية للفورمولا واحد؟

أسال انضمام المملكة العربية السعودية إلى روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد 2021 الكثير من الحبر، وتعاملت وسائل الإعلام العالمية بإيجابية مع هذه الاستضافة فكتبت مادحة الجهود المبذولة من السعودية لحفر اسمها على الخريطة العالمية الرياضية.

الكشف عن التفاصيل الأولى لرالي داكار 2022 في المملكة العربية السعودية

يقام رالي داكار 2022 بالكامل في المملكة العربية السعودية للمرة الثالثة على التوالي، وتعدنا "أيه أس أو" منظمو الرالي بأن يكون مساره جديدًا بنسبة ما بين 80 إلى 85 بالمئة، مع عودة إلى صحراء الربع الخالي.

رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية... جذور متأصلة منذ سنوات طويلة

تمتد جذور رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية لسنوات طويلة مضت، بعدما وضع العديد من المسؤولين والسائقين والإداريين حينها حجر الأساس لما باتت عليه اليوم المملكة كقبلة لرياضة السيارات العالمية ووجهة لتنظيم العديد من الأحداث الرياضية أبرزها جولة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

المملكة العربية السعودية: الطريق نحو تعزيز المكانة على الخريطة الرياضية العالمية

وضعت المملكة العربية السعودية حجر الأساس لتحولها إلى موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط في عام 2018 عندما استقبل ملعب "الملك فهد الدولي" في الرياض سباق الأبطال، كأول مسابقة دولية رياضية في رياضة المحركات تستضيفها السعودية (كأس الأمم وسباق بطل الأبطال) ضمن خطة نهضة رياضية في مملكة الخير الساعية لتقريب العالم إليها.

لماذا تُعدّ رياضة السيارات مهمة للاستثمار الرياضي في المملكة العربية السعودية؟

ضمن مقابلة خاصة بالكلام عن بطولة "إكستريم إي" مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، تم التطرق إلى أهمية رياضة السيارات على الصعيد الاستثماري في المملكة العربية السعودية.

"إكستريم إي" تشرح سبب اختيار المملكة العربية السعودية لإطلاق البطولة الكهربائية

شرح أليخاندرو عجاج الشريك المؤسس لبطولة "إكستريم إي"، سبب اختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة أولى جولات الموسم، في إشارة إلى "الخصائص الطبيعية" و"المثالية" المناسبة لإطلاق منافسات البطولة الكهربائية الجديدة.

السعودية تكشف عن حلبة الشوارع الأطول والأسرع لسباق الفورمولا واحد في جدة

كشفت المملكة العربية السعودية عن تصميم حلبتها الجديدة للفورمولا واحد بسرعة متوسطة 250 كلم/س والمقامة في جدة، والتي ستكون أطول وأسرع حلبة شوارع على روزنامة البطولة.

الفورمولا واحد تتوقع بقاء السعودية في الفورمولا واحد "لعقدٍ من الزمن" على الأقل

تتوقع الفورمولا واحد إقامة السباقات على أراضي المملكة العربية السعودية لعشر سنواتٍ على الأقل، وفقاً للمسؤولين عن روزنامة البطولة.

السعودية تتألق في عالم رياضة السيارات مع مجموعة من أبرز الأحداث وأهمها

سباقات رالي داكار والفورمولا إي والفورمولا واحد معاً في عام واحد، تؤكّد موقع المملكة العربية السعودية الرائد كمركز رياضة المحركات في العالم.

كيف تمكنت "آموري سبورت" بالتعاون مع المملكة العربية السعودية من إنقاذ رالي داكار 2021؟

شرحت مجموعة "آموري سبورت" المنظمة لرالي داكار كيف تمكّنت من العمل خلال القيود الصارمة التي فرضها البلد المستضيف، المملكة العربية السعودية، لمجابهة فيروس كورونا من أجل ضمان إقامة نسخة 2021 من الحدث العريق.

الفورمولا إي تتجه لإقامة أول سباق ليلي في المملكة العربية السعودية

تتجه بطولة الفورمولا إي لإقامة أول سباق ليلي في تاريخها على أراضي المملكة العربية السعودية الموسم المقبل، حيث سيتم استعمال نظام إضاءة مزوّد بطاقة مستدامة.

المملكة العربية السعودية تعدُ "بإبهار الجميع" خلال استضافة جولة الفورمولا واحد

كشفت المملكة العربية السعودية عن حدث رياضي تاريخي حين أكدت استضافة إحدى جولات الفورمولا واحد بدءاً من موسم 2021 المقبل.